الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

وفاء الباش خالة ألاء ضاهر: المرحومة ودعت شقيقتها في الرملة قبل العودة للخارج

منى عرموش -
نُشر: 20/01/11 21:10,  حُتلن: 17:31

اعتقال شاب من الرملة (24 عاما) للإشتباه به بجريمة قتل المرحومة ألاء ضاهر

المرحومة ألاء ظاهر كانت تدرس موضوع طب الأسنان في احدى جامعات دولة مولدوفا

صديقة المرحومة للعرب: "كانت صديقة رائعة، طموحة، احبت الحياة، كانت تدرس موضوع الطب ولم نشعر لثانية انها مهددة او تمر بأزمة ما

شلومو ساجي:

جريمة القتل وقعت على مقربة من دوار "بيالك" في الرملة

المرحومة كانت تستقل سيارة أجرة، عندما اقترب مجهولون من السيارة وأطلقوا الرصاص عليها عن بعد صفر، وأردوها قتيلة، وفروا هاربين

ما زالت عائلة القتيلة ألاء ضاهر (19 عاماً) من مدينة حيفا والتي قتلت رمياً بالرصاص يوم أمس في مدينة الرملة، لا تصدق ان ابنتها قد قتلت في ظروف غامضة، حيث تدعي العائلة، ان ابنتها قتلت بالخطأ وليست هي المقصودة في هذا الحادث.


المرحومة ألاء ضاهر

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالة المرحومة المدعوة وفاء الباش قالت:" المرحومة ألاء ضاهر قتلت بالخطأ وليست المستهدفة من وراء جريمة القتل، كما وأن جميع المعلومات التي نشرت حول سفرها الى مدينة الرملة للقاء شاب بعيدة عن الحقيقة وعارية عن الصحة والقصة الحقيقية هي ان المرحومة كانت تتواجد في هذا اليوم في منزل شقيقتها المتزوجة في مدينة الرملة، وكانت تنوي المبيت هناك، وفي ساعات المساء خرجت لتشتري كتباً لها، وعندما قررت العودة لمنزل شقيقتها استقلت سيارة أجرة، في حين اقترب منها شخص ليطلق الرصاص بإتجاه المركبة الأمر الذي أسفر عن إصابتها بعيارات نارية أدت الى مقتلها".

المرحومة قتلت عن طريق الخطأ
وأضافت الباش لمراسلتنا:" المرحومة كانت تخطط للعودة الى منزلها في حيفا اليوم، لكن قضاء الله وقدره اختار ان تلقي حتفها بطريقة إجرامية، لأن المرحومة لا يوجد لها أي إعداء وحياتها لم تكن مهددة بالخطر، ونؤكد ان قتلها وقع بالخطأ. ابنتنا وقعت الضحية وهي طالبة جامعية تدرس طب الاسنان في مولدوفا وكان من المفروض ان تعود لإكمال دراستها بعد أقل من اسبوعين".

"نطلب من الشرطة التحقيق بنزاهة"
وفي نهاية حديثها، قال:" نطلب من الشرطة التحقيق في ظروف حادث القتل بنزاهة دون نشر أي معلومات خاطئة والتي من الممكن ان تمس بسمعة المرحومة وعائلتها، الأمر غير المقبول علينا بتاتاً، وهذا ليس الوقت المناسب لنشر إشاعات مغلوطة، مع العلم ان لا مشاكل سابقة حدثت مع ابنتنا والتي قد تؤدي لأن تكون حياتها بخطر".

تفاصيل سابقة
لقيت الشابة ألاء ضاهر البالغة من العمر 19 عاما من سكان مدينة حيفا مصرعها الليلة الماضية بعد تعرضها لعملية إطلاق الرصاص عن قرب صفر ما أدى الى مقتلها على الفور. وجاء في بيان عممت الناطقة الرسمية بلسان شرطة الساحل الجنوبي ليئا زوهر أن مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص الحي على شابة تبلغ من العمر 19 عاماً، في مدينة الرملة، ما أدى الى مصرعها خلال نقلها الى مستشفى آساف هروفيه. هذا وحضر الى مكان الحادث قوات معززة من الشرطة حيث أغلقت المنطقة وباشرت في التحقيق بملابسات الحادث، والبحث عن المشتبهين. وذكر الناطق الرسمي بشرطة لواء المركز شلومو ساجي، ان الشابة التي تعرضت لإطلاق النار على ما يبدو هي من سكان شمالي البلاد.

اعتقال مشتبه من الرملة
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الشرطة اعتقلت شابا من الرملة يبلغ من العمر 24 عاما للإشتباه به بجريمة قتل المرحومة ألاء ضاهر الليلة الماضية فيما يستدل من التحقيقات الأولية للشرطة أن المشتبه كان يعرف المرحومة فيما لم تتوصل الشرطة الى صيغة واضحة لكيفية وقوع الحادث والتحقيقات مستمرة. واضاف بيان الناطق الرسمي بلسان شرطة لواء المركز شلومو ساكيه ان محكمة الصلح في مدينة الرملة ستنظر في تمديد فترة اعتقاله حتى انتهاء الإجراءات القانونية.
وعلمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطق الرسمي بلسان شرطة لواء المركز في تل ابيب شلومو ساكيه ان محكمة الصلح في الرملة مددت صباح اليوم اعتقال شاب من مدينة الرملة يبلغ من العمر 24 عاما حتى يوم الخميس27-2011 بشبهة ضلوعه بمقتل الشابة ألاء ضاهر (19 عاما) من سكان مدينة حيفا رميا بالرصاص يوم أمس الخميس.

إطلاق الرصاص عن بعد صفر!
يذكر ان المرحومة كانت تستقل سيارة أجرة، عندما اقترب مجهولون من السيارة وأطلقوا الرصاص عليها عن بعد صفر، وأردوها قتيلة، وفروا هاربين. واشارت التحقيقات الأولية للشرطة ان الشابة المرحومة ليست من سكان مدينة الرملة، ولم يعرف حتى الآن ما هي اسباب تواجدها هناك.


صورة خاصة - من تصوير موقع العرب وصحيفة كل العرب

التحقيقات الأولية
وبحسب المعلومات الواردة، فإن جريمة القتل وقعت على مقربة من دوار "بيالك" في المدينة، وان رصاصتان فقط على ما يبدو تسببتا في مصرع الشابة. من جهته أيقن سائق سيارة الأجرة أنه شاهد جريمة القتل، وأن الراكبة التي استقلت سيارته تنزف، فهرع مسرعاً الى مركز طبي في المدينة، حيث قدم الأطباء الاسعافات لها الا ان شتى المحاولات باءت بالفشل، وسرعان ما أقروا وفاتها.

المرحومة تدرس موضوع طب الأسنان في جامعة مولدوفا
هذا، وعلمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان المرحومة ألاء ظاهر كانت تدرس موضوع طب الأسنان في احدى جامعات دولة مولدوفا .

صديقة المرحومة: آلاء تلقت تهديدات بالقتل
وقالت صديقة المرحومة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، وسط بكائها الشديد الذي لم يتوقف لثانية واحدة: "كانت صديقة رائعة، طموحة، احبت الحياة، كانت تدرس موضوع الطب في جامعة في مولدوفا، لم نشعر لثانية انها مهددة او تمر بأزمة ما، حتى قبل اسابيع قليلة، عندما تلقت تهديدات بالقتل وقد تسببت هذه التهديدات بجعلها خائفة". وتابعت صديقتها التي رفضت الإفصاح عن اسمها: "على ما يبدو انها وحدها تعرف من هددها، حتى انها لم تبلغ افراد عائلتها".

وفاء الباش خالة المرحومة للعرب:

المرحومة كانت تخطط للعودة الى منزلها في حيفا اليوم

ابنتنا وقعت الضحية وهي طالبة جامعية تدرس طب الاسنان في مولدوفا

نطلب من الشرطة التحقيق في ظروف حادث القتل بنزاهة دون نشر أي معلومات خاطئة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY