الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

مدرسة منارات الثانوية طرعان تنظم جولة ميدانية تعليمية لطلاب فرع ميكانيكا وكهرباء السيارات

كل العرب
نُشر: 14/02/22 14:55,  حُتلن: 16:01

نظمت مدرسة منارات الثانوية التكنولوجية طرعان اليوم جولة تعليمية لكراجات المركبات واماكن صيانتها وإصلاحها المؤهلة في بلدة طبريا، ومعهد فحص أمان المركبة، بهدف إطلاع الطلاب على أماكن تشغيل وتطبيق المهنة، وأهمية الأمان داخل الكراج، وتشجيع الطلاب على أهمية الإندماج في سوق العمل وإمكانية التقدم بها.

 

أعدت الجولة لطلاب تخصص مهنة الميكانيات وكهرباء المركبات -الأوتوترونيكا في المدرسة، الصف العاشر 2، ورافق الطلاب مركّز تشغيل الطلاب منير زرعيني والمربين معلمي المهنة أكرم دلاشة وزياد نصار .

تخللت الجولة زيارة لأماكن صيانة السيارات المؤهلة والمعروفة وشركات السيارات والرائدة وتم التعرف على طاقم المسؤولين العاملين فيها.
وتم تقديم إرشاد للطلاب لأماكن تدريبهم وعملهم في مهنة الميكانيكي والتي سيتم دمجهم فيها لاحقاً للتطبيق والتدريب.


حيث إلتقى الطلاب أيضاً بزملائهم من الصفوف الحادي عشر والثاني عشر وخريجي المدرسة أثناء عملهم في الكراجات، والجدير بالذكر ان الطلاب يتقاضون أجورهم حتى أثناء التطبيق المهني.


وأبدى أصحاب الكراجات والمسؤولين فيها رضاهم وسعادتهم بالعمل المشترك ودمج الطلاب في مصالحهم، مشددين على إهتمامهم وإيمانهم بالطلاب وطاقاتهم الإيجابية والجديدة، وأكدوا على استمرار تشغيل الطلاب وإستقبالهم في مصالحهم.
إنتقل الطلاب بعدها لزيارة لمعهد إختبار وفحص المركبات وتعرفوا على مراحل فحص المركبة في المعهد وترخيصها.


وعبّر الطلاب عن فرحهم وإهتمامهم لزيارة أماكن العمل ومكاتب الترخيص،خصيصاً أنهم لمسوا نجاح زملائهم في أماكن عملهم.

وقدموا شكرهم لمدير المدرسة المربي علي زكي عدوي والأستاذ منير زرعيني وطاقم المدرسة على الجهود المبذولة من أجل تأهيلهم ودمجهم في أماكن العمل ومرافقتهم بمسارهم التعليمي والتطبيقي، ومساندتهم للنجاح في إختصاص المهنة.

وبدوره قام مدير المدرسة علي عدوي بشكر المربين أكرم دلاشة، زياد نصار ومركز تشغيل الطلاب الأستاذ منير زرعيني وكافة طواقم المدرسة على جهودهم المبذولة في سبيل الرقي والنهوض بمستقبل الطلاب المهني.

كما وشكر أصحاب المصالح والكراجات لتعاونهم مع المدرسة وعلى دعمهم الكامل لمشاريع المدرسة التي تعود بالفائدة على مستقبل الطلاب.

مقالات متعلقة