الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

إجتماع لأولياء أمور طلبة صفوف الثاني عشر بمدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة

كل العرب
نُشر: 14/02/22 20:16,  حُتلن: 07:55

عقدت مؤخرًا، مدرسة العلوم والتكنولوجيا في مدينة الناصرة، إجتماعًا لأولياء أمور طلاب صفوف الثواني عشر في المدرسة، للتباحث بالمستقبل التعليمي للطلاب وإختيار المهنة المستقبلية، في خطوة لتعزيز سبل الشراكة ودفع المسيرة التعليمية قُدمًا.

وجاء في بيان المدرسة: "لعل أهم الشراكات في العملية التعليمية تلك الشراكة التي تجمع ما بين المدرسة وأولياء الأمور، لذلك حرصا من إدارة مدرسة وكلية العلوم والتكنولوجيا- الناصرة على توثيق العلاقة والتواصل مع أولياء الأمور وتأكيدا على دور ولّي الأمر كشريك في العملية التعليمية فقد تم دعوة أولياء أمور طلبة صفوف الثاني عشر بالمدرسة الى إجتماع هام وضروري لمناقشة مستقبل أبناءهم التعليمي مُتزامناً مع بدء التسجيل للتعلم في الكلية (صفوف الثالث عشر والرابع عشر). هذا الاجتماع يقوم على فكرة تتمثل ببرنامج زيارات متكامل يحضرها أولياء الأمور والطلبة ويتعرفون من خلاله على التخصصات والمواضيع التي تُدرس في الكلية بهدف مساعدتهم على اختيار مهنة المستقبل التي تُناسب قدراتهم وإمكانياتهم".

وتابع البيان: "استهل الاجتماع الاستاذ حنا ابو العسل مدير المدرسة مُرحبا بالسادة الحضور ومؤكدا على الدور الهام والفعال للأهالي بتوطيد وتوثيق العلاقة ما بين الطرفين بما يعود بالنفع على أبناءنا الطلاب، كما أشاد على ان هذه التجربة اثبتت فاعلية الاهل، وذلك بفعل حس المسؤولية لديهم،. وأثنى أبو العسل على تعاونهم وعلى تلبية الدعوة خصوصا في ظل الظروف الراهنة. اما مُركز الكلية الاستاذ محمد اغبارية فقد أوضح على ان جهود ادارة المدرسة والهيئة التدريسية تصب دائما في خدمة طلابنا وأبناءنا وان الدور التكاملي بيننا هو شيء ضروري وحيوي اذ تسعى دائما إدارة المدرسة لإبراز دور الأهل من خلال مشاركتهم في العملية التعليمية والتربوية".

وأضاف البيان: "كما أوضح اغبارية على ان طلبة اليوم هم جيل قادر ومُتمكن لذلك واجب علينا تهيئته وتحضيره لمواجهة سوق العمل، فعندما نُهيئ الطالب لسوق العمل من خلال وجوده بالمدرسة فإننا نستطيع ان ننشئ جيلاً واعياً بما يُريده او يُراد منه في المستقبل فضلاً لإكتسابه مهارات وإمكانيات جديدة ومختلفة مثل مهارة التخطيط وإدارة الاعمال، المهارة التطبيقية في التكنولوجيا والبرمجة ومهارة التصميم والإبداع والإبتكار. هذا وتخلل الاجتماع عرض جميع التخصصات والمواضيع التي تُدرس في الكلية من قبل المُركزين: المعلمة شيرين شدافنة - مركزة تخصص الهندسة المعمارية، المعلمة حورية لوباني - مُركزة تخصص إدارة الحسابات والاستاذ محمد اغبارية - مُركز الكلية وتخصص المواصلات المتقدمة. كما شمل العرض معلومات، تقارير وبيانات تتعلق بكل تخصص بشأن المؤهلات والشروط المطلوبة للالتحاق بكل تخصص". اما المركزة التربوية المعلمة لبابة خطيب ساهمت بعرض وشرح برنامج امتحانات البجروت الكامل وتعريف الاهل على الوضع التعليمي لأبنائهم".

وختم البيان: "الأهالي أعربوا عن رِضاهم بهذا اللقاء، مؤكدين على ان الاجتماع كان مثمرًا، اذ يتضح جليا مدى المجهود الذي بُذل من قبل إدارة المدرسة بتنظيمه وإنجاحه، مُشيرين على ان اللقاء ساعدهم لمعرفة الكثير من المعلومات فيما يتعلق بالأنشطة التعليمية بالمدرسة والكلية وفيما يتعلق بمستقبل الأبناء"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة