الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

فيديو

محاولة تفجير سيارة كان بداخلها 3 اشخاص واعتقال 8 مشتبهين من البعنة ومجد الكروم

كل العرب
نُشر: 17/02/22 11:06,  حُتلن: 14:38

 تم تمديد توقيف المشتبهين 8 في محكمة الصلح في الناصرة حتى يوم الأحد وسيتم إحالة مشبهَين آخرين اليوم لتمديد توقيفهم

أحبطت شرطة لواء الشّمال انفجار سيارة كان بداخلها 3 اشخاص بينهم صبي قاصر يبلغ من العمر 14 عامًا، وذلك لحظات قبيل تفجير عبوّة ناسفة كبيرة، ووفقًا للشرطة فإنّه بعد مطاردة عصابة مكوّنة من 5 مجرمين تم القبض عليهم ولاحقًا تمّ القاء القبض على 5 مشتبهين آخرين لضلوعهم في الحادث.

 

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

وجاء في  بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال أنّ:" أفراد وحدة اليمار في لواء الشمال الذين قاموا في نشاط تعقب وراء مجرمين معروفين رصدوا عملًا مشبوهًا لعصابة من المجرمين المتنافسين بالقرب منهم، وقرر أفراد الشرطة إيقاف السيارة التي كان يقودها المجرمون، سيارة مدرعة ومصفحة من إطلاق النار والمتفجرات، قبل الوصول إلى منطقة مزدحمة، خوفًا من وضع عليها مواد متفجرة. تم انقاذ 3 الركاب بينهم القاصر البالغ من العمر 14 عامًا.

خبراء المتفجرات في لواء الشمال سارعوا بالوصول إلى مكان الحادث وبمساعدة كلب بوليسي تم رصد عبوة ناسفة وضعت من تحت السيارة وقاموا أفراد الشرطة بإلغاء تشغيلها باستخدام الروبوت وغيره من الوسائل. تبين حسب التحقيق الأولي ان العبوة الناسفة يمكن تشغيلها من بعيد ووضعت تحت المركبة لكي يتم قتل كل راكبي السيارة المدرعة، وفقًا لكبر العبوة، لو تفجرت حتى يمكن ان تؤدي إلى اصابة مواطنين أبراياء بشكل خطر، ايضا تم رصد في السيارة جهاز لتحديد المواقع (GPS) الذي تم تركيبه على يد المجرمين."، بحسب البيان.

وزاد بيان الشرطة:" قام أفراد الشرطة بنشاط مطاردة للقبض على المجرمين من القسم المنافس الذين شوهدوا في سيارتين في المنطقة، وتم القاء القبض على 5 مشتبه بهم بعد مطاردة في كلتا السيارتين. وضبط في سيارات المجرمين قناعات، وملابس نسائية وقفازات وقبعات من الجوارب حاول المشتبه بهم من خلالها إخفاء هوياتهم.

بعد أنّ رصد أفراد شرطة اليمار في لواء الشمال العناصر الأخرى المتورطة في محاولة الاغتيال استمروا في التحقيق باستخدام وسائل تكنولوجية متطورة لأنهم ادركوا انه يوجد متورطين آخرين في الحادث حتى ضبطوا مخبأ العصابة، وضبطوا في المكان طائرة محلقة، ووسائل لتحديد المواقع، ومعدات تكنولوجية متطورة للمراقبة، ومعدات للتشغيل عن بعد للمتفجرات، ووسائل رصد متطورة. تم القاء القبض على 3 مجرمين من العصابة في الشقة. كما تم ضبط سيارة أخرى التي ضبط فيها على بنادق من نوع M16 وكلاشنيكوف. وفي نشاط اضافي تم ضبط 5 أسلحة أخرى وقنابل، مواد متفجرة وكمية كبيرة من الذخيرة وتم القاء القبض على مشتبهَين آخرين."، وفق للبيان.

وتابع البيان:"قال قائد لواء الشمال - اللواء شمعون لافي إنّ:" العبوة ناسفة الكبيرة إذا انفجرت لاحقًا في مسار السيارة يمكن أن تصيب الأبرياء وتقتل بالتأكيد ركاب السيارة الثلاثة، بمن فيهم القاصر البالغ من العمر 14 عامًا. أفراد الشرطة اوقفوا السيارة تحت مخاطرة بحياتهم لأن السيارة كان من الممكن أن تنفجر في كل لحظة، أدى النشاط السريع إلى القاء القبض على جميع المتورطين ال 10 لتورطهم في محاولة الاغتيال، وايضا ضبط السيارتين اللتين تتبعوا الضحية وفي شقة الاختباء التي تم رصدها. حدث معقد لو أننا لم نقوم بالنشاط، فسينتهي بالتأكيد بانفجار وخسائر في الأرواح وحتى إلحاق ضرر بالمواطنين الأبرياء".

هذا، وتم تمديد توقيف المشتبهين 8 في محكمة الصلح في الناصرة حتى يوم الأحد وسيتم إحالة مشبهَين آخرين اليوم لتمديد توقيفهم. أسماء المشتبهين الثمانية:

ساهر (أحمد) حصارمة، 24 عامًا ، من سكان البعنة.
محمد (فهيم) حصارمة، 21 سنة من سكان البعنة.
محمد (إبراهيم) حصارمة، 34 عاما، من سكان البعنة المعروف باسم أبو سعيد.
محمد (إبراهيم) حصارمة، 38 عاما، من سكان البعنة المعروف باسم رديع.
روجدي (إبراهيم) حصارمة، 22 عاما، من سكان البعنة.
راني (عبد الكريم) حصارمة، 31 عاما، من سكان البعنة.
أحمد (ركاد) كبت، 48 عامًا، من سكان مجد الكروم.
علاء (أحمد) كبت، 18 عامًا، من سكان مجد الكروم. "، إلى هنا نصّ بيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY