الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

أب يسافر مع طفلته دون علم طليقته ويرفض إعادتها للبلاد

محامية الأم: نعمل لإعادتها بالقانون

حسن شعلان
نُشر: 24/05/22 09:57,  حُتلن: 20:00

تحقق الشرطة والنيابة العامة، في شكوى قدمتها ام مطلقة من احدى البلدات العربية، التي ادعت "بان طليقها قام بخطف طفلتهما، مستغلاً أوقات المشاهدة والإستضافة، ويسافر بها بلا عودة الى خارج البلاد".

المحامية ياسمين عاصي عبادي 


الحديث يدور عن مُطلقين تم التفريق بينهما بموجب قرار المحكمة الشرعية وقد رزقا بطفلة ، وبحوزة الأم حكم بحضانة طفلتها، وهناك قرار لترتيب أوقات المشاهدة والإستضافة لدى الأب.
وبحسب المعلومات الواردة من الأم "ان الأب يسكن منذ سنوات خارج البلاد، قام بإستغلال وجود الطفلة في أوقات المشاهدة والإستضافة في بيت عائلته، وأخذ الطفلة والسفر بها خارج البلاد، بدون علم او موافقة الأم".

من جانبها، قالت وكيلة الأم المحامية ياسمين عاصي عبادي، المتخصصة في الأحوال الشخصية، قضايا شرعية وشؤون العائلة :إن عائلة الأب قامت بإخفاء الأمر عن الأم، وفي البداية تهربوا من الرد على مكالماتها من أجل الإطمئنان على طفلتها، وتم قطع كل سبل التواصل معها منذ إستلامهم الطفلة واخذها لتقضي أوقات المشاهدة كالمعتاد في بيت العائلة، الإ انهم لم يعيدوا الطفلة لأمها بموجب قرار المحكمة، مما إضطر الأم بالتوجه للشرطة وتقديم بلاغ حول إختفاء طفلتها وانقطاع التواصل بينهم لأكثر من 5 أيام، ليتضح أن والد الطفلة أخذ الطفلة وسافر بها خارج البلاد، ولا يوجد لديه نية بإعادتها حتى الان، كما ان وضع الأم المؤلم والمحزن، ومدى خوفها على طفلتها والتي لم ترها او تتحدث معها منذ حوالي الإسبوعين".


كما وقالت وكيلة الأم المحامية ياسمين"إنّنا نعمل الآن على إعادة الصغيرة الى البلاد، بشتى الوسائل والطرق القانونية المتاحة، بما يشمل التوجه عبر قسم الشؤون الدولية في النيابة العامة وتنفيذ القرار في مكان تواجد الصغيرة". وتحدثت المحامية بشكل عام عن قضايا شبيهة وقالت:" اعرب عن استيائي من هذه الظاهرة المؤسفة والمقلقة، حيث يكون أحيانا إنتقام الأزواج أو الزوجات من بعضهما البعض بعد الطلاق، والضحية للأسف هم أولادهم أنفسهم، متناسين قول الله تعالى: "وَإِنْ يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلا مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا".

وجاء تعقيب النياية العامة في الشؤون الدولية:" الشكوى وصلتنا، ونعمل على فحصها من كل الجوانب".

تعقيب الشرطة
منذ ان وصلت الشكوى، باشرت الشرطة بالتعاون مع النياية العامة التحقيق في هذه الحادثة، التي تتحدث عن اب سافر واخذ معه طفلته الى خارج البلاد، مع ان حضانة الطفلة يجب ان تكون مع طليقته". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY