الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

يوم الصحة يتميز بتوازن السكري في وادي عارة وأم الفحم (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 20/12/23 10:07

أقيم يوم الصحة لمرضى السكري في وادي عارة وأم الفحم بتاريخ 23.12.11. وجرى اللقاء في مركز العلوم والثقافة في أم الفحم. هذا وأقيم اليوم برعاية بلدية أم الفحم وقسم الصحة في البلدية وجمعية "لرئوت" وبالتعاون مع صناديق المرضى. وافتتح رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي اليوم بتحية بالضيوف وممثلي كلاليت وأكد على أهمية التعاون بين مؤسسات البلدية وكلاليت لتعزيز صحة السكان.

يوم الصحة لمرضى السكري

تمت إدارة يوم الصحة تحت إشراف فاديه محاجنة قاسم – ممرضة ومنسقة مرض السكري في اللواء وممرضة متخصصة في مرض السكري من منطقة شارون شومرون التابعة لكلاليت. أدارت فاديه الحدث وكانت شريكة في التخطيط لهذا اليوم بشراكة السيده شروق محاميد مركزة وحدة الصحه في بلدية ام الفحم. وقد ألقى ممثلو كلاليت محاضرات هامة من أفضل المتخصصين، حيث ألقى د. رياض طاهر محاضرة حول توازن مرض السكري في ظل الطوارئ والقلق وتأثير الحالة النفسية على توازن مرض السكري. وألقى د. ربيع حاج داوود - طبيب عيون، محاضرة عن توازن مرض السكري وتأثيره على صحة العين.

يواجه المجتمع العربي وباء مرض السكري في كافة الفئات العمرية حيث يهاجم مرض السكري الصغار والكبار على حد سواء. يعاني المجتمع العربي من السمنة، وانتشار الأمراض الأيضية، والسكري، ولذلك من المهم القيام بأنشطة توضيحية للوقاية من الأمراض. وفي هذا اليوم تمت دعوة ممثلي مجلس الطلاب وطلبة المدارس، الذين تم منحهم مكانًا لإلقاء محاضرات عن (أضرار مشروبات الطاقة والمشروبات السكرية) وأتيحت لهم الفرصة للتعرف على مرض السكري وأضراره.

أنشطة لمرضى السكري

وحضر اليوم الصحي ما يقرب من 250 مريضًا من مرضى السكري الذين استمتعوا وأشادوا بكلاليت على أنشطتها لتعزيز المجتمع العربي. وقد تم إجراء فحوصات لقاع العين، وإجراء تدريبات على الابتكارات في علاج مرض السكري، وإنشاء محطات لإجراء فحوصات الدم، والتدريب على أهمية العلاج والمتابعة، ومحطة تدريب على أهمية فحص القدم.

تم التركيز أيضًا على نمط الحياة الصحي وإدارة الوقت والتحديات في تحقيق التوازن في مرض السكري. وأبدى المشاركون في الفعالية والحاضرون تعاطفهم وارتياحهم لنشاط كلاليت كصندوق المرضى الرائد في اللواء لعمله الدائم لتعزيز صحة المجتمع العربي وتوفير كافة الخدمات له.

إجراء الفحوصات

قاد طاقم السكري اللوائي هذا الحدث وطرح التعاون مع المدن الأخرى ونسخ هذا النموذج الناجح إلى جميع مدن اللواء مع التركيز على المجتمع العربي بالتعاون الكامل مع إدارة اللواء وإدارة التمريض الإدارة الطبية. هذا اليوم هو نتاج تخطيط وعمل جاد ومشترك لعدة أشهر شارك فيه ممثلون عن الإدارة الرئيسية وممثلون عن اللواء.

تعاون الجهات الطبية مع الجهات المجتمعية في مكافحة وباء السكري أمر ضروري وهام. يوجد أيضًا تخطيط لنشاط مع المدارس والمؤسسات التعليمية إيمانًا بأن التدخل المبكر في المستويات الأولية للوقاية أمر ضروري وحاسم. ومواصلة العمل والبرامج تعزز صحة المرضى والمجتمع.

الصحة لمرضى السكري في وادي عارة وأم الفحم

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY