الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:01

عضوا بلجنة تعيين القضاة الشرعيين


نُشر: 20/02/07 16:12

الكنيست تنتخب الشيخ النائب ابراهيم عبدالله عضوا في لجنة تعيين القضاة الشرعيين



انتخبت الكنيست اليوم الاثنين 19/2/07 الشيخ النائب ابراهيم عبدالله رئيس الحركة الاسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عضوا في لجنة تعيين القضاة الشرعيين وذلك بعد ان استقال النائب غالب مجادلة من عضوية اللجنة بسبب تعينيه وزيرا في الحكومة . ومن الجدير بالذكر بانه وبالرغم من ان الشيخ النائب ابراهيم عبدالله كان المرشح الوحيد لهذا المنصب الا ان القانون اقتضى اجراء انتخابات سرية لحسم النتيجة المتعلقة بهذا الموضوع .

وقد شارك في هذه الانتخابات معظم النواب وخاصة النواب من اليمين الذي عملوا بجهد كبير لاحباط تعيين الشيخ النائب ابراهيم عبدالله بسبب مواقفه السياسية وخصوصا نشاطه الملحوظ دفاعا عن الاقصى ووقوفه في وجه انتهاكات اسرائيل الاخيرة في منطقة باب المغاربة . ولكن بالرغم من تجند اليمين بشكل ملفت للنظر الا انه تم انتخاب الشيخ النائب ابراهيم باغلبية 45 صوت مقابل 37 صوتوا ضد تعيينه .

وفي تعليقه على نتائج الانتخابات ، صرح الشيخ النائب ابراهيم عبدالله ، بان هذا الاختيار اضاف تحديا جديدا يتطلب العمل الجدي من اجل دعم وتطوير المحاكم الشرعية والتي نعتبرها احدى دعائم المجتمع العربي الاسلامي في هذه البلاد ، وكبرى اعمدته الفقرية وحصونه القوية التي ستبقى الحامية لنسيجنا الاجتماعي والاخلاقي بما يتفق مع عظمة شريعة الاسلام الحنيف . واضاف بان النية معقودة على ان تكون المصلحة العليا للمسلمين من جهة، والعدالة والمهنية من الجهة الاخرى هما المحركان الوحيدان لمعالجة لكل ما له علاقة بالمحاكم الشرعية وقدسية اختصاصاتها التي تحتاج الى تعزيز اضافي وروح متجددة. 

مقالات متعلقة