الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

تقديم 7 عروض في إطار إجراءات التصنيف المبكر في المناقصة لصيانة مشروع مد شارع رقم 6 شمالاً (ع.ع)

كل العرب
نُشر: 08/01/24 08:58

مد شارع 6 شمال

تقديم 7 عروض في إطار إجراءات التصنيف المبكر في المناقصة لتخطيط، تمويل، إنشاء، تشغيل وصيانة مشروع مد شارع رقم 6 شمالاً في القسم الواقع بين مفترق سوميخ وبيت هعيمك.

أعلنت لجنة المناقصات المشتركة بين وزارة المالية ووزارة المواصلات وشركة "حوتسيه يسرائيل"، المسؤولة عن مشروع مد شارع 6 للشمال (المقاطع 8 و9 أ) بطريقة PPP (مشاركة القطاع الخاص)، في الآونة الأخيرة، أن 7 مجموعات رشحت نفسها لمرحلة التصنيف المبكر في مناقصة لتخطيط وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة مد طول شارع 6 للشمال.

مدير عام شركة "حوتسيه يسرائيل" دان شينباخ- كريديت تمار مسفي

ويشمل توسيع شارع 6 لاتجاه الشمال تعبيد نحو 22 كيلو متراً على شارع بمسارين، من تقاطع "سوميخ" وحتى "بيت هعيمك"، وإقامة ثلاثة تقاطعات جديدة (أفلييم، المكر، وبيت هعيمك). ومن المتوقع أن يؤدي المشروع إلى تحسين الربط بين المنطقة الشمالية ومركز البلاد، وتخفيف الازدحام بشكل كبير على الطريقين الرئيسيين 70 و4 وشارع 22 في جزئه الشمالي، ودعم تطوير شارع 4 كمحور للمواصلات العامة.

وسينفذ المشروع بطريقة BOT ويشمل أعمال تخطيط، تمويل، وإنشاء (بما في ذلك تسحين شوارع قائمة). وستشمل أعمال البناء في المشروع، عدة أمور، من بينها، أعمال شق طرق، وأعمال حفر، صرف صحي، ترميم مناظر طبيعية، أنظمة دفع رسوم، وإنشاء أنظمة ومكونات تكميلية أخرى مطلوبة.

المجموعات التي قدّمت عروضاً في إطار عملية التصنيف المبكّر هي:

1. "دانيا سيفوف" م.ض

2. "شيكون بينوي" م.ض وكيرن كيستون

3. مجموعة "مينراف" م.ض وشركة "مجدال" للتأمين م.ض

4. مجموعة أشتروم م.ض

5.  مجموعة "أورون" م.ض و "أوليتسكي تشتيوت" م.ض

6.  "شابير" هندسة مدنية وبحرية م.ض

7. إلكترا م.ض

يتم تطوير المشروع، من خلال لجنة العطاءات المشتركة بين الوزارات لمد طول الطريق السريع رقم 6 شمال (المقاطع 8 و9/أ) بطريقة PPP ، المشتركة بين وزارة المالية ووزارة المواصلات وشركة "حوتسيه يسرائيل" وشركة عنبال، برئاسة النائبة الأولى للمحاسب العام أوشرات دافيد ديكار، ومن المتوقع أن تشمل مرحلتين: مرحلة التصنيف المبكر التي انتهت مؤخراً، ومرحلة المناقصة في أوائل عام 2024.

وزيرة المواصلات ميري ريغيف: " المواصلات السريعة والمريحة هي مفتاح للنمو خاصة في الضواحي والأرياف والمناطق الجغرافية البعيدة. توزيع الشرائح السكانية والتشغيل يساهم في زيادات الإمكانيات أمام المواطنين ويقود إلى خفض أسعار السكن وغلاء المعيشة. منذ افتتاحه، يثبت شارع 6 نفسه كوسيلة ناجعة للربط بين جميع أرجاء الدولة والآن نحن نمضي في مده إلى مناطق إضافية في الضواحي والتي يحق لها التمتّع بخدمات مواصلات ذات جودة كجميع سكان إسرائيل. أهنئ جميع المجموعات التي تقدمت للعطاء الضخم".

مدير عام شركة "حوتسيه يسرائيل" دان شينباخ قال: "نحن فخورون بقيادة المشروع الوطني لمد شارع 6 لاتجاه الشمال. هذا مشروع فريد من نوعه، يربط الشمال بمركز البلاد. سيشكّل المشروع رافعة اقتصادية وتشغيلية للمنطقة، وسيخفف على نحو كبير جداً أزمات السير، وسيساهم في تحسين حياة سكان الشمال. هناك أهمية كبيرة في تطوير مشاريع بنية تحتية حيوية ومركزية للمواصلات، خاصة على خلفية الحرب". 

(محتوى مموّل)

مقالات متعلقة

3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY