الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

اليوغا تساعد المرأة على خفض وزنها

كل العرب
نُشر: 23/01/09 16:06

قال باحثون إن ممارسة المرأة لرياضة اليوغا تساعدها على خفض وزنها أكثر من الحمية الغذائية الصارمة. وبحسب الدراسة التي استغرق إعدادها نحو عامين تبين أن ممارسة النساء لرياضة اليوغا، والتي تتخللها فترات تأمل واسترخاء، تخفض حدة التوتر عند المرأة وتصد شهيتها لتناول المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية أو دهنية أو سكرية.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن فريقاً طبياً من جامعة أوتاغا النيوزلندية قسّم 225 من النساء البدينات إلى ثلاث مجموعات حيث طلب من الاولى ممارسة اليوغا والتأمل والاسترخاء والثانية اتباع نظام حمية غذائية صارمة بالاضافة لممارسة التمارين الرياضية والثالثة تلقت معلومات حول خفض الوزن عبر البريد.



وتبين للباحثين أنه في حين أن أوزان المجموعات الثلاث لم يزد خلال تلك
الفترة لكنهم لاحظوا أن المجموعة الاولى، أي التي مارست اليوغا والتأمل والاسترخاء انخفض وزنها حوالي 2.5 خلال تلك الفترة.
وقالت الدكتورة كارولين هاورث التي أعدت الدراسة "إن العوارض الصحية والنفسية للمجموعة الاولى تحسنت خلال هذه الفترة"،مشيرة إلى أن" تقنيات الاسترخاء جزء أساسي من برنامج تغيير أسلوب الحياة"، مشيرة إلى أنه "لدى النساء أدوات مهمة لتخفيف التوتر والسيطرة على عواطفهن ويساعدهن على عدم تناول مأكولات غير صحية".
ورأت هاورث أنه من الافضل للنساء الراغبات بالتخلص من أوزانهن الزائدة "الانعتاق من الحمية الغذائية التي يتبعنها منذ فترة طويلة" والبحث عن بدائل أخرى مفيدة للجسم والنفس مثل اليوغا والاسترخاء والتأمل.

مقالات متعلقة