الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

مواجهات عنيفه وحرق سيارات و..

كل العرب
نُشر: 23/02/09 13:22

- عقيل الطلالقه رئيس اللجنه المحليه:

* دائرة اراضي اسرائيل وجرفات وزارة الداخليه قد قاموا بهدم بيوتنا عشرات المرات

* يهدفون الى ترحيلنا والاستيلاء على الارض لكننا صامدون هنا على ارضنا ولن نرحل مهما هدموا وحرقوا واعتقلوا

- النائب طلب الصانع:

نحن نشجب هذه التصرفات الهمجية ونعتبرها تجاوز للخطوط الحمراء

* ما حصل يشكل تهديدا حقيقيا على حياة وسلامة المواطنين ونعتبرها خطوه خطيره

* لا يمكن ان تأتي هذه المؤسسات الحكومية معززه بقوة كبيرة من الشرطة وتريد الإستيلاء على الارض وترحيل الاهالي


حدثت صباح اليوم مواجهات عنيفه بين سكان قرية الطويل ابو جرول غير المعترف بها والتي تسكنها عائلة الطلالقه وبين رجال الشرطة ودائرة اراضي اسرائيل ورجال الكيران كيمت والذين جاءوا في ساعات الصباح لحراثة اراضي العائلة وزرعها بالاشجار من اجل الإستيلاء عليها ومصادرتها.



وقال السيد عقيل الطلالقه رئيس اللجنه المحليه بأن دائرة اراضي اسرائيل وجرفات وزارة الداخليه قد قاموا بهدم بيوتنا عشرات المرات من اجل ترحيلنا والاستيلاء على الارض لكننا صامدون هنا على ارضنا ولن نرحل مهما هدموا وحرقوا واعتقلوا .
وأضاف الطلالقه بأن خلال المواجهات بين المعتدين وشباب القريه حدثت مواجهات واحترقت بعض السيارات مما اضطرت القوات بالإنسحاب من المكان, ووصل الى المكان النائب طلب الصانع من الحزب الديمقراطي العربي برفقة السيد حسين الرفايعه رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها, وقد استطاع النائب طلب الصانع التدخل ومنع هدم احدى البركيات التي بنيت من الصفيح والتي تسكنها عائلة من عشيرة الطلالقه .
وأكد النائب طلب الصانع بأن ما حصل يشكل تهديدا حقيقيا على حياة وسلامة المواطنين ونعتبرها خطوه خطيره تؤدي الى تدهور الوضع في المنطقة, وأضاف الصانع لا يمكن ان تأتي هذه المؤسسات الحكومية معززه بقوة كبيرة من الشرطة وتريد الإستيلاء على الارض وترحيل الاهالي في وضح النهار. نحن نشجب هذه التصرفات الهمجية ونعتبرها تجاوز للخطوط الحمراء. وأضاف النائب طلب الصانع لا يمكن ان تحل هذه القضايا المصيريه بواسطة العنف والهدم وحراثة الاراضي .
واردف النائب طلب الصانع قائلا: ان حكومة اسرائيل قد اقامت اللجان الحكوميه من اجل حل قضايا المواطنين العرب في النقب وخاصة قضية ملكية الارض واصدرت توصيات بتجميد عمليات هدم البيوت ومن ناحيه اخرى تقوم بعمليات هدم بربريه وترحيل الاهالي عنوة في اجواء حالة الطقس البارد والامطار الغزيره وابقاء السكان في العراء بين السماء ولطارق بدون مأوى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248610.95
BTC
0.51
CNY