أخبارNews & Politics

ورشات الشواهد 2009 :التضامن من أجل أطفال غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غائم جزئ
27

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
غائم جزئ
27

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
غائم جزئ
27

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ورشات الشواهد 2009 :التضامن مع غزة

انطلقت مؤسسة أحلام الفنون A.Dreams الفرنسية في جولتها الفنية تحت عنوان الشواهد 2009 في جميع أنحاء البلاد حيث إبتدأت برنامجها في مسرح الجوال

* تتوج هذه الورشات في عرض احتفالي مميز يجمع بين الفنانين الأوروبيين والمحليين والأطفال من جميع أنحاء البلاد وذلك في أواسط شهر آب في مدينة الناصرة


انطلقت مؤسسة أحلام الفنون "A.Dreams" الفرنسية في جولتها الفنية  تحت عنوان" الشواهد 2009  " في جميع أنحاء البلاد حيث إبتدأت برنامجها في مسرح الجوال سخنين لتباشر لعمل مع أطفالها القادمين من الأحياء المختلفة  ولمدة أربعة أيام، حيث تعمل المؤسسة هذه الأيام على إنتاج ورشات خاصة بمشاركة الأطفال والأهالي في مدينة سخنين.


يقوم الفنان النصراوي روحي عيادي المقيم في فرنسا وطاقم  الفنانين الفرنسين اللذين بدأو بالتوافد تدريجًا إلى البلاد باستلام مهامهم على أرض الواقع لتدريب الاطفال  .
من الجدير ذكرة أن برنامج الشواهد هو حلقة من سلسة برامج أقيمت في السابق على مدار  خمس سنوات تحت إطار مشروع، مسرح الطفل فلسطين‘  والذي يعمل وفقا لأوليات ومقاصد جديدة، كما ويطمح المشروع إلى بناء جسم يجمع بين الاطفال الفلسطنيين من المناطق المختلفة .
تتضمن الورشات عدة مجالات مختلفة " مسرح، رقص وحركة، موسيقى وغناء تصوير وفن تشكيلي …" بإشراف وتدريب
مختصين من أوروبا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى إقامة ندوات ولقاءات حول  دور المسرح والفنون في حياة الطفل الفلسطيني بمساهمة ناقدين ومخرجين ومؤلفين وأدباء محلين وأجانب.


تبلغ فترة إقامة المؤسسة في الصيف ما يقارب الشهرين وتتوج هذه الورشات في عرض احتفالي مميز يجمع بين الفنانين الأوروبيين والمحليين والأطفال من جميع أنحاء البلاد وذلك في أواسط شهر آب في مدينة الناصرة تتخلل الورشات برامج وفعاليات تساعد في صقل شخصية الأطفال ومساعدتهم على التعبير عن الآراء والهواجس التي
تدور بداخلهم، كما أن هذه الورشات تدعو لمشاركة  أطفال من أربع عشرة مدينة وعلى رأسهم رواد مشروع مسرح الطفل فلسطين في الضفة الغربية والقدس.

كلمات دلالية
الناصرة: الأماكن الأولى في قائمتي ناصرتي والجبهة