الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 18:01

زيارة سعيد معدي لمنطقة وادي عارة لبحث موضوع هدم البيوت غير المرخصة

من : ابراهيم
نُشر: 15/09/09 15:23,  حُتلن: 15:48

* سعيد معدي يزور منطقة وادي عارة لبحث موضوع هدم البيوت واقامة المدينة اليهودية المتدينة كتسير حريش
- سعيد معدي:

*الوضع صعب للغاية وبحاجة لبناء برنامج عمل مهني وموضعي يتركز على اساس المصادقة على الخرائط الهيكلية لاعطاء عنوان لكل مشكلة وكل موضوع

- النائب الشيخ ابراهيم صرصور:
 
* نأمل ان تقوم وزارة الداخلية في المصادقة على الخرائط الهيكلية وفق متطلبات واحتياجات الجماهير العربية

* نعمل على بلورة اتفاقية ما بين وزارة الداخلية والقيادات العربية والتي تتركز على الغاء وشطب وتجميد جميع اوامر الهدم التي تهدد مختلف المباني العربية
- احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة:

* نعمل جاهدين في طرق جميع الابواب لازالة والغاء سياسة الهدم والترحيل والعمل على منح الفرصة للتطوير والتعمير للمواطنين العرب

حل ظهر اليوم الثلاثاء مستشار وزير الداخلية سعيد معدي يرافقه النواب العرب الشيخ ابراهيم صرصور ومسعود غنايم واحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة وبمرافقة عدد من الشخصيات والقيادات من وادي عارة وذلك من خلال زياراة ميدانية تهدف للتطلع عن كثب على قضية البيوت المهددة بالهدم واشكاليات البناء الغير مرخص الذي تطالب وزارة الداخلية بمعالجته. وقد جاءت هذه الزيارة بعد الرسائل التي بعث بها النائب الشيخ ابراهيم صرصور والتي اسفرت عن جلسة عمل مع وزير الداخلية لبحث قضايا الارض والمسكن في وادي عارة فيما ذلك البيوت المهددة بالهدم , حيث انتدب وزير الداخلية ايلي يشاي مستشاره لزيارة المنطقة وتقديم التوصيات له في سبيل ايجاد الحلول المناسبة لعلاج موضوع البناء الغير مرخص في وادي عارة.




 

وقد افتتحت الزيارة في بيت بسام محاميد في منطقة ربزة كيوان في مدينة ام الفحم ومن ثم الى البرج في منطقة وادرة عارة ومن ثم الى بيت نزيه يونس في قرية عارة وقد اختتم الزيارة بجلسة عمل في قرية دار الحنون الغير معترف بها في منطقة وادي عارة المحاذية لشارع 65 شارع وادي عارة.
وقال سعيد معدي مستشار وزير الداخلية خلال زيارته :"الوضع صعب وحتى الوزارة تعرف ذلك جيدا ومن اجل ذلك نحن موجودون هنا في سبيل ايجاد حل لكل قضايا واشكاليات البناء الغير مرخص في الوسط العربي عامة ومنطقة وادي عارة خاصة ومن اجل ذلك جئنا اليوم لمنطقة وادي عارة لنتطلع عن كثب على اهم القضايا والاشكاليات العالقة فالوضع صعب صعب للغاية بحاجة الى دراسة والى عمل مهني وموضوعي جذري في سبيل ايجاد حل وحل معاناة وتخوف المواطنين" .
وتابع سعيد معدي بالقول :"الوزير ايلي يشاي اعطى هذا الموضوع جل الاهتمام في سبيل ايجاد الحلول المناسبة والمهنية الصحيحة وآمل ان نجد الحلول المناسبة للخرائط الهيكيلة للبلدات العربية عامة ومنطقة وادي عارة خاصة حيث اننا نؤمن بان بوابة حل هذه القضية متعلق بالخرائط الهيكلية وعملية المصادقة عليها. ان قانون التخطيط والبناء هو لجميع سكان الدولة عربا ويهودا والقانون يجب ان يطبق وينفذ على كل مواطن عربي ويهودي وللاسف الشديد نرى ان هذا القانون يخرق كل يوم من خلال البناء الغير مرخص خصوصا في الوسط العربي. نحن نعلم ان الارض ملك المواطن ويحق له التصرف بها لكن بدون ان يخرق القانون.
واختتم معدي كلمته :" اطالب رؤساء السلطات المحلية العربية باعداد الخرائط الهيكيلة التي تفي بمطلبات واحتياجات المواطن والوسط العربي من خلال اخذ بعين الاعتبار تطوير المنطق الصناعية وتطوير الجانب التجارية والمسكن والبنية التحتية من خلال اخذ بعين الاعتبار الازواج الشابة والمؤسسات العامة ومختلف القضايا اليت ستاهم في تطوير مستوى المعيشة والحياة للمواطن العربي.

الغاء ما يسمى بالبناء غير المرخص
وقال ايضا: اعد وباسم وزير الداخلية اننا سنقدم كل المقترحات والمبادرات للخراط الهيكيلة في سبيل العمل على الغاء ما نسميه بالبناء غير المرخص بحيث اذا صودق على الخرائط الهيكلية فلا بد من ان نصادق على جميع متطلبات واحتياجات المواطنين العرب في حياتهم الانية والمستقبلية.
ان وزراة الداخلية وعلى رأسها وزير الداخلية ايلي يشاي قد وضعنا في جل الاهتمام موضوع ايجاد الحل المناسب والمهني لموضوع البناء الغير مرخص في سبيل العمل على منح الفرصة للمواطن العربي حقه الطبيعي والشرعي في بناء ميته مستقبله ولكن بالطرق القانونية والصحيحة".
أما عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور قال خلال الزيارة الميدانية :" في الحقيقة كانت جلسة مع وزير الداخلية ايلي يشاي بخصوص امر الهدم التي تهدد المواطنين العرب في وادي عارة وذلك بعد عدد من الرسائل والمكاتبات التي ارسلناها الى وزير الداخلية نحتج من خلال على سياسة الهدم وسياسة التمييز والتضييق التي تتبها وزارة الداخلية بحق الجماهير العربية, حيث كانت الجلسة مع الوزير في سبيل ايجاد الطرق الكفيلة بازالة شبح الهدم وخطر الهدم لبيوت المواطنين العرب ,حيث حول الوزير هذه القضية الى سعيد معدي لتقديم توصيات له في سبيل ايجاد قاسم مشترك لحل قضية هدم البيوت التي تتبعها وزارة الداخلة والجهات المختصة من هنا كانت زيارة اليوم لمنطقة وادي عارة بمشاركة مستشار الوزير سعيد معدي في سبيل ان نعمل سوية لايجاد الحلول وتقديم التوصيات اللازمة في سبيل حل ما يسمونه الجهات المسؤولة البناء غير المرخص.

بلورة اتفاقية ما بين وزارة الداخلية والقيادات العربية
وقال الشيخ ابراهيم صرصور:"نعمل جاهدين ومن خلال اتصالاتنا المستمر لايجاد حل هذه القضية وبناء اتفاقية ما بين وزارة الداخلية والجماهير العربية فيما ذلك لجنة المتابعة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء الكنيست نعمل على بلورة اتفاقية ما بين وزارة الداخلية والقيادات العربية والتي تتركز على الغاء وشطب وتجميد جميع اوامر الهدم التي تهدد مختلف المباني العربية وعلى ان تقوم وزارة الداخلية في المصادقة على الخرائط الهيكلية وفق متطلبات واحتياجات الجماهير العربية التي تتعهد بعدم بناء ولو حجر واحد بدون أي تراخيص بعد توقيع الاتفاقية مباشرة على ان يعاقب كل من يخالف ويخل بهذه الاتفاقية.
من جانبه قال احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وادي عارة:"نحن نبارك هذه الزيارة الخاصة لمستشار الوزير الذي اعطى جل اهتمامه ووقته في سبيل ان يحضر ويعيش معنا صراعنا ومعاناتنا امام الوزارات. اننا نؤكد ان اللجنة الشعبية في وادي عارة تعمل جاهدة في طرق جميع الابواب لازالة والغاء سياسة الهدم والترحيل والعمل على منح الفرصة للتطوير والتعمير للمواطنين العرب. نحن نبارك على كل زيارة وعلى كل مبادرة ممكن ان تساهم في ازالة الشبح الذي يهدد بيوتنا وكياننا على ارضنا من خلال سياسة التمييز بحق المواطن العربي الذي يشعر بالتضييق والحرمان في التطوير والتعمير. طالبنا ونطالب في تبديل سياسة التمييز بحق المواطنين العرب وحرمانهم في حقهم في البناء على ارضهم ووطنهم , في الوقت نفسه نحن نطالب السلطات المحلية بالتعجيل في التخطيط والتحضير للخرائط الهيكلية لبلداتهم والعمل على الضغط على السلطات المسؤولة وعلى رأسها وزارة الداخلية في سبيل المصادقة عليها للمضي قدما في تطوير وازدهار البلدات العربية في مختلف مجالات نواحي الحياة لا سيما الارض والمسكن والمناطق الصناعية والمؤسسات والحدائق العامة للمضي قدما بتطوير وازدهار البلدات العربية في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

















 




 










































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
227959.20
BTC
0.52
CNY