الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 11:02

أمسية تآلفيّة مميّزة لأهالي الطلاب في مدرسة القاسمي الأهليّة

كل العرب
نُشر: 01/11/09 15:49,  حُتلن: 19:49

* مدرسة القاسمي الأهلية تحرص أن تكون في طليعة المؤسّسات التعليمية في البلاد، ولها الفخر أن تجمع بين طاقم إداري نشط وهيئة تدريسيّة متفانية وموظفين حريصين وطلاب اتّقدوا بحب العلم والمعرفة. واختتم كلمته بتقديم شكره للقائمين على تنظيم هذه الأمسية

إيمانًا منها بأهميّة التواصل بين المدرسة والأهل, وانطلاقًا من أن المدرسة والبيت يكمل الواحد منها الآخر ويساهمان في بناء مجتمع سليم، نظمت مدرسة القاسمي الأهليّة في باقة الغربيّة أمسية مميّزة تحت عنوان "أمسية تآلف للأهل"، وذلك بمشاركة جميع أهالي الطلاب المنتسبين للمدرسة وأبنائهم من طلاب صفوف التواسع، والهيئة التدريسية وطاقم العاملين.


استهلّت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ألقاها الطالب مهاد أبومخ، تلتها كلمة لممثّل إدارة المدرسة المربي ماهر غنايم نائب المدير الذي رحّب بالحضور معربًا عن سعادته بمشاركة الأهل الملحوظة، وتطرّق إلى أهمية التعاون بين البيت والمدرسة ومشاركة الأهل الفعّالة في العمل التربوي, كما تطرّق إلى مواضيع عديدة كالرؤيا المستقبليّة للمدرسة التي تصبو إلى خلق طالب مبادر، خلاّق، يملك شخصية قويّة تؤهله لخوض الحياة من أوسع أبوابها. مشيرًا إلى أن مدرسة القاسمي الأهلية تحرص أن تكون في طليعة المؤسّسات التعليمية في البلاد، ولها الفخر أن تجمع بين طاقم إداري نشط وهيئة تدريسيّة متفانية وموظفين حريصين وطلاب اتّقدوا بحب العلم والمعرفة. واختتم كلمته بتقديم شكره للقائمين على تنظيم هذه الأمسية.


بعدها، تحدّث رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد ياسر غنايم الذي قام بحثّ الأهل على التعاون مع طاقم المدرسة وإدارتها لما فيه مصلحة للطلاب. وأشار رئيس مجلس الطلاب مجد لحام في كلمته إلى الدور الهام الذي يضطلع به مجلس الطلاب، وأكد نيّته على المضي قدمًا في تمثيل الطلاب أمام المدرسة.


أما الطالبة أفنان عويسات فقد مثّلت زملاءها الطلاب خير تمثيل حين أبدعت في إلقاء كلمتها، موجّهة شكرها باسم الطلاب لإدارة المدرسة وللهيئة التدريسية كافّة على ما يقومون به من جهود جبّارة من أجل دفع عجلة التعليم إلى الأمام. هذا، وقد تخلّلت الأمسية العديد من الفقرات الفنيّة والإبداعيّة التي عرضها الطلاب أمام أهاليهم، برز من بينها عرض رياضي للكراتيه أدّاه بمهارة الطالبان إبراهيم حسّان وبراء قعدان، وكان للموسيقى دور بارز إذ عزفت أنامل الطالبة سمر غنايم مقطوعة لبتهوفن، ثم تلتها الطالبة مي محاجنة بمقطوعة شرقية. وبرزت الطالبة بيان أبو عطا من خلال إلقائها المميز لقصيدة "ويبقى الصوت بأرضي فلسطيني" للشاعر نزيه حسّون. كما أطرب الحضور أصوات مجموعة من الطالبات من خلال أداء أنشودة "موطني".


ولم يخلُ الأمر من عروض كوميدية كالحوار الساخر الذي قدّمه الطالبان أنس غنايم ونور غنايم ولاقى استحسان الحضور، حيث أبرز حال اللغة العربية وهي تعاني مزاحمة اللغات الأخرى لها. كما تخللت الأمسية عرضًا مسرحيًا باللغة الانجليزية من قبل مجموعة من الطلاب، وألقى الطالب ميسم وتد أغنية راب حول المدرسة بطريقة مميزة. وتخلّلت الأمسية مسابقات ومباريات بين الأهالي قدّمتها مجموعة من الطالبات.


هذا، وقد اختتمت الأمسية بفقرة مفاجأة أعدّها طلاب التاسع 2 حيث قاموا بتكريم مربية صفّهم تقديرًا لها على جهودها وإعرابًا عن محبّتهم لها.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تولّى عرافة الحفل باقتدار وتميّز الطالبان معاذ عبد الغني وخضرة عنبوسي. وأشرف على تنظيم الاحتفال مركزو التربية الاجتماعية المربي أشرف أبو عمار والمربية هيفاء مجادلة.


 

مقالات متعلقة