الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 04:01

المئات في اجتماع آل زعبي: يجب ان لا تنسى بلدية الناصرة فضل العائلة عليها

علي مغربي مراسل
نُشر: 21/11/09 17:17,  حُتلن: 10:33


* المربي محمد عبد الفتاح الزعبي: يجب ان لا ننسى ولا تنسى مدينة الناصرة فضل ال زعبي عليها وعلى البلدية , فنذكر أيام سيف الدين...

* عوني حسين زعبي: انادي بانتخاب لجنة مؤلفة من كبار العائلة ومتعلميها لكي تكون عنوان لآل زعبي

* عبد الهادي الزعبي: نحن نجتمع في أيام مباركة راجيين من الله أن تكون مباركة علينا وعلى عموم شعبنا وأطالب بحل نهائي للإشكال.

* المحامي خالد احمد الزعبي: انادي الشباب الكريم باظهار الوجه الحسن والشريف لعائلة زعبي وكسر كل المغرضين فعلينا ان نغلق الطريق أمام الذين يحاولون الاصطياد بالمياه العكرة فنحن حتى الان لم نسمع اي كلمة اعتذار او تبرير من قبل البلدية حول الاعتداء على احد افراد عائلتنا الكريمة

اجتمع المئات من عائلة زعبي من الناصرة والقرى الزعبية ظهر اليوم في قاعة جاليري – ابو ماهر في مدينة الناصرة وذلك لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالاحداث الاخيرة والنزاع بين افراد من العائلة وبلدية الناصرة في اعقاب الاعتداء على احد ابناء العائلة من قبل مراقب بطاقات الوقوف الذي يعمل في اطار البلدية ولبحث كيفية الرد على ما ورد في وسائل الاعلام من تشويه لسمعة العائلة.



أفتتح الاجتماع فنان الزجل، والمربي محمد عبد الفتاح الزعبي الذي تولى عرافة الحفل حيث اشاد بعائلة زعبي وتاريخها العريق واضاف: يجب ان لا ننسى ولا تنسى مدينة الناصرة فضل ال زعبي عليها , فنذكر أيام سيف الدين.
وتلت الكلمة الترحيبية، تلاوة بعض الايات من الذكر الحكيم، وتحدث بعدها عوني حسين الزعبي وقال : انا كفرد من العائلة الشريفة وكإبن لمدينة الناصرة أقول انه علينا ان نحل مشاكلنا داخل البيت النصراوي وعلينا التصرف بحكمة لحل هذه العقبات وانادي بانتخاب لجنة مؤلفة من كبار العائلة ومتعلميها لكي تكون عنوان لآل زعبي.
أما الدكتور عبد الهادي زعبي مدير منطقة وادي عارة في صندوق المرضى قال نحن نجتمع في أيام مباركة راجيين من الله أن تكون مباركة علينا وعلى عموم شعبنا , ومن هنا اضم صوتي للأصوات الاخرى المنادية بتأسيس مجلس مصغر للعائلة.
وتبعه في الحديث المحامي خالد احمد الزعبي حيث قال : ان العدل والانصاف لا يعني قهر انصاف الحقائق كما حدث وأن العدل والانصاف لا يعني ظلم السلطة للمواطن فانا من هنا انادي الشباب الكريم باظهار الوجه الحسن والشريف لعائلة زعبي وكسر كل المغرضين فعلينا ان نغلق الطريق أمام الذين يحاولون الاصطياد بالمياه العكرة فنحن حتى الان لم نسمع اي كلمة اعتذار او تبرير من قبل البلدية حول الاعتداء على احد افراد عائلتنا الكريمة, 



هذا وبعيد الاجتماع اصدر المجتمعون من عائلة الزعبي البيان التالي :
عقد هذ اللقاء بمبادرة وبدعوة مجموعة من الشباب المتحمسين لعمل الخير والتعاون , ضمن إطار اجتماعي ديمقراطي ورابطة عائلية تجمع ذوي القربى والاصدقاء معا دون عصبية أو عنصرية .
الشكر والتقدير للمبادرين لهذا اللقاء , الذي يعقد في ظروف خاصة , تشدنا جميعا بألم وحزن , على رحيل اب جليل قدم العطاء والخدمة طيلة حياته للأموات وللأحياء جميعا . ألا وهو المرحوم نواف الحاج أحمد حمودة الزعبي , ومعه رحل أيضا المرحوم العاص الزعبي , الذي أحبه الجميع بخلقه وإنسانيته وابتسامته التي لم تفارق محياه . ومعهما أيضا رحل الشاب المرحوم حسن شتيوي , لهم الرحمة جميعا ولذويهم الصبر والسلوان .
من هنا نحيي جميعا الموقف الشجاع البطولي الذي تحلت به عائلة ابو سعيفان شتيوي , على رأسهم الحاج علي شتيوي ابو رياض وأبناء عائلة حموده الزعبي , جميعا قدموا المثل الطيب للتسامح والخلق النبيل رغم المصاب الأليم .
يعقد ايضا هذا اللقاء في ظروف مؤسفة حقا , بداية بإعتداء على شاب من أبناء العائلة له وضع خاص , وما اّلت إليه من ملابسات في البلدية نتيجة التأثر والانفعال جراء ما حدث , وما تبعه من إجراءات قانونية وقضائية , ولا احد يعترض على ذلك .
بل نحن ننبذ ونعترض على التدخلات والتأويلات الخارجية والتي تسيئ للجميع , وليست في مصلحة أحد.
الامن والامان , التسامح .المحبة والتعاون بين الجميع دون تفرقة او عصبية , هو نهج ومبدأ لكل طائفة أو عائلة في عمل الخير ونشر المحبة .
ونحن أبناء عائلة الزعبي نؤكد بدورنا للجميع بأننا لسنا ضد احد , مصلحة البلد والمجتمع فوق كل اعتبار.
صحيح ان عائلة زعبي عائلة كبيرة والحمدلله , تربطها أواصر النسب مع العائلات الاخرى ولها ارتباطات مع الاحزاب السياسية والطوائف , حيث نأخذ ونعطي , وهذا بحد ذاته " شطارة " , نحسد عليهت ولكن فيها الخير والبركة .
في عائلة الزعبي أحيانا نتخاصم نختلف في الرأي . وهنالك هفوات وأخطاء كما هو في كل مجتمع , يجب التعامل معها بعقلانية وليس بعصبية , نقول دائما " لعله خير ", لأنه بالنهاية تجمعنا المحبة والمؤازرة لعمل الخير للجميع ولكسب الاصدقاء .
من هذا المنطلق والنهج السليم أدعو الشباب لمتابعة عقد مثل هذه اللقاءات , ايضا لنكرم فيها ابناءنا وبناتنا من المتفوقين والناجحين علميا وفي كل مرافق الحياة الاجتماعية منها والاقتصادية , بالاضافة الى دعم المحتاجين . وهذا متبع في أطر اجتماعية وطائفية في المجتمعات الراقية .
نحن نفتخر بأن هناك شبانا وشابات من العائلة حققوا بجهودهم الخاصة , انجازات علمية يفتخر بها لخدمة المجتمع , لذلك علينا دوما دعم وتشجيع هذه العناصر ماديا ومعنويا .
لا ننسى إخواني أن هذا اللقاء يأتي مع اطلاله عيد الاضحى المبارك , عله يكون عيدا سعيدا على الجميع , فرصة لاجتماع الاقرباء والاصدقاء غير مبعدين او متباعدين .
وكل عام وانتم بخير وصحة وسلام وعافية.

د

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248207.26
BTC
0.51
CNY