الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 07:01

تخيل ربما حياتك تتغير / بقلم نوره نفافعه – الناصره

كل العرب
نُشر: 27/02/10 11:47,  حُتلن: 15:08

لو أنك نهضت من نومك ، وفتحت عيناك المغلقتان على صباح يوم مشرق ، وأن البهجه تملا قلبك والسعادة رسمت الابتسامة علة شفاهك وأنك أعلنت الحرب علة المعاصي وارتكاب الحماقات موقع على معاهدة أن اليوم هو بومك فحسي فلا أمس الذي ذهب بخيره وشره ولا الغد الذي لم يأتي إلى الآن و كأن عمرك يوما واحد فحينها لن تتعثر حياتك بين هاجس المضي وبين توقع المستقبل وشبحه المخيف وزحفه المرعب . اصرف تركيزك واهتمامك وإبداعك وكدك وجهدك به فلا بد أن تقدم صلاه خاشعه وتلاوة بتدبر واطلاع بتأمل ، وذكرا في الأمور وحسنا في خلق ورضا بالمقسوم واهتماما بالمظهر واعتناء بالجسم ، ونفعا للآخرين .أقم به ساعتك وأجعلها من دقائق سنوات ، ومن ثواني شهور ، ازرع بهم الخير ، أسد بهم الجميل ، استغفر فيه الذنب واذكر الرب وضع بخلدك أنه ما فقدته لن تستطع الحصول عليه مره أخرى لذلك استغل يومك بتزكية عملك وبدأ بتهذيب ألفاظك ولا تنطق هجرا أو فحشا ، نميمة أو غيبه، ابدأ بترتيب بيتك ومكتبك فلا ارتباك ولا تعثير وإنما نظام ورتابة
يوم مشرق مبتسم صافي سوف يطرق بابك أفلا تأذن له بدخول حتى يكون النقطه البيضاء للبدايه بتغير حياتك؟ هل أنت قادر على البدء بصفحه جديده باستغلال كل لحظه لا بل كل ثانيه من أيامك بالأمور التي ترضي رب العالمين . هل أنت على استعداد بأن تنفع الأخريين ، تسدي الجميل إلى الغير ، تعود مريضا ، تدل حيرانا ، تطعم جائعا، وتفرج عن منكوب، وتقف مع مظلوم ، تشفع لضعيف ، وتواسي منكوبا ، تكرم عالما ، وترحم صغيرا، وتجل كبيرا.
الآن... الآن بعد أن حصلت على مفاتيح أبواب التأمل وقمت بمعرفة بعض الأمور التي من المؤكد أن وجودها سوف يغير حياتك. الإبحار في أعماق الخيال يساعد في بعض الحيان بمنح مبدأ جديد لسير بدرب يغير مجرى حياتك ومن المؤكد أنك إذ قررت أن تسافر إلى مدن الخيال لتقوم بزيارة مواقع ليست موجوده لديك إذن حاول أن تجلبها معك ربما حياتك تتغير كما وبإمكانك أن تجعل حياتك بأكملها مثل أي يوم وكل يوم ذهب وانتهى وأغرب مثل شمسه.
 

مقالات متعلقة