الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

محكمة العمل القطريّة تصدر أمرا يمنع منظمة المعلمين فوق الابتدائيين باجراء تشويشات

كل العرب -الناصرة
نُشر: 23/08/10 16:13,  حُتلن: 21:13

محكمة العمل القطريّة تصدر أمرا يمنع منظمة المعلمين فوق الابتدائيين باجراء تشويشات تنظيميّة تعيق تطبيق برنامج الاصلاحات " الأفق الجديد " في المدارس الاعداديّة .

أصدر اليوم القاضي ستيف أدلر ، رئيس محكمة العمل القطريّة وبحضور كامل هيئتها الموسّعة قرارا يمنع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين (ארגון המורים ) من القيام بأي تشويش يذكر والتراجع عن اتّخاذ أي خطوات تنظيميّة تتعلّق بتطبيق برنامج الاصلاح في جهاز التعليم " الأفق الجديد " .
يشار بالذكر أن نقابة المعلّمين الابتدائيين ( هستدروت هموريم ) كانت قد أبرمت اتّفاقيّة مع الدولة في شهر أيلول2007 لتطبيق برنامج الاصلاح في جهاز التعليم " الأفق الجديد " في جميع المدارس الابتدائيّة والاعداديّة . منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين عارضت أن تشمل هذه الاتّفاقيّة أعضاء المنظّمة التابعين لها وأعلنت عن نزاع عمل في شهر أيّار 2010 . خلال شهر آب 2010 توجّهت الدولة لمحكمة العمل القطريّة بطلب اصدار أمر يمنع منظّمة المعلّمين باجراء تشويشات بالنسبة لتطبيق برنامج الاصلاح " الافق الجديد " .



القاضي ستيف أدلر ، رئيس محكمة العمل القطريّة استجاب للدعوى التي تقدّمت بها الدولة وقرّر بأن اتفاقيّة الأفق الجديد هي اتفاقيّة أجور سارية المفعول على جميع معلّمي المدارس الابتدائيّة والاعداديّة ما دامت منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين لم تثبت عكس ذلك وأنّها هي المنظّمة التي تمثّل معلمي المرحلة الاعداديّة .
الرئيس أدلر قرّر ايضا أنّ " منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيين لا تملك التصريح بأن توعز بتعليماتها للمعلّمين أعضاء المنظّمة بعدم الانضمام لبرنامج الاصلاح في جهاز التعليم " الأفق الجديد "أو المس بتطبيق برنامج الأفق الجديد في المدارس الاعداديّةأو اجراء أي تشويش يذكر يتعلّق بتطبيق برنامج الأفق الجديد في المدارس الاعداديّة اضافة لذلك فانّ الدولة تستطيع الزام جميع معلّمي المدارس الاعداديّة الذي شملهم الأفق الجديد أن يعملوا وفق قوانين الافق الجديد " .

مقالات متعلقة