الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

وفد فلسطيني يؤدي صلاة العيد في الأقصى ويزور عائلات الشيخ جراح وسلوان

ديالا جويحان -
نُشر: 10/09/10 12:52,  حُتلن: 16:38

أحمد قريع:

الزيارة واجب على كل مسؤول أو شخصية فلسطينية أو دولية لما تحققه من دعم ومؤازرة لقضايا المقدسيين في القدس

الزيارة هي زيارة تضامنية مع أهلنا في مدينة القدس الذين يعانون من ممارسات احتلالية تشهدها الشيخ جراح وسلوان والنواب والوزير السابق المهددين بالابعاد

أدى وفد مثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية والوفد المرافق، صباح اليوم، صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك.



وقد مثل الرئيس محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ومثل منظمة التحرير الفلسطيني دولة رئيس الوزراء السابق ومسؤول ملف القدس في منظمة التحرير أحمد قريع "أبو العلاء"، وسماحة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، وعضوا المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في الحركة، ورئيس وحدة القدس في مكتب الرئاسة المحامى أحمد الرويضي، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، وعدد من الشخصيات والقيادات المقدسية.

زيارة الضريح
وبعد صلاة العيد توجه الوفد إلى ضريح الشهداء عبد القادر الحسيني وفيصل الحسيني، حيث تم وضع أكاليل من الزهور على ضريحهما بإسم الرئيس، وديوان الرئاسة، وأحمد قريع، ومحافظ القدس، كما تم وضع أكليل بإسم رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية السابق الدكتور رفيق الحسيني.

الجندي المجهول بالقدس
ومن ثم توجه الوفد إلى نصب الجندي المجهول بالقدس حيث تم وضع أكاليل أخرى هناك، ومن بعدها توجه الوفد لزيارة تضامنية للنواب المقدسيين المهددين بالابعاد وهم أحمد عطون، ومحمد طوطح، والاسير محمد أبوطير، والوزير السابق المهندس خالد أبو عرفة في مقر بعثة الصليب الاحمر في حي الشيخ جراح, ونقل الوفد تحيات وتهاني سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعيد الفطر السعيد.

آخر المستجدات
ومن ثم زار الوفد خيمة الاعتصام لأهالي حي الشيخ جراح الذين تم الاستيلاء على منازلهم من قبل المستوطنين وطردهم خارجا، وإستمع الوفد برئاسة أحمد قريع عائلتي الغاوي ونبيل الكرد إلى آخر المستجدات بالنسبة لقضيتهم وقدموا التهاني والتبريكات لهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.
وأختتم الوفد جولته بزيارة خيمة البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، حيث إستمع الوفد من عضو لجنة الدفاع عن أراضى سلوان مراد أبو شافع آخر المستجدات الذي تتعرض لها الحي، كما تطرق أبو شافع الى الظاهرة الجديده الذي يتعرض لها أطفال الحي من إعتقال وإبعاد عن الحي, كما أطلع الوفد على المنازل المهددة بالهدم.

مؤازرة قضايا المقدسيين
وقال أحمد قريع " أبو العلاء" في حديث خاص لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب بأن هذه الزيارة هي زيارة تضامنية مع أهلنا في مدينة القدس الذين يعانون من ممارسات احتلالية تشهدها الشيخ جراح وسلوان والنواب والوزير السابق المهددين بالابعاد. وأعتبر أبو العلاء، هذه الزيارة واجب على كل مسؤول أو شخصية فلسطينية أو دولية لما تحققه من دعم ومؤازرة لقضايا المقدسيين في القدس.





































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY