الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

حصرياً لموقع العرب:فنان من قطاع غزة يتضامن مع أهالي سلوان باغنية وطنية

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 23/10/10 21:21,  حُتلن: 07:29

الفنان الفلسطيني محمد المدلل له في رصيده الغنائي الوطني العديد

المدلل:"أن الاحتلال يسعى في سياسته العنصرية اغتيال الفرحة من وجوه الأطفال، وفقدانهم للحنان والأمن والآمان بوجه الأجيال، ونسيان الضحكة والبسمة في زمن الاغتيال "

سلوان...حرّاس الأقصى ورجــالا يا أهل سلـوان الفرســـان سلوان بتعلـــى وتتعــالى ...بصمودا فــوق السجّـــان.. ياللي مـِن عينـِك تروينــا...والميــّة شهــــد يحيينا....وبحضنِك كنتــي تضمينا وبتحمينا مـــن العـــدوان... سلــوان المــارد والقلعـــة، سلوان الشعلة والشمعـــة...ابنِك مايغيّـر مـِـن طبعـــا-عاشـق لتراب الأوطــــان.

بكلمات الشوق والحنين لأرض المسجد الأقصى المبارك، ولتراب بلدة سلوان الذي يحميها أهلها بصدورهم العارية أمام فوهات بنادق الجيش الإسرائيلي، قدم الفنان الفلسطيني المتألق دوماً وأحد أبرز فنانين فلسطين المختص بالأغنية الوطنية الفلسطينية الفنان محمد إبراهيم المدلل من قلعة الجنوب (رفح) أغنية وطنية تضامنية مع أهل سلوان تحت عنوان: ( سلوان تعلى وتتعالى) كلمات الشاعر سامي عفانة، الحان وغناء الفنان محمد المدلل،توزيع الفنان فهمي السقا، تنسيق امجد محمود المجدلاوي، والذي تنشر حصرياً على موقع العرب.



عن أسباب إصدار الاغنية الوطنية لبلدة سلوان، قال الفنان الفلسطيني محمد المدلل في حديث خاص لـ" موقع العرب وصحيفة كل العرب"، تأثيراً بالأحداث المستمرة الذي نراها يوميا عبر شاشات التلفاز وبالإضافة للصور التي تنشر في مواقع الشبكة العنكبوتية، بحق الأطفال والنساء والشيوخ في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأيضا الاستفزازات من قبل المستوطنين المستولين على منازل المواطنين الفلسطينيين، ولا ننسى أيضا المسجد الأقصى الذي يتعرض يومياً لتدنيس من قبل الجمعيات الاستيطانية، بالإضافة للأنفاق والحفريات الجارية أسفله.
وأضاف الفنان المدلل:" أن الاحتلال يسعى في سياسته العنصرية اغتيال الفرحة من وجوه الأطفال، وفقدانهم للحنان والأمن والآمان بوجه الأجيال، ونسيان الضحكة والبسمة في زمن الاغتيال والقتل بدم بارد وكان آخرها الشهيد سامر سرحان من بلدة سلوان، واعتقال عشرات أطفالها، ودهس الطفلين عمران منصور 11 عاماً، وإياد غيث 10 سنوات،بشكل متعمد أمام عدسة الكاميرات، من قبل مستوطن صهيوني حاقد".
قال المدلل، بدورنا كفنانين فلسطينيين يجب إبراز قضيتنا الوطنية الفلسطينية ومعاناة أهلها وشعبها بأحاسيسنا الغنائية لعل وعسى العالم العربي والإسلامي يتحرك ساكناً لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى من الضياع، ولا سيما رفع الحصار عن قطاع غزة والضفة الغربية.
كما وشكر الفنان الفلسطيني الأستاذ جمال احمد عديلة على نجاح هذا العمل والذي يتمني من رجال الأعمال الفلسطينيين الوقوف بجانب الفنان الفلسطيني لإظهار إبداعاته الفنية للأرض وللقضية.
يذكر أن الفنان الفلسطيني محمد المدلل له في رصيده الغنائي الوطني العديد ومنها:" اوبريت البحر•اوبريت العرس الفلسطيني* اوبريت الحصاد* عرس الفرسان* اوبريت شفتو جاي* السهرة الفلسطينية* ليا وليا* جفرا* يا زريف الطول* دلعونة* بالحب جينا وهنينا* شفتا تمشي حد النبعه* سيوف الفرسان* الأمل* هات السكة عد المنجل* يا فلسطين احنا رجالك،ودمي لعيونك يا اقصى,وله العديد من الاغاني الوطنية من تسجيل الفنان إياد زملط والفنان احمد ابو عمشة والعديد من الفنانين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY