الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

انطلاق مشروع القارئ الصغير في مدارس كفرمندا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/11/10 17:59,  حُتلن: 08:24

 خلال المشروع يقوم الطالب بقراءة 5-7 قصص تتناسب مع مستواه ويقدم التقارير عنها لمعلم اللغة العربية

المشروع يهدف الى تنمية وتشجيع روح القراءة لدى الطلاب وتقرب الطالب من الكتاب ويقوي شخصية الطالب من خلال وقوفه امام طلاب صفه ليقدم ملخصًا عن القصص

للسنة الثانية على التوالي انطلاق مشروع القارئ الصغير في مدارس كفر مندا الابتدائية والإعدادية والثانوية بمبادرة مفتش المعارف د. هاني كريدين .



تنمية وتشجيع روح القراءة
يهدف المشروع الى تنمية وتشجيع روح القراءة لدى الطلاب وتقرب الطالب من الكتاب, ويقوي شخصية الطالب من خلال وقوفه امام طلاب صفه ليقدم ملخصًا عن القصص التي قرأها. ويزيد المشروع من الثروة اللغوية ويوسع خيال وآفاق الطالب ويُثري لغة الحوار بين الطلاب.

مطالعة القصص
خلال المشروع يقوم الطالب بقراءة 5-7 قصص تتناسب مع مستواه ويقدم التقارير عنها لمعلم اللغة العربية، لتشكل تحصيل الطالب في موضوع المطالعة. بإمكان الطالب الاستعانة بالمكتبات الصفية والمدرسية والبيتية والعامة، وفي نهاية المشروع في منتصف شهر نيسان يتم اختيار طالبين من كل طبقة من صف ثالث الى عاشر ليتم تكريمهم وسط احتفال مهيب في قاعة المجلس المحلي بحضور الأهالي والمفتشين والمعلمين والمديرين والمسؤولين في المجلس المحلي .
يقدم الطلاب إبداعاتهم ويجري تكرمهم بمجموعة من الكتب القيمة . يشار إلى انه في السنة الماضية تم اختتام المشروع بنجاح بحضور مئات الأشخاص،يعمل على نجاح المشروع طاقم اللغة العربية في القرية.
 

مقالات متعلقة