أخبارNews & Politics

وفاة المناضل القس شحادة شحادة (71 عاماً)
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
19

حيفا
غائم جزئ
19

ام الفحم
غائم جزئ
21

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متناثره
22

عكا
غائم جزئ
19

راس الناقورة
غائم جزئ
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
غائم جزئ
18

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وفاة القس شحادة شحادة (71 عاماً) نائب رئيس الجبهة للسلام والمساواة

تنعى الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة،بقيادتها وكوادرها وجماهيرها،إلى عموم شعبنا الفلسطيني،وقوى التحرر والإنسانية جمعاء، بقلوب يعتصرها الألم والحزن

المرحوم أول رئيس للجنة الدفاع عن الأراضي، التي أعلنت إضراب يوم الأرض التاريخي في الثلاثين من آذار 1976


تنعى الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بقيادتها وكوادرها وجماهيرها، إلى عموم شعبنا الفلسطيني، وقوى التحرر والإنسانية جمعاء، بقلوب يعتصرها الألم والحزن الشديد طيب الذكر المرحوم القس شحادة شحادة نائب رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ورئيس لجنة الدفاع عن الأراضي العربية، الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ 71 عاما.

القس شحادة شحادة

لقد عرفت جماهير شعبنا فقيدنا الكبير، الشخصية الوطنية الفذة، الذي خاض نضال شعبه في أحلك الظروف، ووقف على رأس لجنة الدفاع عن الأراضي، التي أعلنت وقادت يوم الأرض الأول التاريخي، في الثلاثين من آذار 1976، وكان دائما الصوت المجلجل في أيام الأرض على مر السنين.
لقد عرفت جماهير شعبنا والقوى الديمقراطية فقيدنا الكبير، رجل الدين التقي المتنور، الذي كان ملتصقا بقضايا شعبه بهمومه وطموحاته، وحرص على تماسك فسيفساء التنوع الفكري والإيماني والاجتهادي في مجتمعنا، وتسخيره في المعركة الواحدة، ضد الظلم والظالمين، ومن أجل السلام العادل سلام الشعوب.
إننا نحني هاماتنا أمامك أيها القس والأخ الحبيب، إجلالا لتاريخك المشرّف ولعطائك الغزير، لأنه هكذا نودع الذين اخلصوا لشعوبهم وضحوا من أجلها، وأنت في مقدمتهم.
ذكراك باقية في القلب والضمير الإنساني النقي، وفي صفحات تاريخ شعبنا الناصعة، فقد تركت بصماتك على الجيل الناشئ ليحمل الراية ويواصل المسيرة.
وسيسجى جثمان الفقيد في باحة كنيسة البروتستانت في كفر ياسيف، ابتداء من الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الإثنين 28/12/2010، وستقام مراسيم الجنازة في الساعة الثالثة بعد الظهر، ومن ثم إلى مثواه الأخير.

كلمات دلالية
إيطاليا تحقق فوزاً قاتلاً على حساب بولندا