الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

بوحبوط يكشف رسالة محمود عاصي:إذا أقلت ريان سينافسني على رئاسة كفربرا

كتب: يوسف شداد
نُشر: 12/01/11 18:31,  حُتلن: 10:49

شلومو بوحبوط  في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب :

من يظن محمود عاصي نفسه ؟ وبناءا على ماذا يطلق هذه التصريحات حول مركز الحكم المحلي ؟

نجحت في تجنيد أكثر من 2 مليار شيقل لخزينة مركز الحكم المحلي

لقد استفسرت من عدد كبير من الرؤساء الذين ورد اسمهم في الرسالة كموقعين عليها وفوجئت بأن عددا كبيرا منهم لم يعلم بأمرها

محمود عاصي بعث لي رسالة مخزية أبدى من خلالها قلقه من الشيخ كامل ريان ونفوذه وسيطرته وطلب مني أن أرضيه كي يبقى في صفنا لا أن يكون في مواجهتنا وذلك من منطلق ضيق ولمصلحة محمود عاصي الشخصية

محمود عاصي كتب لي ان ترك الشيخ كامل ريان لمركز الحكم المحلي سيؤدي الى منافسته له في انتخابات كفربرا ومنافسة رامز جرايسي على رئاسة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية


الشيخ كامل ريان لموقع العرب وصحيفة كل العرب

كل المحاولات لدق الأسافين بيني وبين رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي ستبوء بالفشل واني أكن له كل التقدير والاحترام


محاوله دق الأسافين ما بين الرؤساء العرب ستبوء بالفشل وان محاولة رفع رئيس أو قذف رئيس أخر ما هي ألا ألاعيب الحكم العسكري وأتباعه

القضية ليست كرسي الشيخ كامل ريان والتي لن أتضنن بالتنازل عنها وإنما القضية هي حقوقنا الجماعية والفردية سواء في مركز السلطات المحلية أو في الدوائر الحكومية وأطالب أن يكون اهتمامنا بقضايانا جماهيرنا وتقديم الخدمات وليس بمصير الشيخ كامل ريان في السلطات المحلية

كشف شلومو بوحبوط رئيس مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية معلوت ترشيحا في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مساء اليوم، رداً على النشر الذي كان بالامس في موقع العرب الألكتروني، حول مطالبة رؤساء سلطات محلية عربية شلومو بوحبوط وقف تصفية الحسابات مع الشيخ كامل ريان نائب رئيس مركز الحكم المحلي - كشفَ أنَ محمود عاصي أحد المبادرين للرسالة التي وجهت لبوحبوط ووقع عليها 32 رئيس سلطة محلية عربية، كان قد بعثَ برسالة له قبل فترة قصيرة كتبَ فيها بأن "اقالة كامل ريان من مركز الحكم المحلي ستتيح المجال له لمنافسته على رئاسة مجلس محلي كفربرا وستفتح الباب أمامه - أمام ريان- لخوض انتخابات رئاسة اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية" كما قال بوحبوط في حوار معه.


شلومو بوحبوط رئيس مركز الحكم المحلي ورئيس بلدية معلوت ترشيحا

تأثير في الحكم المحلي
وقال شلومو بوحبوط:"انها رسالة مخزية تجنبت كشفها ونشرها في الاعلام ولكن بعد أن خرج محمود عاصي بتصريحات ورسائل الى وسائل الاعلام لم يكن أمامي سوى الكشف عن هذه الرسالة التي تؤكد أن عاصي يعمل من منطلق ضيق ومصلحة شخصية فقط لا غير وهذا ما يهمه ".
وأضاف شلومو بوحبوط:" من يظن محمود عاصي نفسه ؟ وبناءا على ماذا يطلق هذه التصريحات حول مركز الحكم المحلي ؟ لقد استفسرت من عدد كبير من الرؤساء الذين ورد اسمهم في الرسالة كموقعين عليها وفوجئت بأن عددا كبيرا منهم لم يعلم بأمرها ، ولم يوقع عليها اطلاقاً، ما يعني أن خطوة محمود عاصي وجماعته كانت فردية اتخذها في الوقت الذي لا يشغل فيه أي منصب له تأثير في مركز الحكم المحلي". وراح شلومو بوحبوط يرد في حديثه لموقع العرب على اتهامه بالعنصرية قائلاً " إنه يريد ممثلاً عربياً صغير السن نشيطاً ومجتهداً يعتمد عليه في كافة المهام في مركز الحكم المحلي مكان الشيخ كامل ريان".


الشيخ كامل ريان

انجازات عديدة للوسط العربي
وفي رده على سؤالنا حول ما يزعجه بأسلوب عمل الشيخ كامل ريان وعن علاقته المتردية به قال بوحبوط "إن ريان يعمل حسب أنماط لا تتماشى مع رؤيته وفكره اطلاقاً". وأضاف:" لقد طلب الشيخ كامل ريان عطلة غير مدفوعة لمدة عام وقد وافقت عليها والآن أنا بصدد نشر مناقصة لتعيين ممثل مكانه في مركز الحكم المحلي".
وتابع شلوموبوحبوط قائلا:"من حقي ان أعين موظفا مسؤولا عن الشيخ كامل ريان وهذا من صلاحياتي وكانت تلك خطوة مهنية لم أقصد بها عرقلة عمل الشيخ كامل ريان، انما كان القصد من ورائها زيادة نجاعة عمل مركز الحكم المحلي ، لذلك فإنني اقول بأن الحديث عن كوني عنصرياً هو هراء وأمر ينطوي على الخزي والعار، فأعمالي ونشاطي المنصب في مصلحة السلطات المحلية العربية واليهودية تؤكد ذلك ، ناهيك عن أنني نفذت كل الاتفاقيات مع رؤساء السلطات المحلية العربية دون الخرق باتفاقية واحدة منها".
وبدأ بوحبوط بالاشارة الى انجازاته قائلا "إنه نجح في تجنيد أكثر من 2 مليار شيقل لخزينة مركز الحكم المحلي مؤكدا على انه يهتم بمصلحة الوسط العربي وبضرورة وجود ممثلين عرب في المركز لأن في ذلك فائدة كبيرة للطرفين طارحا مثالا عن نجاحه في ادخال ممثل عربي في مؤسسة مفعال هبايس، وعن رغبته بتعيين موظف عربي صغير السن صاحب كفاءات لإدارة قسم البيطرة. وتساءل بوحبوط:"هل أنا عنصري؟".

مصلحة السلطات العربية
وتحدث شلومو بوحبوط عن علاقته برامز جرايسي رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية وعن علاقته بصالح سليمان القائم باعمال رئيس مركز الحكم المحلي مثنيا على دورهما الفعال وعدم تدخلهما في طريقة ادارة شؤون مركز الحكم المحلي ما ينصب في صالحهما.


بوحبوط يهاجم محمود عاصي

الرسالة شخصية التي وجهها محمود عاصي لشلومو بوحبوط
وكان محمود عاصي رئيس مجلس محلي كفربرا قد بعث برسالة الى شلومو بحبوط في تاريخ 2010-12- 1 طالبه فيها الحفاظ على مكانة الشيخ كامل ريان في مركز الحكم المحلي واحترامه على اعتبار انه شخصية مهمة وبارزة ولها تأثير كبير على رؤساء السلطات المحلية العربية.
وكتب محمود عاصي في رسالته مديحا بالشيخ كامل ريان لكنه في خاتمة الرسالة قال إنه قلق من إمكانية ترك الشيخ كامل ريان لمركز الحكم المحلي معللا أسباب قلقه بما يلي كما جاء في نص الرسالة:
1- الشيخ كامل ريان سيصبح ندا عنيدا لمحمود عاصي في الانتخابات على رئاسة السلطة المحلية.
2- إن الشيخ كامل ريان سيشوش كل المخططات والبرامج المستقبلية لمحمود عاصي ولشلومو بحبوط على اعتبار انه له نفوذ قوي جدا وتأثير ولذلك من المفضل أن يكون في صفنا لا في مواجهتنا.

تعقيب الشيخ كامل ريان
هذا ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب تعقيب من الشيخ كامل ريان على كلام شلومو بحبوط  جاء فيه:" أحب أن أؤكد أولا أن كل المحاولات لدق الأسافين بيني وبين رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي ستبوء بالفشل واني أكن له كل التقدير والاحترام واعرف نواياه السابقة اتجاهي واتجاه بلدي واتجاه مجتمعي ولذلك أؤكد أن محاوله دق الأسافين ما بين الرؤساء العرب ستبوء بالفشل وان محاولة رفع رئيس أو قذف رئيس أخر ما هي ألا ألاعيب الحكم العسكري وأتباعه وعليه أؤكد أيضا ضرورة وحدة الرؤساء العرب خلف اللجنة القطرية وان محاولة تصوير رئاسة اللجنة القطرية وكأنها تلعب أدورا متباينة ما هي ألا مؤامرة مكشوفة ولذلك أحب أن أوضح أن القضية ليست كرسي الشيخ كامل ريان والتي لن اتنازل عنها وإنما القضية هي حقوقنا الجماعية والفردية سواء في مركز السلطات المحلية أو في الدوائر الحكومية وأطالب أن يكون اهتمامنا بقضايانا جماهيرنا وتقديم الخدمات وليس بمصير الشيخ كامل ريان في السلطات المحلية ".


صورة للرسالة السرية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY