الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

أنوش أبوغزال لموقع العرب: جمال اليدين والقدمين جزء لا يتجزأ من جمال المرأة

تقرير: روزين عودة
نُشر: 11/01/11 16:37,  حُتلن: 22:41

أنوش زعبي أبو غزال:

تجميل اليدين والحفاظ عليهما لا يقتصر على الذهاب الى زيارة صالونات خاصّة

أصبحت الأظافر بالنسبة للسيدة نقطة هامة وعنصر اساسي ومحوري في جمالها

الماء المملح المغلي يساعدكِ على إعادة الرونق ليديكِ ويحفظ لكِ نضارتهم وحيويتهم

رقة الأظافر وهشاشتها تؤدي بشكل محتم لضعف الاظفر وكسره وبالتالي، يحمل معه ملايين الجراثيم

عند شراء حذاء جديد من المهم أن نبتعد عن استخدام الجوارب المتواجدة في حانوت الأحذية لتفادي العدوى

أظافر اليدين والأقدام جزء لا يتجزأ من جمال المرأة ومن مرحلة بلوغها قمة الأنوثة وسحرها الأخاذ. فمهما بلغت المرأة روعة أنوثتها وجمالها تبقى أظافر وبشرة الأقدام واليدين تشكلان عثرة أمام تألقها.


أنوش زعبي أبو غزال

حماية الأظافر
وبهذا الخصوص كان لموقع العرب حديث خاص مع أخصائية المنيكور والبديكور أنوش زعبي أبو غزال من مدينة الناصرة، حيث قالت موجهة نصائحها لجمهور النساء:" إذا كانت أظافرك طرية وسريعة التكسر والتشقق فمن المفضل أن يتم علاجها سريعاً لإعادة رونق وحيوية بشرة اليدين".
وتضيف:" أصبحت الأظافر بالنسبة للسيدة نقطة هامة وعنصر اساسي ومحوري في جمالها بشكل عام وجمال يديها بشكل خاص، غير أن الاهتمام بالأظافر متعلق بشكل مباشر بصحة الجسم وسلامته، حيث ان رقة الأظافر وهشاشتها تؤدي بشكل محتم لضعف الاظفر وكسره وبالتالي، يحمل معه ملايين الجراثيم التي تنقل امراضاً مختلفة للجسم".
التشققات في الأظافر، دليل على إصابة المرأة بتهيج الأعصاب، أما الأظافر المقوسة فتدل على على إصابة صاحبها بفقر الدم، والاضطراب العصبي أو سوء التغذية فهو نتيجة لأظافر سهلة التقصف والانكسار.

تجميل اليدين
تقول أبو غزال:"تجميل اليدين والحفاظ عليهما لا يقتصر على زيارة صالونات خاصّة، فالتجميل المنزلي يلعب دوراً مهماً في علاج وتجميل اليدين، فعلى سبيل المثال، يساعدنا الليمون على إزالة البقع، في حين أن الزيت الدافىء يُطَري بشرة اليدين، كما وانه السبب في ليونة الجلد".
الماء المملح المغلي يساعدكِ على إعادة الرونق ليديكِ ويحفظ لكِ نضارتهم وحيويتهم، فتقول الأخصائية أبو غزال عن الماء المغلي المملح:" نغلي الماء المملح لمدة 5 دقائق، ثم نترك المزيج حتى يبرد قليلاً، ثم نغسل اليدين به لمدة 15 دقيقة، شرط أن يكون دافئاً قدر الإمكان، بهذا نعيد الحيوية لليدين".

أعداء اليدين
ومن أعداء اليدين، تقول الأخصائية أبو غزال:" هناك العديد من أعداء ليدين، مثل صابون الغسيل الذي يؤدي الى احمرار اليدين، إضافة الى أمراض اليدين كالتشقق، الثواليل، البقع السوداء وبقع الشيخوخة مثل النمش".
من أهم الأمراض التي يجب الوقاية منها للحفاظ على مظهر جميل لليدين والأقدام، وعلى صحة سليمة، هي الفطريات، فهذا المرض الجلدي شائع لدى النساء، حيث تتواجد الفطريات بين الأصابع ومن الممكن ان تنتقل للأرجل، كما وتفرز الفطريات رائحة كريهة، فتنصح أبو غزال قائلة:" عند شراء حذاء جديد من المهم أن نبتعد عن استخدام الجوارب المتواجدة في حانوت الأحذية لتفادي العدوى، كما ومن الهم تجفيف الماء المتداخلة بين الأصابع حيث ان الفطريات تتغذى على الرطوبة".

الفطريات مرض جلدي شائع لدى النساء
وتضيف:"أما بالنسبة لفطريات الأظافر فمن المفضل تناول حبوب الدواء وذلك بعد استشارة طبيب مختص لتفادي أي مضاعفات"، وتردف قائلة:" الرجال أكثر عرضة للإصابة بالفطريات، حيث أنهم ينتعلون الأحذية طوال النهار".
وتنقسم الفطريات لعدة أنواع منها التي تصيب الاظفر من الأعلى، حيث يتحول لونه الى ابيض داكن، أو أصفر حتى بني وبذلك يفقد لمعانه. وهناك أيضاً فطريات من نوع ليفوكونيكة، حيث نلاحظ شكل تخطيط بلون ابيض مائل للقمحي على الاظفر، وفطريات افرودكسي مالث وهي مرحلة نادرة جداً وغالباً ما تصيب المنطقة ما بين الأصابع وبشكل خاص ما بين الاصبع الرابع والخامس، ومن الممكن ان تصيب القدم بأكملها، ولهذا النوع من الفطريات صور عديدة كالقشرة التي تتواجد بين الاصابع بكثافة، وفي مضاعفاتها تصل لمرحلة الالتهاب في كفات الأرجل والجوانب.

مقالات متعلقة