الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:02

عبد ربه:الجزيرة تشكك بنا كما شككت في الراحل عرفات وتضلل المواطن العربي

كل العرب
نُشر: 24/01/11 12:28,  حُتلن: 18:05

ياسر عبد ربه:

الجزيرة إدعت أن صائب عريقات يتحدث عن أورشليم الكبرى!

لم يقدم أي شيء فيما يتعلق بالقدس الشرقية يتجاوز ما قاله الرئيس الفلسطينين محمود عباس (أبو مازن) لأولمرت

لا أريد أن أفند الألاعيب الإعلامية التي جرت أمس لخداع وتضليل المواطن البسيط وليس لمحرتفي السياسة الذين يعرفون الحقيقة

الجزيرة سبق لها أن شككت في عرفات ومواقفه كما تفعل الآن مع الرئيس محمود عباس فالجزيرة تستهدف الهجوم على السلطة وتشويه مواقفها

عقد ياسر عبد ربه أمين سر حركة فتح ظهر اليوم الإثنين مؤتمرا صحفيا للرد على الوثائق السرية التي تتحدث عن تنازلات غير مسبوقة للسلطة الفلسطينية خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والتي كشفت عنها يوم أمس قناة الجزيرة القطرية وأحدثت ضجة إعلامية كبيرة. وقال عبد ربه فيما قال إنه لم يقدم أي شيء فيما يتعلق بالقدس الشرقية يتجاوز ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) لرئيس الوزراء الإسرائيلي في حينه، إيهود أولمرت.

 وأضاف عبد ربه: التعويل على المستوطنات لهو في إطار اللهو الذي لا أساس له وأترك الموضوع لدراسة مراكز الأبحاث الفلسطينية. وتساءل عبد ربه خلال المؤتمر: هل تريديون أكثر مما ابتدعته الجزيرة من تهويل ودراما غير مسبوقة؟ إنها إدعت أيضا أن صائب عريقات يتحدث عن أورشليم الكبرى! إنني لا أريد أن أفند الألاعيب الإعلامية التي جرت أمس لخداع وتضليل المواطن البسيط وليس لمحرتفي السياسة الذين يعرفون الحقيقة.


عبد ربه خلال المؤتمر

لجنة مستقلة
وطالب عبد ربه بتشكيل لجنة مستقلة لفحص الوثائق السرية للمفاوضات التي نشرتها الجزيرة متهما القناة بتشويه الموقف الوطني الفلسطيني مشيرا الى عدم وجود مفاوضات شفافة مثل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية علما أن الوثائق السرية للمفاوضات تظهر أن نسبة تبادل الأراضي بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس وصلت الى واحد مقابل خمسين.

الجزيرة تشكك بسلطة عباس
وقال ياسرعبد ربه خلال المؤتمر:"الجزيرة عرضت خرائط سبق أن وزعناها خاصة في الاجتماعات العربية ولكن ما عرضناه من تبادل لأراض في مناطق معينة وبنسب لا تزيد عن اثنين في المائة". ونوه عبد ربه:"الجزيرة سبق لها أن شككت في عرفات ومواقفه كما تفعل الآن مع الرئيس محمود عباس فالجزيرة تستهدف الهجوم على السلطة وتشويه مواقفها وهو قرار مسبق لإدارتها بحيث لم تحاول الجزيرة الاتصال بالسلطة الفلسطينية لإعداد ردودها مسبقا حول الوثائق".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247693.36
BTC
0.51
CNY