الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

نابلس بعد "ايتمار"- منع تجوال وحواجز واعتقالات واعتداءات من مستوطنين

كل العرب
نُشر: 13/03/11 09:49,  حُتلن: 13:39

علي عيد:

عشرات المسلحين من المستوطنين حاولوا اقتحام عدد من منازل المواطنين لا سيما على مداخل القرية

المواطنون تصدوا للمستوطنين مما اجبرهم على التراجع، وقاموا بتحطيم مشتل زراعي يقع على مدخل القرية بالكامل

كمال عودة :البلدة تعرضت لهجمات من قبل مئات المستوطنين المسلحين استمرت حتى ساعات الصباح الباكر

صعّد المستوطنون من هجماتهم على الفلسطينيين حتى ساعة متأخرة من ليلة امس السبت، حيث حاولوا اقتحام عشرات المنازل في قرى حوارة وبورين وياسوف وعينابوس في نابلس، ورشقوا عشرات السيارات بالحجارة، وتم اغلاق حاجزي زعتر وحوارة جنوب نابلس في الوقت الذي فرض فيه الجيش الاسرائيلي منع التجوال على قرية عورتا لليوم الثاني على التوالي، بعد مقتل 5 مستوطنين في مستوطنة "ايمتار" شرقي نابلس من قبل متسلل للمستوطنة.



حواجز عسكرية
وقال حسن عواد رئيس مجلس قروي عورتا لمراسل "معا" ان قوات الجيش الاسرائيلي اعادت فرض منع التجوال على القرية لليوم الثاني على التوالي منذ ساعات فجر اليوم، مشيرا ان حملة عسكرية للجيش الاسرائيلي لا زالت مستمرة منذ يوم امس حيث يقوم الجيش بحملة تفتيش واسعة النطاق لمنازل المواطنين في القرية، مؤكدا ان اعتقالات طالت عددا من المواطنين ولكن حتى اللحظة لم يبلغ عن اسمائهم.
وقال شهود عيان لمراسل "معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي نصبت حواجزا عسكرية طيارة في محيط قرى بيتا وحوارة واودلا جنوب نابلس، وتقوم بإعادة المواطنين الذين يقطنون في قرية عورتا الى منازلهم ويمنعون من المغادرة.


حالة من التوتر
وقال علي عيد رئيس مجلس قروي بورين لمراسل "معا" ان عشرات المسلحين من المستوطنين حاولوا اقتحام عدد من منازل المواطنين لا سيما على مداخل القرية، ولكن المواطنين تصدوا لهم مما اجبرهم على التراجع، وقاموا بتحطيم مشتل زراعي يقع على مدخل القرية بالكامل.
وقال المواطن كمال عودة من حوارة لمراسل "معا" ان البلدة تعرضت لهجمات من قبل مئات المستوطنين المسلحين استمرت حتى ساعات الصباح الباكر، حيث قام المستوطنون بالاعتداء على عدد من منازل المواطنين في الجهة الشرقية من البلدة، وهم منازل المواطنين بلال ونهرج الضميدي ومنزل المواطن نظام محمود حسن محراب حيث قاموا بتحطيم محتويات المنازل ولكن المواطنين تصدوا لهم واجبروهم على الفرار.
وقال شهود عيان ان عددا من مستوطني مستوطن "شيلو" رشقوا صباح اليوم سيارات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة على الطريق الواقع بين نابلس ورام الله لاكثر من 40 دقيقة قبل تدخل قوات من جيش الاحتلال واجبار المستوطنين على الرحيل.
وقال شهود عيان ان طريق نابلس قلقيلية لا زالت تشهد حالة من التوتر لا سيما بعد قيام المستوطنين برشق المركبات بالحجارة وان الطريق يغلق بشكل كامل ويعاود فتحه بين حين وآخر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY