الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 13:01

إضراب مدارس طلعة عارة احتجاجا على خصخصة المدرسة الثانوية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/05/11 10:56,  حُتلن: 16:02

إعلان الإضراب العام والشامل في كافة مراحل التعليم في مدارس قرى طلعة عارة وذلك من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم

كلية سخنين هي الجهة الخارجية التي وقع عليها الاختيار لإدارة المدرسة الثانوية من خلال مناقصة أعلنت عنها اللجنة المعينة قبل عدة أشهر

النائب د.عفو اغبارية:

موقف لجان الآباء هو موقف صحيح ومطلب حق لاهالي قرى طلعة عارة قاطب

لا يحق للجنة معينة وغير منتخبة خصخصة وبيع مدرسة، ولا يحق لها تقرير مصير ومستقبل طلابنا

بدعوة من لجان أولياء الأمور في مدارس طلعة عارة عقد في قرية مصمص مساء يوم أمس الأحد اجتماع شعبي حاشد حضره عدد كبير من أهالي قرى طلعة عارة (مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم) وممثلين من لجان أولياء الأمور في مدارسها ، وبمشاركة النائب د. عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. وافتتح الإجتماع المربي محمد مصطفى اغبارية رئيس لجنة أولياء في ثانوية طلعة عارة الذي رحب بالحضور واستعرض بإسهاب النضال الذي تخوضه لجان اولياء في مدارس طلعة عارة لإفشال مخطط خصخصة المدرسة الثانوية لقرى طلعة عارة وبيعها لجهة خارجية، ثم تحدث أحمد عبد الرؤف جبارين رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة مشيرفة الإبتدائية عن مماطلة اللجنة المعينة برئاسة مخائيل ألوز ودعا الى مواصلة النضال الشعبي لوأد مخطط بيع المدرسة الثانوية مؤكداً أن مدارسنا ومستقبل أولادنا ليس للبيع.

 

ثم تحدث النائب د.عفو اغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة قائلاً:"هناك تناقض واضح حيث لا يحق للجنة معينة وغير منتخبة خصخصة وبيع مدرسة ، كما لا يحق لها تقرير مصير ومستقبل طلابنا، فموقف لجان الآباء هو موقف صحيح ومطلب حق لاهالي قرى طلعة عارة قاطبة". ووعد النائب اغبارية بتقديم استجواب الى وزير المعارف يهذا الخصوص ، كذلك العمل على عقد جلسة للجنة المعارف في الكنيست لبحث الموضوع بمشاركة ممثلين من لجان أولياء من كافة مدارس قرى طلعة عارة.

قرار مجحف وسلطوي
كذلك تحدث المربي خالد كبها ممثلاً عن لجنة المعلمين في ثانوية طلعة عارة الذي دعا الى النضال المشروع لإلغاء هذا القرار المجحف والسلطوي ودعا جميع الاهالي الى تجاوز الخلافات والنهوض بقرى طلعة عارة نحو مستقبل أفضل. وخلال الاجتماع جرى نقاش شارك فيه عدد كبير من الحضور من بينهم : المربي ابراهيم ابو سلومة ،الشيخ محمد امارة ، المربي علي فارس، الشيخ محمود صالح ناصر ،المحامي ابراهيم يوسف عبد الرحمن ، المربي علي ناجي، العامل الاجتماعي ماجدتوفيق، المربي عمرو يوسف ، الشيخ ابراهيم مفيد ، المربي جادالله اغبارية، المربي فرسان عبدالقادر ، الناشط بهجت جبارين والمواطن حكمت رسمي وآخرون .

إسقاط ورحيل اللجنة المعينة
وقد أجمع جميع المتناقشين على ضروة افشال مخطط بيع وخصخصة المدرسة الثانوية والعمل لإسقاط ورحيل اللجنة المعينة التي فرضت على اهالي قرى طلعة عارة من قبل وزارة الداخلية وضرورة تكثيف العمل والنضال الشعبي والقضائي والبرلماني من أجل حصول الاهالي في قرى طلعة عارة على حقهم الديمقراطي لانتخاب ممثليهم. وأخيراً قام بتلخيض الاجتماع بروح النقاش عضو لجنة الآباء في مدرسة مصمص الابتدائية الصيدلي محمد جلال.

الإضراب العام والشامل
هذا وتقرر في الإجتماع إعلان الإضراب العام والشامل في كافة مراحل التعليم في مدارس قرى طلعة عارة وذلك من اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس القادم الموافق 2011/6/2 كما وتقرر تنظيم مظاهرة ضخمة سيقرر موعدها لاحقاً أمام بناية المجلس المحلي في بلدة زلفة. وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن كلية سخنين هي الجهة الخارجية التي وقع عليها الاختيار لإدارة المدرسة الثانوية من خلال مناقصة أعلنت عنها اللجنة المعينة قبل عدة أشهر . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
262118.80
BTC
0.51
CNY