الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:02

مدرسة جبران خليل جبران ترفع شعار:"لا تخجل أن تقول لا"

كل العرب
نُشر: 30/05/11 21:41,  حُتلن: 22:06

مدرسة جبران خليل جبران ترفع شعار: " لا تخجل أن تقول لا " لأجل سلامتنا وصحة مجتمعنا، ومن منطلق معرفتنا لأضرار، نتائج ومضاعفات التدخين

قامت مدرسة جبران خليل جبران الابتدائية في مدينة الناصرة وللسنة الخامسة على التوالي بإجراء فعاليات متنوعة في الصفوف بمناسبة اليوم العالمي "لا للتدخين" ضمن مشروع الناصرة بلا تدخين، وذلك يوم السبت الموافق 28.05.2011، وتحت شعار "نحن ننتمي للناصرة النظيفة من التدخين". وقد توّج البرنامج في اليوم ألاختتامي بمحاضرة قيّمة قدمها الدكتور بسام خليلية للطلاب والأهالي، حيث أقيم احتفالا افتتحته مديرة المدرسة المربية ريما خليف بكلمة موجهة حيث تحدثت من خلالها عن أضرار التدخين وكيفية توعية الطالب على الامتناع عن هذه الآفة المضرة.
 


شعارات مناهضة للتدخين
وقد رفع الطلاب شعارات مناهضة للتدخين وعرضوا في فقراتهم لكل سلبيات التدخين للمدخن والمدخن السلبي على حد سواء، والتي كانت جميعها من إعداد الطلاب أنفسهم وتحت رعاية المربية سهى واكد معلمة موضوع العلوم في المدرسة وبالتعاون مع المستشارة السيدة غريس مرجية، وقد وُزع للحضور منشورًا ملخصًا لفعاليات الموضوع والمهارات والمضامين بالإضافة إلى بطاقات ممغنطة تحارب التدخين.

توعية ووقاية
وهدف البرنامج إلى توعية ووقاية الجيل الصاعد المعرض لإغراءات كثيرة للخوض في هذا المجال، ولتنبيهه لأضرار التدخين السلبي وحقه في رفض تقبل هذا التدخين اللاإرادي ( التواجد بنفس المكان مع شخص مدخن)!.

مسيرة رفع شعارات
حضر البرنامج الختامي المفتش الشمولي الأستاذ خالد حجازي، مندوبو البلدية: مدير عام البلدية الأستاذ راجي منصور وأحمد عودة، السيدة إيزابيل رمضان مرشدة موضوع التدخين في المدرسة والعديد من أولياء أمور الطلاب.
وبالإضافة إلى ما تقدم وفي يوم التدخين العالمي، الاثنين الموافق 30.05.2011 ، خرج وفد من المدرسة إلى دوار الحاج- مدخل حي البشارة في مسيرة رفع شعارات مناهضة للتدخين وذلك للتوعية ولفت أنظار واهتمام الجمهور بضرورة التوقف والامتناع عن التدخين. وقد لاقت هذه الفعالية تجاوب غير متوقع من قبل المارة والسائقين حيث قام بعضهم بإطفاء سجائرهم ورميها، كما قام قسم منهم بتصوير الطلاب بهواتفهم النقالة.



























 

مقالات متعلقة