الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

احتجاج في طرعان على دعوة رئيس اللجنة المعينة يعقوب زوهر إلى حفلة التخريج

من : أنور
نُشر: 28/06/11 16:14,  حُتلن: 22:09

أبرز ما جاء في بيان لجنة أولياء امور الطلاب:

حفلة التخريج هي من صميم مسؤولية لجنة الآباء فهي تمول من قبل الأهل الكرام

لقد قمنا منذ اللحظات الأولى لانتخابنا بالاتصال مع المجلس المحلي ، عبر الاتصال المباشر والمكتوب ، للتباحث في ما يخص المدرسة ، إلا أن المجلس المحلي ممثلاً برئيس اللجنة المعينة ومديرة قسم المعارف لم يعيروا هذه التوجهات المتكررة اهتماماً

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي جاء فيه :"احتجاجا على دعوة رئيس اللجنة المعينة لحضور حفل تخريج صفوف الثاني عشر في طرعان عممت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية بيانا دعت فيه مدير المدرسة وإدارة كلية سخنين القطرية للعدول عن هذه الدعوة كما ودعت الأهل لمقاطعة كلمة رئيس اللجنة المعينة في حال الإبقاء عليها".

وقد جاء في البيان :
مرحباً بك في حفلة التخريج ... يا يعقوب زوهر
وجاء في البيان:"في مثل هذه الأيام من كل عام تحتفل قريتنا بتخريج كوكبة من أبنائنا وبناتنا طلاب الثواني عشر ، ففي هذه المناسبة الطيبة نتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى الآباء والأمهات والطلاب والطالبات وهم يقطفون ثمار جهودهم ، فطوبى لمن جد واجتهد وزرع فحصد. منذ اللحظة الأولى لانتخابنا في لجنة أولياء أمور الطلاب قمنا بتواصل دائم ومستمر مع إدارة المدرسة الثانوية ، وقد فوجئنا في نهاية هذا العام بتحديد وقت ومكان وبرنامج حفلة التخريج بدون التنسيق أو التشاور معنا ، مع العلم بأن حفلة التخريج هي من صميم مسؤولية لجنة الآباء فهي تمول من قبل الأهل الكرام. والذي زاد من دهشتنا واستغرابنا دعوة رئيس اللجنة المعينة يعقوب زوهر لإلقاء كلمة في هذا الاحتفال ونحن بدورنا قمنا بالاحتجاج والاعتراض لدى مدير المدرسة الثانوية على هذا الأمر وننتظر من مدير المدرسة العدول عنه". وتابع البيان:"لأن الذي قام ببيع المدرسة الثانوية - هذه المدرسة التي كانت من أوائل المدارس الثانوية في الوسط العربي والتي كان يؤمها الطلاب من القرى المجاورة والتي خرجت عبر الأجيال السابقة شخصيات لها مكانتها المعتبرة في القرية - ليس له مكان أو كلمة في حفلة التخريج. والذي قام بالتنصل الكامل عن مسؤوليته تجاه أبنائنا وبناتنا في المدرسة الثانوية فلم يكلف نفسه أو موظفيه عناء زيارة المدرسة على مدار عام كامل وتفقد أحوالها ، ليس له مكان أو كلمة في حفلة التخريج. وقد رفض في العام الماضي التوقيع على شهادات الخريجين - ولا تزال الشهادات إلى اليوم غير موقعه - بسبب عدم ملائمة يوم الاحتفال مع برنامجه الشخصي ليس له اليوم مكان أو كلمة في حفلة التخريج".

خصوصية أهل القرية
واضاف البيان:"لقد قمنا منذ اللحظات الأولى لانتخابنا بالاتصال مع المجلس المحلي، عبر الاتصال المباشر والمكتوب ، للتباحث فيما يخص المدرسة ، إلا أن المجلس المحلي ممثلاً برئيس اللجنة المعينة ومديره قسم المعارف لم يعيروا هذه التوجهات المتكررة اهتماماً ولا اعتذاراً وتم تجاهل مطالبنا بشكل سافر ، ثم وفي نهاية العام وفي حفل تخريج أبنائنا يدعى رئيس اللجنة المعينة ليلقي كلمة في هذا الاحتفال ...! إننا نقول بكل صراحة ووضوح ، وبلا خجل ولا وجل لا مرحباً بك يا يعقوب. وبناء عليه : فإننا ندعو مدير المدرسة الثانوية وإدارة كلية سخنين القطرية إلى احترام خصوصية أهل القرية والعدول عن دعوة رئيس اللجنة المعينة من أجل عدم تعكير نفوس الأهل الطلاب في هذه المناسبة السعيدة.  كما وندعو الأهل الكرام للخروج من قاعة الاحتفال ، في حال الإبقاء على كلمة رئيس اللجنة المعينة .-الى هنا نص البيان.



لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسة الثانوية – طرعان
وفي حديث مع الأستاذ سهيل خير الله رئيس اللجنة قال : هذه الدعوة تشكل استفزاز لمشاعر أهل طرعان فإن يعقوب زوهر قام بالتنصل الكامل من مسؤوليته تجاه أبنائنا في المدرسة عندما قام ببيع المدرسة فبأي حق يكون له دور في الاحتفال ، كما وأننا لسنا الوحيدين الذين اعترضنا على هذه الدعوة فهناك تحرك من قبل الطلاب في المدرسة لجمع أكبر عدد من التواقيع المعارضة على دعوة وكلمة رئيس اللجنة المعينة ، وعندما قمنا بتوزيع البيان لاحظنا الرضا والقبول لهذه الخطوة الاحتجاجية من قبل أهالي طرعان .

رد رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر على منشور لجنة الاباء :
" يؤسفني جداً أن يقوم البعض بخلط الامور السياسية بأمور التربية والتعليم واتخاذ اجراءات من شأنها أن تعكر هذا اليوم الخاص والمميز بمسيرة طلاب المدرسة الثانوية.
انا حريص جداً على عدم الربط ما بين السياسة وبين مصلحة الطلاب وهكذا سأتصرف بالمستقبل أيضاً ، .ولذا سأشارك بالاحتفال كما هو مقرر بالبرنامج وسأشارك الطلاب فرحتهم تقديراً لهم على الجهود الجبارة التي بذلوها خلال العام الدراسي ."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236404.50
BTC
0.51
CNY