الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

عمال عرب في بلدية القدس يتحدثون عن حادث الاعتداء عليهم من قبل مستوطنين يهود

ديالا جويحان -
نُشر: 11/09/11 19:35,  حُتلن: 08:24

الشاب إيهاب العباسي:
ثلاثو مستوطنون قاموا برش الغاز بشكل متعمد وكنت أحاول الهرب الا أن احدهم قام امسك بقميصي  وسحبه ودفعني بقوة باتجاه الجدار والآخرين قاموا برش الغاز باتجاه العين

الناطقة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:
استمرارا واستكمالا للتحقيقات الأولية في حادث الاعتداء على العمال العرب ظهيرة اليوم في جبعات شاؤول بالقدس

وفقا للتحقيقات الأولية فإن الشرطة ترجح أن خلفية الحادث تعود إلى دوافع( قومية ) والتحقيقات ما زالت مستمرة في شرطة لواء العاصمة

 الشاب نافذ محمد علي:
 شاهدت احد المستوطنين يقوم بسحب صديقي من الخلف ويدوس بقدمه على ظهره وكان وضعهُ سئ للغاية لا يستطيع التنفس من شدة استخدام الرش باتجاه العين

 قسم التحقيق في الشرطة الاسرائيلية لم يحضر في نفس الوقت وانما بعد 5 ساعات من الحادث لأخذ تفاصيله

هذا الحادث ليس الأول، حيث قد تعرضت خلال عملي لعدة اعتداءات من قبل المستوطنين

اعتدي أربعة مستوطنون يهود على الشابين المقدسيين اللذان يعملان في بلدية القدس في قسم ( النظافة) وهما: نافذ محمد علي 31 عاماً من سكان بلدة شعفاط، وإيهاب أمين العباسي 26 عاماً من سكان عين اللوزه- سلوان، بالضرب المبرح ورش الغاز باتجاه العين وتم نقلهما لتلقي العلاج لمستشفى " تشعاري تصيدق" في القدس الغربية.



وأفاد الشاب نافذ محمد علي في لقاءٍ خاص مع مراسلتنا في القدس أثناء تلقيه العلاج في المستشفى، مابين الساعة الحادية عشر والربع من ظهر اليوم، وقت الإستراحة وأثناء تناول طعام الغذاء في شارع "جفعات شاؤول" في القدس الغربية، تفاجئنا بمحاصرة مستوطنين يرتدون بنطال اسود وقميص أبيض ويضعون القبعة على خلف الرأس التي تشير بأنهم مستوطنون متدينون يهود، محاصرتهم لنا  قاموا برش الغاز باتجاه العين بطريقه متعمده، وقمت بعد ذلك بوضع يدي الاثنتين باتجاه العين من حرقة الغاز حيث وقفت ومشيت قليلا الا أنني اصطدمت بعامود كهربائي وشعرت بدوار شديد.

مطالبة النجدة
وأضاف علي، سمعت صراخ صديقي إيهاب ومطالبته النجدة بصوتٍ لا يكاد يسمع من صعوبة حالتهِ، فقمت بالرجوع الى مكاني وكنتُ أشعر بالدوار الا انني حاولت ان اتمالك نفسي لإنقاذه من أيديهم وشاهدت احد المستوطنين يقوم بسحبه من الخلف ويدوس بقدمه على ظهره وكان وضعهُ سئ للغاية لا يستطيع التنفس من شدة استخدام الغاز. وتابع حديثه بالقول: "قمت على الفور بالاتصال بسيارة الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء، وبالشرطة الاسرائيلية، وحضرت السيارة على الفور الا أن شرطة تأخرت في الوصول وبعد ذلك تم نقلنا لمستشفى "تشعار تصيدق" .



تفاصيل الحادث
وأشار، أن قسم التحقيق في الشرطة الاسرائيلية لم تحضر في نفس الوقت وانما بعد 5 ساعات من حدوث الحادث لأخذ تفاصيل الحادث.
 يذكر ان علي متزوج وأب لأربع اطفال ويعمل في بلدية القدس منذ عشر سنوات. وقال نافذ، بأن هذا الحادث ليس الأول، حيث تعرض خلال عمله لعدة اعتداءات من قبل المستوطنين، مؤكداً بأن العمال المقدسيين أصبحت حياتهم معرضة للخطر من قبل المستوطنين. بدوره قال الشاب إيهاب العباسي 26 عاماً: " ثلاثة مستوطنين قاموا برش الغاز بشكل متعمد وكنت أحاول الهرب الا أن احدهم قام بالامساك بقميصي وسحبها ودفعي بقوة باتجاه الظهر والآخرين يقومون برش الغاز باتجاه العين شعرت بتلك اللحظة بأنني فارقت الحياة.

بالضرب المبرح
وطالب الشاب ايهاب، أصحاب الضمائر الحية بأن يتم الكف الاذي عن العمال المقدسيين الذين يسعون لطلب الرزق. علماً بأن الشاب ايهاب العباسي يعمل منذ أربع سنوات في بلدية القدس، أعزب وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتعرض لها بالاعتداء الذي كاد أن يفقده حياته. في نفس السياق اعتدي مايقارب العشرين مستوطناً بالضرب المبرح على الشاب المقدسي محمود الجولاني أثناء وجوده في القطار الخفيف في منطقة شارع يافا بالقدس الغربية، وتم نقله لتلقي العلاج لمستشفى تشعاري تصيدق"،حيث وصفت اصابته بالمتوسطه.

رد لوبا السمري
عقبت الناطقة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بالقول:" استمرارا واستكمالا للتحقيقات الأولية في حادث الاعتداء على العمال العرب ظهيرة اليوم في جبعات شاؤول بالقدس تجدر الإشارة أنه ووفقا للتحقيقات الأولية فإن الشرطة ترجح أن خلفية الحادث تعود إلى دوافع( قومية ) والتحقيقات ما زالت مستمرة في شرطة لواء العاصمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237041.70
BTC
0.52
CNY