الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

بواتينغ يعود بالميلان من بعيد ويقوده للفوز على ليتشي

كل العرب
نُشر: 23/10/11 18:26,  حُتلن: 19:02

سجل أهداف الميلان بواتينغ في الدقائق49 و55 و63 ويبيس 83 في حين سجل لليتشي جياكومازي 4 وأودو 30 وغروسمولر 37

قلب الميلان تأخره أمام مستضيفه ليتشي بثلاثية إلى فوز بأربعة أهداف لثلاثة بعد مباراة جميلة جداً عاد فيها الفريق من بعيد بفضل نجمه الغاني بواتينغ . 

 
سجل أهداف الميلان بواتينغ في الدقائق49 و55 و63 ويبيس 83 في حين سجل لليتشي جياكومازي 4 وأودو 30 وغروسمولر 37 .
شوط المباراة الأول جاء كالمتوقع في معظمه، سيطرة لفريق واحد وتنظيم هجومي ودفاعي وثلاثة أهداف مسجلة ، لكن الشيء الوحيد الذي كان مفاجئاً أن هذا ما ينطبق على ليتشي وليس على الميلان ، فالأدوار كانت مقلوبة تماماً حيث ضغط ليتشي الميلان منذ أول لحظة واستطاع افتتاح التسجيل من كرة ثابتة مرفوعة لعبها غروسمولر وسجلها جياكومازي برأسه معلناً بداية مهرجان الأهداف .

مفكك الصفوف

الميلان بقي مفكك الصفوف ولم يستطع بناء هجمة خطيرة واحدة في حين واصل ليتشي تنظيمه الهجومي والدفاعي وهدد المرمى أكثر من مرة إلا أن أبياتي كان بالمرصاد قبل أن يقوم هو نفسه بخطأ كبير حيث أفلت كرة مرفوعة من ركنية ليقوم أحد لاعبي ليتشي بتمثيلية ارتماء صدّقها الحكم واحتسب ركلة جزاء ترجمها الميلاني السابق أودو هدفاً ثانياً .
رغم الهدفين لم يتحرك الميلان بالشكل المطلوب ولم يخلق الكثير من الفرص ليعاود الدفاع غباءه الشديد ويخلق كرة مقشرة لغروسمولر المتسلل لكن بما أن الكرة جاءت من قدم أنتونيني فإن الهدف شرعي تماماً ليبدو الميلان على أبواب خسارة تاريخية بعد انتهاء الشوط الأول بثلاثية نظيفة .

 أداء الميلان
في الشوط الثاني قام أليغري بتبديلين فأخرج المخيبين روبينيو وأمبروزيني وأدخل أكويلاني وبواتينغ حيث كان لهذا التغيير مفعول السحر حيث انقلب أداء الميلان وأطبق تماماً على مرمى منافسه فأهدر بواتينغ أول الفرص قبل أن يسجل هدفاً جميلاً من صناعة أكويلاني في وقت مبكر من الشوط الثاني .
هذا الهدف شجع الميلان على التقدم نحو الأمامو وواصل هجومه نحو الأمام واستطاع بواتينغ مجدداً تسجيل الهدف الثاني بكرة صاروخية مشابهة لهدفه أمام باتي بوريسوف أعدّها له أنطونيو كاسانو ، ولم يتأخر بواتينغ نفسه في تسجيل الهدف الثالث بعد كرة ثابتة لعبها كاسانو وارتدت من الدفاع ليكون هذا الهدف نقطة انطلاقة الميلان نحو الفوز وقد استطاع الفريق بلوغ هدفه بعد كرة جميلة من كاسانو لعبها الكولومبي يبيس برأسه الهدف الرابع، وبعد هذا الهدف حاول الميلان الحفاظ على هذا الفوز وكان له ما أراد لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للميلان بعد عودة رائعة نادراً ما تحدث .

مقالات متعلقة

Got