الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 12:02

كريم الأساس يجعل بشرتك صافية


نُشر: 06/10/08 16:53

إن التجميل لا يقتصر فقط على الألوان التي تعطي للوجه لمسة جمالية، ولكن تستند أولى خطواته على البشرة الصافية الناعمة، التي تشع بالنضارة والحيوية وتجعلك تبدين رائعة دائما، لذلك يعد كريم الأساس هو المستحضر السحري الذي يضمن لك بشرة صافية ونضارة خاصة.
فكريم الأساس هو الذي يظهر جمال ولون البشرة الطبيعية ويوحدها ويخفي عيوبها، كما أن اختيار الماكياج الخالي من اللمعة هو أفضل طريقة للحصول على أساس متين ووجه خال من العيوب، ولكن الحصول على هذه النظرة يمكن أن يكون أمرا يصعب إنجازه بسبب ذوبان الماكياج وعدم ثباته.
وأفضل طريقة لتجنب هذه النتيجة هو عدم استعمال كريم أساس رطب، لأنك في هذه الحالة ستضطرين إلى استعمال كمية أكثر من كمية البودرة المعتادة، ولتجنب ذلك ابحثي عن كريم أساس نصف جاف.



وانتبهي جيدا إلى أن بعض المساحيق ستجعل جلدك، مضيئا أكثر من النوع الجاف لذا إذا كنت تستعملين أحد هذه الأنواع، فلن تحصلي على ماكياج كامل وعندما تجدين كريم الأساس الجاف الذي يناسبك، قومي بإتباع التالي:
ـ ضعي مجموعة من المرطبات المختلفة التي تناسب نوع بشرتك، ثم بعد ذلك يمكنك وضع الماكياج الجاف مباشرة على وجهك بعد وضع المرطب.
ـ ضعي كريم الأساس إذا كان سائلا كما تفعلين دائما، ولكن ضعي كمية صغيرة منه وابدئي بمليء المناطق التي تحتاج إلى تغطية، ثم اتبعيها بكريم إخفاء العيوب على أية منطقة فيها مشاكل وحول منطقة العين.
ـ وإذا كنت تريدين الحصول على ماكياج جاف بالكامل، ضعي كريم إخفاء العيوب أولا ثم اتبعيه بكريم الأساس، وهكذا ستحصلين على ماكياج كامل من المرة الأولى.
ـ إذا كنت تريدين تغطية خفيفة فقط، يمكنك أن تضعي البودرة بواسطة فرشاة كبيرة وتقللي من حجم كريم الأساس.
ـ وإذا كنت ترغبين في تغطية خفيفة مع لمسة جافة، استعملي كريم سائل واتبعيه بفرشاة مع القليل من البودرة لمنع اللمعان.

مقالات متعلقة