الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 02:01

مسار التربية وعلم النفس بمدرسة خديجة بأم الفحم يفوز بلقب الفرع المتميز بالبلاد

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 27/01/12 16:38,  حُتلن: 17:39

أُسرة المعلمات في مسار التربية وعلم النفس في مدرسة خديجة أكَّدت عن عظيم امتنانهن لكل من ساهم في فوز الفرع بهذا الشرف المروم

تلقّت مدرسة خديجة بنت خويلد أم الفحم رسالة من مفتشة فرع التربية وعلم النفس في وزارة المعارف بنينا هيرش تبارك فيها لإدارة المدرسة ولطاقم فرع التربية وعلم النفس النتائج المتميزة في امتحانات التخصص على مستوى البلاد، حيث جاء تصنيف فرع المدرسة ضمن المراتب الثلاث الاولى في مختلف امتحانات التخصص؛ فقد ارتقى معدل الطالبات في امتحان علم النفس إلى 96 بزيادة 26 علامة عن المعدل القطري، وفي امتحان أدب الاطفال وصل المعدل القطري 67 بينما تجاوزت طالبات خديجة هذه العلامة ب 23 علامة ليبلغ معدل طالبات خديجة علامة 90.

وكان الإنجاز المشرف مشابها في امتحان " تنظيم بيئة تربوية " بمعدل 93 وبزيادة مقدارها 23 نقطة عن المعدل القطري. ومن الجدير ذكره أن نسبة النجاح في جميع المواضيع المذكورة 100%. وأضافت مفتشة الوزارة في رسالتها أنّ هذه الانجازات هي ثمار واضحة للمهنية العالية والمسؤولية الكبيرة لطاقم مسار التربية وعلم النفس بقيادة المعلمة سامية مراد والمعلمة أريج يوسف أبو ناصر والمعلمة رانيا عبد الرازق والمعلمة الهام وجيه. كانت هذه النتائج المشرفة اضافة إلى التحاق الطاقم بالإستكمالات والدورات التعليمية كفيلة باختيار مسار التربية وعلم النفس في خديجة الفرع المتميز على مستوى البلاد، وعليه سيتم عرض جهود وابداعات فرع التربية وعلم النفس في مدرسة خديجة في الموقع الرسمي للوزراة لتستفيد منه باقي مدارس البلاد وليحذو الجميع خطى مدرسة خديجة .

 انجازات كبيرة
من جهتها فقد أكَّدت أُسرة المعلمات في مسار التربية وعلم النفس في مدرسة خديجة عن عظيم امتنانهن لكل من ساهم في فوز الفرع بهذا الشرف المروم، وتغتنم معلمات التربية وعلم النفس هذه المناسبة لدعوة الطالبات للالتحاق بهذا المسار الذي يغني الطالبات بالثقافة الأسرية إلى جانب شهادة البجروت وشهادة أُخرى تؤهل الخريجات للعمل كمربية مساعدة في روضات الاطفال، علماً انّ المسار يجمع بين التعليم النظري والتطبيق العملي في الحضانات والروضات. وقد سبق لمدرسة خديجة أن حصلت على انجازات كبيرة هذا العام، حيث حصلت على العلامة الكاملة في امتحان المدنيات وامتحان علم الاجتماع، ويعزو مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس هذه الانجازات الكبيرة لأسرة المعلمين في المدرسة ولجوها التعليمي المشجع بالاضافة إلى الرعاية المباركة لجناح المعارف في بلدية أُم الفحم. هذا وثمّن مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس هذه الانتصارات في مجالات التميُّز والريادة على مستوى التحصيل الكبير للمدرسة وطالباتها، سيّما وأنّ هذه النتائج المشرِّفة هي نتاج الجهد المشترك للإدارة والمعلّميمن والمعلِّمات الأمر الذي يدفع بالمدرسة إلى مشارف الرِّيادة واللتفوّق والتميُّز.

مقالات متعلقة