الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 22:02

بالفيديو: النار تلتهم حافلة الأطفال وفلسطين ترتدي الأسود حدادا على الضحايا

كل العرب
نُشر: 16/02/12 17:50,  حُتلن: 10:54

الرئيس الفلسطيني محمود عباس:
قررنا إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج كافة وعلى الجهات المعنية أن تقوم بكل ما يلزم لرعاية الجرحى، وتقديم كل ما يلزم لعائلات الشهداء والجرحى

عباس قال أن الحادث المفجع الذي وقع اليوم، بين حافلة مدرسية تقل طلبة روضة أطفال وشاحنة وراح ضحيته خمسة أطفال ومعلمة، بأنه قضاء وقدر، مترحما على الشهداء الذين قضوا خلاله

أعلنت القيادة الفلسطينية الحداد العام على ضحايا الحادث المأساوي الذي وقع اليوم بالقرب من قرية جبع بمحافظة القدس وراح ضحيته أكثر من ستة أشخاص، غالبيتهم من أطفال روضة نور الهدى في عناتا.

وقال الرئيس محمود عباس في قرار إعلان الحداد: "نتيجة لحادث السير المؤسف في قرية جبع والذي راح ضحيته أكثر من خمسة أطفال شهداء ومعلمة والعديد من الجرحى الذي يتلقون العلاج، قررنا إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج كافة، وعلى الجهات المعنية أن تقوم بكل ما يلزم لرعاية الجرحى، وتقديم كل ما يلزم لعائلات الشهداء والجرحى، وقررنا اعتبار الضحايا شهداء الشعب الفلسطيني".

تفقد ذوي الضحايا
وقد كلف الرئيس أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم بتفقد ضحايا الحادث المأساوي، وقد توجه عبد الرحيم إلى مستشفى رام الله الحكومي وتفقد الجرحى وذويهم وذوي الشهداء، وأبلغهم تعازي الرئيس الحارة بالمصاب الجلل ووقوفه إلى جانبهم في محنتهم، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

فيديو...
أظهر فيديو صوره هاوٍ لحظات احتراق الحافلة التي كانت تقل نحو 65 طفلاً، بعد اصطدامها بشاحنة أثناء سيرها على طريق جبع في رحلة مدرسية إلى مدينة رام الله. وقد لقي 6 اطفال مصرعهم واصيب 39 طفلا بجروح متفاوتة.

الرئيس عباس بزيارة لمصابي الحادث
قال الرئيس محمود عباس، أن الحادث المفجع الذي وقع اليوم، بين حافلة مدرسية تقل طلبة روضة أطفال وشاحنة وراح ضحيته خمسة أطفال ومعلمة، بأنه قضاء وقدر، مترحما على الشهداء الذين قضوا خلاله. وزار الرئيس برفقة امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث، ووزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، الأطفال المصابين المتواجدين في مجمع فلسطين الطبي. واطلع الرئيس والوفد المرافق على مجريات الحادث، وعلى الوضع الصحي للأطفال المصابين، وبدا الرئيس متأثراً لما شاهده بأم عينه، وعلى الأرواح التي أزهقت جراء الحادث المأساوي.

 

ما حدث قضاء وقدر
وترحم الرئيس على الشهداء، وتمنى الصبر والسلوان لذويهم على مصابهم الجلل، وأكد أن الحادث نتج عن قضاء وقدر وفقاً للتحقيقات. وكان الرئيس قد أصدر قراراً بإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام الفلسطينية، حداداً على أرواح الشهداء الأطفال. وقال الرئيس محمود عباس في قرار إعلان الحداد: "نتيجة لحادث السير المؤسف في قرية جبع والذي راح ضحيته أكثر من خمسة أطفال شهداء ومعلمة والعديد من الجرحى الذي يتلقون العلاج، قررنا إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج كافة، وعلى الجهات المعنية أن تقوم بكل ما يلزم لرعاية الجرحى، وتقديم كل ما يلزم لعائلات الشهداء والجرحى، وقررنا اعتبار الضحايا شهداء الشعب الفلسطيني".

الصور بلطف من وكالة معا الاخبارية













 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234041.53
BTC
0.51
CNY