الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

محاضرون وطلاب من جامعة سانت فرانسيس الأمريكية في ضيافة المؤسسة الأكاديمية الناصرة

كل العرب
نُشر: 09/03/12 15:41,  حُتلن: 07:48

 د. رائد معلم أكد أن ما يميز رؤية المؤسسة الأكاديمية هو بأنها رؤية تسعى لمؤسسة متعددة الثقافات وأن هذا لأمر سنعكس بالايجاب على الكلاب في مختلف الفروع التدريسية

استقبلت المؤسسة الأكاديمية الناصرة، هذا الأسبوع، وفدًا أكاديمياً من جامعة فرانسيس من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شارك في الوفد عدد من الأساتذة الجامعيين في المجالات العلمية المختلفة وعدد من طلاب الجامعة. وقد ترأس الوفد البروفسور سليم دياب، إبن الناصرة، وهو بروفسور للكيمياء في جامعة سانت فرانسيس.


وكان في استقبال الوفد د. رائد معلم، نائب رئيس المؤسسة الأكاديمية ود. سهير ريحاني بشارات، عميدة الطلبة في المؤسسة الأكاديمية، و د. سوسن تابري عواد ممثلة جمعية المؤسسة الأكاديمية، وطالبات من الأكاديمية. وأكد د. رائد معلم أن "ما يميز رؤية المؤسسة الأكاديمية هو بأنها رؤية تسعى لمؤسسة متعددة الثقافات وان هذا لأمر سنعكس بالايجاب على الكلاب في مختلف الفروع التدريسية". واستعرضت د. سهير ريحاني بشارات، في كلمتها احتياجات المجتمع العربي في البلاد التي تطلبت إقامة هذه المؤسسة، وأهمها رفع نسبة الحاصلين على الشهادات العليا بين الجمهور العربي وذلك في مواضيع عصرية تجيب على احتياجات المجتمع، ورفع نسبة النساء الجامعيات وتخفيض التكاليف المادية وذلك بجعل التعليم قريبًا من الطلاب وداخل مجتمعهم.

خدمة الاجيال الصاعدة
وتحدثت في اللقاء د. سوسن تابري عواد، ممثلة الجمعية، عن العلاقة المميزة مع المؤسسة الاكاديمية الناصرة، وأشارت إلى الإمكانيات العظيمة لتطوير هذا المشروع لخدمة الاجيال الصاعدة. وحثت د. تابري عواد الضيوف على مساعدة المؤسسة بجميع الطرق المتاحة ابتداءً من النشر عن المؤسسة في الخارج . وتحدث في اللقاء أيضًا، المحاضر موشه كاستيريانو عن مشروع اقامة محطة الاذاعة تابعة لفرع الاعلام في الكلية. وفيما بعد جرت جولة للوفد في المؤسسة، بمرافقة طالبات من المؤسسة الأكاديمية وهن: اريج عبد الخالق- كيمياء سنة ثانية، مجدولين خوري- كيمياء سنة أولى، ماريا سلام- إعلام سنة ثانية. وقد شملت الجولة مرافق الكلية.


دعم المشروع
وقد عبر الوفد عن تقديره العميق ودعمه لمشروع المؤسسة الأكاديمية الناصرة وخاصة أن المشروع أصبح واقعًا وليس حبرًا على ورق، الأمر الذي يسهل دعم المشروع. وقد عبر الوفد كذلك عن تقديره للدعم الذي تحظى به المؤسسة من الهيئات المحلية والخارجية، وعبروا عن تقديرهم للخطة المستقبلية لبناء حرم جامعي خاص بالمؤسسة الاكاديمية الناصرة. وتحدث في نهاية اللقاء بروفيسور الكيمياء في جامعة فرانسيس الأمريكية، سليم دياب، فعبر عن اعتزازه بهذا المشروع الحضاري، وقال إن "ما شاهده على أرض الواقع يزيد من عزمه وحماسه لدعم المشروع".

مقالات متعلقة