الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

ايلات تستضيف بطولة كرة القدم للسلام الربيعية بمشاركة فرق عربية من الشمال

أحمد عزايزه مراسل
نُشر: 09/04/12 15:47,  حُتلن: 17:08

المنافسات قسمت من خلال تصفيات على مدار الأيام الاربعة وحمل كل يوم من الأيام عنوانا مختلفا يهدف المنطمون من خلاله تعليم الأطفال نوعا جديدا من اللعب النظيف

خلال البطولة عقد حفل لتكريم الفرق المتفوقه في الدورة بمراسم إحتفالية مميزة تضمنت توزيع كؤوس وميداليات وهدايا تذكارية على المشاركين تحديدا من قبل لاعبي المدينة المنظمة ايلات

عقدت في إيلات بطولة كرة القدم للسلام والأخوة لمدة 4 أيام متتالية، وذلك بمشاركة فرق كرة القدم للأجيال ما بين 11-13 من اليهود والعرب من منطقة الشمال. الأطفال المشاركون والفرق التي شاركت في البطوله تشاطرت المبيت وقتا طويلا مع المئات من الأطفال في أحد الفنادق المشتركة، حيث أنهم أثناء النهار كانوا يلعبون ضد بعضهم البعض ويتنافسون لتحقيق الفوز وكان الهدف الأساسي للمشروع تعليم الأطفال لعب كرة القدم عن طريق اللعب النظيف وليلا كانوا يتشاركون السهرات من خلال برامج ترفيهية وتثقيفية أعدت لهم مسبقا.

المنافسات قسمت من خلال تصفيات على مدار الأيام الاربعة، وحمل كل يوم من الأيام عنوانا مختلفا يهدف المنطمون من خلاله تعليم الأطفال نوعا جديدا من اللعب النظيف، على سبيل المثال اللعب بروح رياضية ودون أي بوادر للعنف تحت شعار نعم للرياضة لا للعنف، وبعد ثلاث أيام مستمرة من التنافس بين الفرق المشاركة في البطولة بين أبناء سخنين ،هبوعيل الاخوة مجيدو ، عرابه ،عيمك يردين، شباب الرينه، زيخرون يعكوف، هبوعيل دبوريه، أبناء نحف وفريق البلد المضيف هبوعيل إيلات.
 
أداء مميز
خلال البطولة عقد حفل لتكريم الفرق المتفوقه في الدورة بمراسم إحتفالية مميزة تضمنت توزيع كؤوس وميداليات وهدايا تذكارية على المشاركين تحديدا من قبل لاعبي المدينة المنظمة ايلات. وكانت الجوائز قد وزعت حسب نظام نقاطي معين تضمن علامات على الأخلاق في العشب الأخضر، والتي فاز بها فريق أبناء نحف والذي أظهر أداءا مميزا مرفقا بروح رياضية ممتازة منحته الأفضلية للوصول للمباراة النهائية، وجائزة أخرى على الأخلاق ضمن الفعاليات اللامنهجية الليلية والتي فاز بها لاعبو فريق الأخوة عرابة. أما بالنسبة لمنافسات البطولة والمباريات التصفوية فقد حاز شبيبة إتحاد أبناء سخنين على أكبر عدد من الجوائز بعدما تفوقه على جميع منافسيه وإستطاع تحقيق البطولة في فئة شبيبة "ب" بينما وصل فريق شبيبه "ج" الى المباراة النهائية وخسرها أمام فريق زخرون يعكوف المشارك لأول مرة في البطولة. في نهاية الدورة أعرب المنظمين عن سعادتهم الغامرة للنجاح الكبير الذي حققته أهداف البطولة، منوهين أن بطولة العام المقبل ستكون أكثر تميزا مع إمكانية مشاركة فرق من دول متعددة كالاردن روسيا وهولندا .

مقالات متعلقة