الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 04:02

تبادل اطلاق نار بين الشرطة وافراد عائلة من الطيبة ومصرع شاب 21 عاما

كل العرب
نُشر: 16/05/12 14:09,  حُتلن: 20:43

مراسلة العرب:

نحو 100 شرطي هرعوا الى المكان وقاموا بتطويق المنطقة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

 قوات الشرطة جوبهت من قبل قوات مسلحة بحيث تطور الأمر الى إطلاق رصاص لقي خلاله أحد المشتبهين مصرعه وأصيب آخر

مواطنون من الطيبة للعرب:

لا يمكن لنا التواجد في هذا المكان في ظل هذا الحادث الخطير ونحن نحمل الشرطة مسؤولية ما يجري

كل الجهات السياسية والإجتماعية في الطيبة تعمل وتبذل جهدا كبيرا لمحاربة العنف ووقف الجرائم ولا أعرف كيف تسمح الشرطة لنفسها بأن تتبادل الرصاص مع مواطنين وهذه مهزلة واستهتار بحياة المواطنين

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب "أن تبادلا لإطلاق الرصاص وقع بين رجال الشرطة وعائلة في مدينة الطيبة الأمر الذي أسفر عن إصابة شخصين بجروح وصفت إحداها ببالغة الخطورة توفي على أثرها في وقت لاحق وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما". وأفادت مراسلتنا أن طاقم إسعاف مركز الرازي الطبي هرعوا الى المكان وقاموا بنقل المصابين الى مستشفى مئير في كفار سابا لاستكمال العلاج، كما وتتواجد في المكان قوات كبيرة من الشرطة الذين قاموا بتطويق المنطقة من كافة الجوانب حيث يقدر عددهم بنحو 100 شرطي.



صورة السلاح التي عممتها الشرطة

إطلاق الرصاص
وفي أعقاب حادث إطلاق الرصاص خرج عشرات المواطنين من منازلهم متوجهين الى منازل أقاربهم للإختباء في أحياء أخرى خشية تعرضهم لإطلاق الرصاص، ومنهم من ترك الطيبة ذاكرين لمراسلتنا بأنه "لا يمكن لنا التواجد في هذا المكان في ظل هذا الحادث الخطير ونحن نحمل الشرطة مسؤولية ما يجري لأنه وفي الشهر الأخير يأتون الى الحي الذي وقع فيه إطلاق الرصاص ويقومون بأعمال تفتيش تكون نهايتها تشكيل خطر على السكان وهذا ما حصل اليوم، حيث وصل الأمر الى تبادل إطلاق الرصاص بين أفراد الشرطة وأشخاص آخرين من الطيبة ولا نعرف ماذا سنرى بعد ذلك".


المرحوم امير مصاروة

وقف الجرائم
وقالت مواطنة من الطيبة للعرب: " كل الجهات السياسية والإجتماعية في الطيبة تعمل وتبذل جهدا كبيرا لمحاربة العنف ووقف الجرائم، ولا أعرف كيف تسمح الشرطة لنفسها بأن تتبادل الرصاص مع مواطنين، وهذه مهزلة واستهتار بحياة المواطنين؟". من جانب آخر أفادت مراسلتنا أن العشرات من الأطفال وطلاب المدارس عالقون في الروضات والمدارس بسبب حادث إطلاق الرصاص.

تعقيب الشرطة
بدورها أكدت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي صحة النبأ معقبة بالقول: "خلال نشاط شرطي أجرته قوات من شرطة لواء المركز في مدينة الطيبة، جوبهت قوات الشرطة من قبل قوات مسلحة بحيث تطور الأمر الى إطلاق رصاص لقي خلاله أحد المشتبهين مصرعه وأصيب آخر بجروح متوسطة علما أن قوات الشرطة تواصل العمل في المدينة" كما قالت لوبا السمري.

التحقيق بملابسات الجريمة
ولتلخيص ما جرى اليوم الاربعاء في الطيبة، عقبت السمري قائلة " في نطاق العمل والنشاط في مدينة الطيبة بملابسات الجريمة، قامت ظهيرة اليوم الاربعاء قوات من شرطة لواء المركز بالعمل في المدينة، بحيث تعرضوا اثناء عملهم بمسلحين ملثمين يشهرون باتجاههم بندقية ومسدس".

مصرع شاب واصابة آخر
وأضافت السمري " في المكان تطور اطلاق عيارات نارية نتيجتها لقي أحد المسلحين مصرعه، حيث اتضح لاحقاً بأن السلاح الذي كان يحمله غير مرخص، وبحيث يرجح ووفقاً للشبهات على أنه كان قد تم استعماله بأحداث اخرى، بينما اصيب آخر اثناء تنفيذ عملية اعتقاله اصابة وصفت على أنها متوسطة، وتمت احالته للعلاج".

تقليص أمر منع النشر
وأردفت السمري " يشار الى أن قوات الشرطة مازالت تعمل في المدينة بهذه الاثناء من أجل رفع جودة ومستوى حياة كافة المواطنين ولن تسمح لقلة من خارقي القانون بتشويش مجرى الحياة العادية، وبحيث أنه من المزمع القيام باعتقالات اخرى في الساعات القريبة. ينوه ايضاً على أن أمر منع النشر الذي كان قد تم استصدارة بعد وقوع الحدث تم تقليصه، بحيث تم استصدار أمر جديد من نفس محكمة الصلح بكفار سابا يمنع من كشف القوات التي عملت بالطيبة أثناء الحدث، الوسائل والمعدات التي تم استعمالها بالحدث وطرق العمل التي تم اتخاذها".


صور من مكان الحادث

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
248685.39
BTC
0.51
CNY