الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 13:02

إغبارية: وعودات الشرطة خالية من أي رصيد عندما يكون المواطن العربي ضحية الجريمة

كل العرب
نُشر: 16/05/12 15:33,  حُتلن: 20:15

د. عفو دعا المجتمع الأهلي بكل مؤسساته وتركيباته الاجتماعية والدينية والتربوية والسياسية في عكا إلى التصدي لظاهرة العنف والجريمة

عضو بلدية عكا الجبهوي أحمد عودة:

الجبهة هي إحدى مركّبات الوحدة الوطنية الأساسية في مدينة عكا ستواصل نشاطها دفاعا عن حقوق المواطن العكّي ضد انفلات العنف والجريمة وضد مخططات الترانسفير العنصرية

قام النائب د. عفو إغبارية مساء أمس الثلاثاء بزيارة إلى خيمة الاحتجاج في عكا القديمة، التي تمّ إقامتها هذا الاسبوع احتجاجا على الجريمة البشعة النكراء التي ارتكبت بحقّ الحاجة غالية خليل (أم ادهم)، وكان في استقبال د. عفو، عضو بلدية عكا الجبهوي احمد عودة وقيادة الجبهة في المدينة، وإمام مسجد الجزار الشيخ سمير العاصي، وزوج المرحومة المجني عليها وإخوانه وعائلته، ورئيس اللجنة الشعبية فخري البشتاوي، ولفيف من الشخصيات الاجتماعية والأحزاب المنظمة لخيمة الاحتجاج.

 

ومن جهته، رحب الشيخ العاصي بالنائب إغبارية والوفد المرافق له، مشيدًا بدور ونشاط د. عفو في كبح جماح العنف والجريمة في الوسط العربي وخاصة في مدينة عكا، خصوصًا وأن زيارته هذه لعكا ليست الأولى من نوعها بمختلف القضايا والأزمات التي واجهها ويواجها سكان المدينة العرب.

حماية المواطن
النائب د. عفو إغبارية ألقى كلمة في خيمة الاحتجاج أمام الحشود، استهلها بتقديم تعازيه الحارة لزوج وأبناء عائلة المرحومة أم ادهم، مؤكِّدا عدم ثقته بوعودات وزير الأمن الداخلي والشرطة الخالية من أي رصيد من عندما تحصل أي جريمة يكون ضحيتها المواطن العربي.
وأطلع د. عفو عائلة الفقيدة على نشاطه بما يتعلّق بجريمة قتل الحاجة أم ادهم، مشيرًا أنه بعث برسالة إلى وزير الأمن الداخلي يطالبه بالكشف عن الجناة المجرمين مؤكدًا أنه سيتابع ملاحقة المسؤولين وخاصة الشرطة لتقوم بدورها في حماية المواطنين العرب من انفلات الجريمة والعنف في مدينة عكا والوسط العربي. ودعا د. عفو المجتمع الأهلي بكل مؤسساته وتركيباته الاجتماعية والدينية والتربوية والسياسية في عكا إلى التصدي لظاهرة العنف والجريمة، مؤكّدا على أهمية التلاحم والوحدة بين شرائح المجتمع المختلفة خصوصا بهذا التوقيت، عشية الذكرى الـ64 للنكبة، لأن التمزّق والتفرقة يسهّل على السلطة وأذرعها التفرّد بنا وتمرير مشاريع الهدم والترحيل دون أي مقاومة.

إنجاح مسيرة المشاعل
وأما عضو بلدية عكا الجبهوي أحمد عودة فقال: "إن الجبهة هي إحدى مركّبات الوحدة الوطنية الأساسية في مدينة عكا، ستواصل نشاطها دفاعا عن حقوق المواطن العكّي ضد انفلات العنف والجريمة وضد مخططات الترانسفير العنصرية".
ودعا عودة إلى إنجاح مسيرة المشاعل التي أقرتها اللجنة الشعبية العكية في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، حيث ستطوف المسيرة شوارع وزقاقات المدينة وتنتهي بمهرجان شعبي في خيمة الاحتجاج ضد جريمة قتل الحاجة أم ادهم والعنف والجريمة بشكل عام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248243.61
BTC
0.51
CNY