الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

رؤساء وقيادات تبارك للإخوان المسلمين ومرشحها د.مرسي بالفوز التاريخي

كل العرب
نُشر: 24/06/12 18:48,  حُتلن: 23:32

آلاف برقيات التهاني والتبريكات يتلقهاها الرئيس المصري الجديد د.محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين من قبل رؤساء دول وقيادات احزاب ومؤسسات وتيارات مختلفة

في الوقت الذي احتشد فيه ملايين المصريين في ميدان التحرير احتفالاً بفوز د. محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر العربية، بعد اعلان النتائج بعد ظهر اليوم، توالت التهاني والمباركات من قبل رؤساء الدول وقيادات الاحزاب والحركات والمؤسسات والتيارات المختلفة، لتهني جماعة الاخوان المسلمين خاصة، ومرشحها د. محمد مرسي الشعب المصري في هذه اللحظات التاريخية الفريدة.

حيث قال التلفزيون الحكومي إن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري قدم التهنئة للدكتور محمد مرسي بفوزه برئاسة البلاد في اتصال هاتفي.

وزير خارجية بريطانيا يهنئ مرسي ويدعوه لمراعاة حقوق كل المصريين
هنأ وزير الخارجية البريطاني وليام هيج مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية يوم الاحد ودعاه لمراعاة حقوق كل المصريين. وكتب هيج في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع تويتر بعد اعلان النتائج "انتخب شعب مصر رئيسا جديدا". اهنئه واهنئهم بالنتيجة وبالعملية السلمية.
 

نتنياهو يعقب على نتائج الانتخابات
أما رئيس الوزراء الاسرائيلي فقال معقباً على نتائج الانتخابات: إن اسرائيل تقدّر العملية الديمقراطية في مصر وتحترم نتائجها. اسرائيل تتطلع إلى مواصلة التعاون مع الحكومة المصرية بناءً على معاهدة السلام بين البلدين التي تعتبر مصلحة للشعبين وتقدم كثيرا إلى الاستقرار في المنطقة. وقد خلى اعلان مكتب نتنياهو من كلمات المباركة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي مكتفيا بنص دبلوماسي رسمي .

رئيس الحكومة الفلسطينية المقال اسماعيل هنية يهنئ مرسي
هنأ رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية محمد مرسي بفوزه برئاسة جمهورية مصر العربية عقب إعلان فوزه. وقال المتحدث باسم الحكومة طاهر النونو الأحد إن هنية هاتف مرسي وهنأه بتوليه منصب رئاسة الجمهورية كأول رئيس مصري بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.
وجاء في التهنئة: "كلنا أمل أن يُحقق فوز مرسي الأمن والاستقرار للشعب المصري الشقيق".


اسماعيل هنية

القيادة الفلسطينية تهنئ الشعب المصري على نجاح خيارالديمقراطية
من رام الله رحبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بنتائج انتخابات الرئاسة المصرية واعتبرتها يوما مشهودا للديمقراطية العربية عموما والمصرية خصوصا. وتقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.صائب عريقات باسم الشعب والقيادة الفلسطينية بالتهنئة للدكتور محمد مرسي بمناسبة إعلان فوزه برئاسة الجمهورية المصرية بنسبة 51 بالمئة على منافسة الفريق احمد شفيق الذي حصل على 48 بالمئة من أصوات الناخبين.
كما توجه عريقات بالتهنئة للشعب المصري على نجاح خيارة الديمقراطي، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية الأولى للشعب المصري ومعربا عن أمل القيادة الفلسطينية بأن يشكل انتخاب الدكتور محمد مرسي فرصة مهمة لدعم المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

الكويت وقيادتها تهنئ الرئيس المصري الجديد محمد مرسي على نيل ثقة الشعب
هنأ امير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح الرئيس المصري الجديد محمد مرسي "على نيل ثقة الشعب". وتمنى سموه لفخامته التوفيق والسداد لتحقيق تطلعات الشعب المصري الشقيق نحو المزيد من الرخاء والازدهار وان يعم الأمن والاستقرار ربوع مصر العربية الشقيقة لمواصلة دورها المعهود في محيطها العربي والإقليمي والدولي لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الى فخامة الرئيس الدكتور محمد محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية الشقيقة متمنيا سموه لفخامته دوام التوفيق والسداد لتحقيق تطلعات الشعب المصري الشقيق.
كما بعث سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء  ببرقية تهنئة مماثلة.


أمير الكويت


المجلس الأعلى للأئمة في البرازيل يهنئ «مرسي » بالرئاسة
من جهته، وجه مشايخ ودعاة البرازيل رسالة إلى الشعب المصري العظيم بكامل التهاني ، بنجاح الثورة المصرية ، ونجاح الدكتور محمد مرسي بالفوز بمنصب رئيس الجمهورية .
وتمنى المرسلون في رسالتهم أن يرون في عهده الميمون مزيدا من العناية بأمور الدعوة الإسلامية في الخارج وخصوصا دول أمريكا اللاتينية التي تتعطش لمزيد من المعرفة عن الحضارة والثقافة والإسلامية ومزيد من التواصل مع جمهورية مصر العربية بلد العلم والعلماء والأزهر الشريف .
بالأصالة عن نفسي والنيابة عن جميع إخواني مشايخ ودعاة البرازيل أتوجه إلى الشعب المصري العظيم بكامل التهاني لاختيار أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية .

مفتي الجمهورية يهنئ مرسي بفوزه بالرئاسة
تقدم الأستاذ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية للدكتور محمد مرسي بخالص التهنئة بمناسبة فوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية متمنياً له التوفيق في تحقيق المصلحة الوطنية ولم شمل كل المصريين بكافة اتجاهاتهم وأطيافهم داعياً المولى عز وجل أن يعينه الله فيما أقامه .
وأضاف المفتي في تصريحات صحفية له عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية عصر اليوم أنه يطالب الجميع بالتكاتف والتوحد واحترام نتيجة الانتخابات مؤكداً أننا بدأنا مرحلة جديدة من بناء مستقبل مصر وأن مصر ستبنى بيد جميع المصريين .
وطالب مفتي الجمهورية الدكتور محمد مرسي بتوحيد صفوف المصريين والبدء بمصالحة وطنية شاملة مع كافة القوى والأطياف الفاعلة من أجل إقامة دولة سيادة القانون والحقوق العامة .


مفتي جمهورية مصر العربية

فتح: نحن مع خيار الشعب المصري ونتمنى دورا طليعا لمصر
اكدت حركة فتح في اول رد لها على اعلان فوز مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي في الرئاسة المصرية، انها مع خيار الشعب المصري ، متمنيه ان تعود مصر لاخذ دورها الطليعي في قيادة الامة العربية. وقال امين مقبول امين عام المجلس الثوري لحركة فتح في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" :"نحن نتمنى للشعب المصري كل التوفيق والاستقرار وما يقبله الشعب المصري نحن معه، وان تأخذ دورها الطليعي في قيادة الامة العربية، وان تتوحد صفوف المصريين في مواجهة التحديات وخاصة امام العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني".
وبخصوص تأثير فوز مرسي على المصالحة الفلسطينية قال مقبول "نحن لم نربط باي يوم من الايام المصالحة باي اجندات خارجية او بالاوضاع الداخلية المصرية، وسنتابع جهودنا من اجل انهاء الانقسام الفلسطيني.
وحول مدى تأثير فوز الاخوان المسلمين على الخريطة السياسية بالمنطقة قال مقبول سنرى ما يمكن ان تحمله الايام وحتى الان لا نستطيع الحديث عن دور مصر، ولكن نتمنى للشعب المصري والدولة المصرية ان تعيش في ازدهار.
وحول خروج حماس بمسيرات في غزة اكد مقبول :"ان حماس تعتبر فوز مرشح الاخوان المسلمين دعما لهم لكن نحن في حركة فتح مع خيارات الشعوب ، ونتمنى من مصر ان تقف الى جانب الحق الفلسطيني وان تكون على مسافة متساوية من كل الاطراف".

الجنزوري يهنئ مرسى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية
بعث الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ببرقية تهنئة للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى يهنئه فيها بفوزه بانتخابات الرئاسة المصرية متنميا له النجاح والتوفيق .
فى أداء مهامه فى هذه المرحلة التاريخية التى تمر بها مصر ومن أجل تحقيق النهضة والتقدم للشعب المصري.


كمال الجنزوري

اتحاد الشعوب العربية يهنئ مرسي الرئيس
وبعث اتحاد الشعوب العربية ببرقية تهنئة للدكتور محمد مرسي رئيس مصر معربا عن سعادة أعضاء الاتحاد بما آلت له النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية . ومن جانبه دعا ياسر أبو ضيف منسق الاتحاد د. محمد مرسي لخلق أرضية مشتركة بين كل القوى السياسية سواء الثورية أو الفلول ـ و السعي وراء تحقيق النهضة الحقيقة للبلاد .
وطالب أبو ضيف د. محمد مرسي بالتصدي للتبعية الأمريكية و التعامل مع اسرائيل بسياسة المثل ، والاهتمام بقضية فلسطين .

عمرو موسى يهنئ مرسي بالرئاسة.. ويطالبه بالمصالحة الوطنية
هنأ عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الدكتور محمد مرسى بمناسبة فوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية. وقال موسى في رسالته، فور إعلان نتائج الانتخابات: «نهنئ الرئيس المنتخب، ونتمنى له التوفيق في تحقيق المصلحة الوطنية وحماية المصالح المصرية وكل المصريين».


عمرو موسى

حماس: فوز مرسي نقطة تحول تاريخية وستحدد مصر القضية
من جهته بارك الدكتور محمد عوض وزير الخارجية بالحكومة المقالة نجاح العرس الديمقراطي الذي يؤثر بالمحيط العربي والإسلامي كما هو مؤشر واضح لنجاح الديمقراطية بالمناطق المحيطة بمصر. وتابع:" إن نجاح مرسي له تأثير مباشر على الشعب الفلسطيني والقضية،ـمتوقعا حصول تقدما على صعيد القضية الفلسطينية بعد فوز مرسي برئاسة مصر.
وقال:" نريد من رئيس مصر الجديد مرسي أن يحقق إرادة الشعب الشعب المصري وينهي حصار غزة". كما بارك فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس لمصر ولشعبها وثورتها هذا الانتصار الكبير ونجاح العملية الانتخابية وهذا العرس الديمقراطي الكبير.
وقال برهوم في حديث لـ"معا" هذا انتصار للإرادة المصرية وللثورة المصرية"، ومعتبرا اياه نقطة تحول تاريخية في تاريخ مصر وتاريخ الأمة العربية والإسلامية وسوف يتحدد بموجبها مسار قضايا عديدة وعلي رأسها مسار القضية الفلسطينية لان مصر انتخبت رئيسا لها ورئيسا للأمة العربية والإسلامية.
وتمنى برهوم لمصر استقرارا سياسيا وامنيا واقتصاديا وبما يضمن استعادة دورها الريادي والقيادي في رعاية قضايا الشعب المصري وقضايا الأمة العربية والإسلامية وعلي رأسها قضية الشعب الفلسطيني.


فوزي برهوم

علاء الأسوانى يهنئ "مرسى" برئاسة مصر
وتوجه الكاتب والروائى علاء الأسوانى بالتهنئة للشعب المصرى عقب اعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية.
وقال الأسوانى فى تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، "مبروك للشعب المصري.. مبروك للرئيس محمد مرسي.. اتمنى ان يفي بوعوده جميعا.. استطاعت إرادة الشعب ان تسقط النظام القديم مرة اخرى.. تحيا الثورة ".


الكاتب علاء الاسواني

الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني: مبروك لكل المصريين
عقب المحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي بلسان الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني على فوز د. محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين برئاسة مصر قائلا:  "نبارك لكل المصريين ونبارك لكل العرب, فهكذا ثورة تستحق هكذا ثمرة."

العوا يهنئ مرسى ويطالب شفيق بالوقوف مع مصلحة البلاد
هنأ د. محمد سليم العوا رئيس مصر الجديد د. محمد مرسي، وجميع الذين صوتوا له في الانتخابات، لرئاسة مصر. وقال أدعو الله تعالى أن يهيء له بطانة صدق ومشورة حق تُعينه على أداء الواجب الثقيل نحو البلاد والعباد.
وأقول للفريق أحمد شفيق إن هذه هي الديمقراطية وأطالبه بأن يدعو مؤيديه جميعا إلى الوقوف صفا واحدا لتحقيق مصالح البلاد كما كان هو يطالب المواطنين قبل إعلان النتيجة.
وأرجو أن يعلم المصريون جميعا أن هذه النتيجة المستحقة لتهنئة الشعب كله هي بداية النضال السياسي والقانوني من أجل الديموقراطية التي لا تتحقق إلا بحرية اقتصادية تحقق نموا حقيقيا يغير من أوضاع الوطن إلى ما نحب كلنا أن نكون عليه.


د. محمد سليم العوا

رئيس لجنة المتابعة العليا يبارك بفوز الدكتور مرسي
يبارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان للشعب المصري عامة وللدكتور محمد مرسي مرشح "حزب الحرية والعدالة" خاصة، بفوزه بأول انتخابات رئاسية حقيقية بعد الثورة المصرية، متمنيا أن يقود مرسي مصر إلى مرحلة جديدة، تحمل الخير ليس للمصريين فقط ولكن لفلسطين والقدس وسائر المنطقة العربية.
ويتمنى زيدان التوفيق للدكتور مرسي في حمل الأمانة وقيادة مصر ووضعها في مكانها الذي يجب أن تكون فيه كدولة كبيرة، قوية ومؤثرة وريادية في المنطقة.

المكتب السياسي للحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني: نبارك لمصر بفوز د.مرسي
نبارك لكل المصريين,لكل العرب ولكل المسلمين,نبارك للقدس والأقصى, نبارك لفلسطين بفوز الدكتور محمد محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة برئاسة جمهورية مصر العربية.
فوز الدكتور مرسي معناه الخروج بمصر كل مصر من سنيها العجاف نحو العمل ونحو الأمل ونحومستقبل أفضل رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين وتربص المتربصين.
نبارك للشعب المصري كل الشعب المصري امتلاك إرادته واستعادة عزته وكرامته ليعود بمصر الى المكانة اللائقة بها عربياً وإسلامياً وعالمياً, وهذا ما يحتم على الجميع التعاون والتعاضد والتكامل.
نبارك لمصر رئيسها المنتخب بكامل صلاحياته دون نقصان داعين له بالتوفيق والنجاح والثبات, وراجين الله عز وجل أن يلحق الأخوة السوريون قريباً بركب أشقائهم المصريين على درب العزة والحرية والكرامة.
(والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)

جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ الشعب المصري بانتخاب الرئيس محمد مرسي
هنأت جبهة التحرير الفلسطينية الشعب المصري الشقيق بانتخاب الرئيس محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية بعد الثورة المصرية.
وقال محمد السودي عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ان نتخاب الرئيس محمد مرسي يؤكد على اهمية الدور الذي لعبته الثورة المصرية التي انتفضت بكافة فئات وشرائح الشعب المصري الشقيق من اجل التغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ومن اجل استعادة مصر الى دورها القومي الطليعي في منطقة الشرق الاوسط.
واضاف اننا نتطلع الى ان تأخذ هذه التجربة الديمقراطية بانتخاب الرئيس محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية في احدث تغييرا جوهريا في قلعة الامة العربية، ومن اجل ان تعود مصر الى دورها الطليعي وهي متمسكة بخطوات مهمة على صعيد امتنا العربية ، لتصبح الحاضنة الفعلية للقضية الفلسطينية والمدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية.
ورأى السودي ان الشعوب العربية شكلت نموذجا قوميا رغم المحاولات التي تهدف الى السطو عليها من قبل الحلف الامبريالي الامريكي الصهيوني ومحاولة خلق الفوضى الخلاقة في المنطقة، ولكن نحن نتطلع الى كافة القوى العربية الحريصة على التغيير والديمقراطية من التنبه لمخاطر ما يجري في المنطقة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جراء الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف الشجر والحجر والبشر وتحاول اقتلاع شعبنا من ارضه ومقدساته.
واكد ان الشعب الفلسطيني وقيادته وفصائله وقواه الوطنية يقدرون لمصر دورها في اعادة بناء البيت الفلسطيني على اسس ديمقراطية وتطبيق ما اتفق عليه في القاهرة.
وقال السودي نحن على ثقة بان القيادة المصرية الجديدة ستستمر بجهودها بدعم المصالحة الفلسطينية والوقوف الى جانب شعبنا حتى تحقيق اهداف في الحرية والاستقلال والعودة.
واشار ان مصر ستكون بالنسبة لنا الحاضن للقضية الفلسطينية باعتبارها جوهر الصراع في منطقة الشرق الاوسط.
وتمنى السودي في ختام تصريحه كل التقدم والازدهار والنجاح للرئيس محمد مرسي ولجمهورية مصر العربية التي ستعود اكثر قوة الى المنطقة بفعل وحدة شعبها الذي لم يدخرا جهدا في دعم القضايا القومية وفي مقدمتها قضية فلسطين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY