الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

سخنين توجه رسالة للغرب بعيد الصليب: تعلموا منا التسامح عندما يعانق الهلال الصليب

أمين بشير -
نُشر: 27/09/12 07:44,  حُتلن: 13:07

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين:

ليأتي الغرب ويعرفوا كم نحترم في سخنين الواحد للآخر ونقدس الهلال عندما يعانق الصليب وليتعلموا منا التسامح والمحبة

نبعث برسالة حب وتسامح من سخنين للغرب الذي هز مشاعرنا جميعا بالتطاول على رسولنا الكريم ونؤكد أننا حضاريون وديموقراطيون ولدينا حرية التعبير

الايكونومس صالح الخوري:

الاعياد والمناسبات السعيدة منحت للبشرية الراحة النفسية والطمأنينة وشد الهمم للمؤمنين على أمل أن يعم السلام ارض السلام

إنطلقت مساء أمس الاربعاء من حي المساحة شمال مدينة سخنين مسيرة احتفالية بمشاركة المئات من ابناء رعية الروم الارثوذكس في المدينة تتقدمها فرقة الكشافة الارثوذكسية برئيسها جريس غنطوس معلم السرية باتجاه كنيسة السيدة العذراء الجديدة للطائفة وذلك احتفاءً بعيد رفع الصليب.


وتقدمت المسيرة سرية الاعلام والكشافة والجوقة الكشفية فيما سار جمهور كبير يتقدمهم الايكونومس صالح الخوري راعي الطائفة الارثوذكسية بالمدينة ومازن غنايم رئيس البلدية وعضو البلدية الدكتور حنا حنا ورئيس المجلس المحلي للطائفة ميشيل غنطوس والدكتور غزال أبو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين ومدير غفعات حبيبة والمربي محمد شواهنة وعدد من اعضاء ادارة مجلس الطائفة والمؤمنين رجالاً ونساءً وشباباً واطفالاً.

مسيرة حاشدة
هذا، وقد استقبلت مسيرة العيد بحفاوة من المواطنين القاطنين جانب الشوارع التي اخترقتها المسيرة وعند وصول سرية الكشافة الى مدخل الكنيسة قدمت عرضا كشفياً رائعاً فيما تمت إضاءة شكل كبير للصليب وايقاد الشعلة وسط تصفيق الجمهور وعرض ناري أمته الحضور. وألقى ميشيل غنطوس كلمة تهنئة لابناء الطائفة وجميع المحتفلين وشكر كل من شارك ورافق الطائفة من رئيس واعضاء بلدية والشرطة الجماهيرية ومجموعة مدرسة الكونغ فو واحمد خلايلة ضابط الأمن والأمان في البلدية على مساهمتهم بإنجاح المسيرة الكشفية.

رسالة حب وتسامح
وقدم مازن غنايم رئيس البلدية التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، وأكد: "أننا في سخنين نبعث برسالة حب وتسامح للغرب الذي هز مشاعرنا جميعا بالتطاول على رسولنا الكريم ونؤكد أننا حضاريون وديموقراطيون ولدينا حرية التعبير، وليأتوا ليعرفوا كم نحترم في سخنين الواحد للآخر ويقدس الهلال عندما يعانق الصليب، وليتعلموا منا التسامح والمحبة".

أمنيات السلام
وأكد الايكونومس صالح الخوري بكلمة مختصرة أن "الاعياد والمناسبات السعيدة منحت للبشرية الراحة النفسية والطمأنينة وشد الهمم للمؤمنين على أمل أن يعم السلام ارض السلام، وقدم التهاني لكل أفراد العائلة السخنينية التي تتميز بأخوتها بجميع عائلاتها وطوائفها وكلنا أمل أن يعم السلام ارض السلام وتنعم اجيالنا الجديدة بهذا السلام، شاكراً رئيس البلدية والوفد المرافق له على المشاركة الفعالة، وشكر معلم السرية جريس غنطوس وجميع ادارة الفرقة الكشفية واعضاء السرية ولميشيل غنطوس على ما يقدمه للطائفة والذي عاد للبلاد بعد اسبوعين في مشاغل خارج البلاد".

سخنين بلدة محبة ومتسامحة
وقدم معلم سرية كشافة ومرشدات الطائفة الارثوذكسية جريس غنطوس التهاني والتبريكات لجميع افراد اعضاء السرية بهذه المناسبة العطرة ومثمنا جهد وعطاء الادارة والافراد ومقدما التهنئة باسم السرية لجميع ابناء الطائفة والاهل في سخنين البلدة المحبة والمتسامحة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY