الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

عزيزتي حواء: تعرفي على الأماكن الصحيحة لوضع العطر لتتميزي عن الأخريات

كل العرب
نُشر: 05/10/12 16:51,  حُتلن: 07:50

لرائحة تدوم طويلا يمكنك وضع العطر على ثنايا الملابس أي بين خياطات الثياب أو على ذيل الفستان أو الجاكيت

إذا كنت صاحبة بشرة جافة فيجب أن تكرّري وضع العطر أكثر من مرّة في اليوم لأن البشرة الجافة لا تتشرب العطر وتتفاعل معه مثل البشرة الدهنية

العطر هو أكثر ما يشّد انتباه المحيطين بك إليك، لكن غالباً ما ترشّين زجاجة كاملة من العطر على جسمك أو ثيابك وسرعان ما تتبخّر الرائحة، ولا تشعرين بشذاها، نقدّم لك عزيزتي دليلا لكيفيّة وضع العطر حتى يدوم ويفوح منك طوال اليوم.


صورة توضيحية

وضع العطر على الجسم والثياب له قواعد وأصول يجب أن تتعلميها لتتميزي بعطرك عن الأخريات اللواتي يجهلن حقيقة وضع العطر، اليك هذه النصائح:

- إذا كنت صاحبة بشرة جافة، فيجب أن تكرّري وضع العطر أكثر من مرّة في اليوم، لأن البشرة الجافة لا تتشرب العطر وتتفاعل معه مثل البشرة الدهنية، فالعطر يختلط بالزيوت التي تمنعه من التبخر بصورة أسرع.
- ضعي كمية إضافية من العطر في الأيام الباردة، في الشتاء، حيث يعمل الجو البارد على تقليل قوة العطر، أو يمكنك شراء عطر قوي، أو أحد أنواع العطور الموسمية للشتاء.
- ضعي عطرك بعد الإستحمام مباشرة، لأن المسامات تكون مفتوحة، فتعمل على امتصاص العطر بسرعة.
- ضعي العطر في الأماكن التي يكثر فيها النبض، مثل الرقبة، أو بين الصدر، أو المعصم، والصدر، والكوع، وعلى الأماكن الداخلية من الفخذين، وخلف الركبة، حيث يكثر تدفّق الدّم بالقرب من الجلد، وبالتالي يكون امتصاص العطر أسرع.
- عطري شعرك، يمكنك نثر العطر على شعرك عن بعد معين وليس مباشرة، فخصل الشعر قادرة على الإحتفاظ بالقطرات العطرية لفترة طويلة وإعادة نشرها مع كل حركة تقومين بها، ويفضل اختيار الأنواع الجيدة من العطور حتى لا تؤذي الشعر.
- لرائحة تدوم طويلا يمكنك وضع العطر على ثنايا الملابس، أي بين خياطات الثياب، أو على ذيل الفستان أو الجاكيت‏، كما يمكنك بل قطعة صغيرة من القطن بالعطر المفضّل لديك وتوزيعها على الجيوب لتستمر الرائحة.

مقالات متعلقة