الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

مركز حراك يحتج على سياسة جامعة حيفا: أوقفوا كم الأفواه والتحريض العنصري

كل العرب
نُشر: 19/11/12 16:45,  حُتلن: 18:22

أبرز ما جاء في البيان:

مركز حراك استهجن في رسالته تسمية النشاط الطلابي الإحتجاجي بالإستفزاز ورفض المقارنة بينه وبين نشاط اليمين الفاشي بحضور عضو الكنيست ميخائيل بن آري

مدير مركز حراك بعث برسالة إلى عميد الطلبة ورئيس الجامعة دان فيها تواطؤ إدارة الجامعة مع التحريض المنفلت على الطلاب العرب واليهود الذين شاركوا في وقفة احتجاجية ضد العدوان على قطاع غزة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مركز حراك جاء فيه: "طالب مركز "حراك" لدعم التعليم العالي في المجتمع العربي إدارةَ جامعة حيفا باحترام حق الطلاب العرب في التعبير عن رأيهم وباتخاذ خطوات ضد المحرّضين عليهم".


صورة من الوقفة الإحتجاجية لطلاب الجامعة

وأضاف البيان: "وبعث مدير مركز "حراك" رجا زعاترة مؤخرًا برسالة إلى عميد الطلبة البروفيسور حنان ألكسندر، ورئيس الجامعة عاومس شابيرا، دان فيها تواطؤ إدارة الجامعة مع التحريض المنفلت على الطلاب العرب واليهود الذين شاركوا في وقفة احتجاجية يوم الخميس 15.11.2012 ضد العدوان على قطاع غزة".

نشاط طلابي احتجاجي
وتابع البيان: "واستهجن مركز "حراك" في رسالته تسمية النشاط الطلابي الإحتجاجي بـ"الإستفزاز"، ورفض المقارنة بينه وبين نشاط اليمين الفاشي بحضور عضو الكنيست "ميخائيل بن آري"، يوم الأحد، والذي تخلله تفوّهات تحريضية وعنصرية، من بينها "الموت للعرب". وأكد مركز "حراك" أنّ في حوزته توثيقًا لهذه التفوّهات، مطالبًا إدارة الجامعة باتخاذ خطوات ضد المحرّضين. واعتبر زعاترة إقدام إدارة الجامعة على حظر الفعاليات الجماهيرية في الحرم الجامعي، قرارًا جائرًا، وبمثابة جائزة لليمين العنصري الذي يرمي إلى كم أفواه الطلاب العرب". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة