الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

مصدر في الاسلامية: الصانع يوافق مبدئيًا على المقعد الـ5.. والصانع ينفي

أنور أمارة -
نُشر: 02/12/12 18:54,  حُتلن: 10:17

نتسيرت عليت: الحزب الديمقراطي العربي يعقد جلسة خاصة والاغلبية تتفق على خوض الانتخابات مع الموحدة

معلومات لموقع العرب تشير الى ان الصانع قد يشارك في حزب عربي جديد يشارك فيه كل من احمد ذبّاح وشكيب شنان

مصدر لموقع العرب:
النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وافق مبدئيًا على ان يحل في المقعد الخامس ضمن القائمة العربية الموحدةً

التوصل الى اتفاق بين الطرفين يعتبر انه الخيار الأفضل والاقل ضررًا لهما

اننا سعداء بالتوصل الى اتفاق، وبحسب المعلومات فسيتم تعويض النائب الصانع ماديًا على حساب الحركة كبادرة حسن نية

ماضون في طريقنا للفوز في الانتخابات وسنحصل على أصوات أكثر في النقب ومناطق اخرى، ان شاء الله

الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي:

هذا التصريح الذي صدر من المصدر المزعوم لا يمثل موقف الحركة الاسلامية ولن نسمح لأي احد مهما كان ان يزاود على المحامي طلب الصانع وعلى ادائه النضالي على مدار سنوات عدة

 كل المفاوضات التي تجري بين الحركة الاسلامية والحزب العربي الدمقراطي مبنية على الاحترام المتبادل والشراكة الحقيقية، ولن يكون اي تعويض لأي شخص بعينه فمكانة الحزب العربي الدمقراطي ستبقى محفوظة

 الحركة الاسلامية وكافة اطراف القائمة العربية الموحدة، يسعون الى تركيب قائمة قوية التي ستحصد الانتخابات القريبة وتحصل على6 مقاعد باذن الله

قال مصدر خاص ومطلع في الحركة الاسلامية بشقها الجنوبي، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مساء الأحد:"ان النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وافق مبدئيًا على ان يحل في المقعد الخامس ضمن القائمة العربية الموحدةً". ويأتي هذا التصريح ساعات بعد النشر والاعلان شبه الرسمي للحزب الديمقراطي العربي عن امكانية خوضه الانتخابات بقائمة مستقلة، اثر تراشق الاتهامات بين الطرفين.


النائب طلب الصانع

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر إسمه لموقع العرب:"ان التوصل الى اتفاق بين الطرفين (النائب طلب الصانع من جهة وقيادة الشق الجنوبي للحركة الاسلامية من جهة أخرى) يعتبر انه الخيار الأفضل والاقل ضررًا لهما".

التوصل الى اتفاق بين الطرفين
وتابع قائلًا:"اننا في الحركة الاسلامية الجنوبية وفي القائمة العربية الموحدة نؤكد اننا سعداء بالتوصل الى اتفاق، وبحسب المعلومات فسيتم تعويض النائب الصانع ماديًا على حساب الحركة كبادرة حسن نية، وعليه فنحن ماضون في طريقنا للفوز في الانتخابات وسنحصل على أصوات أكثر في النقب ومناطق اخرى، ان شاء الله".
يشار الى انه وبحسب المعلومات المستقاة من المصدر فإن هذا القرار جاء خلال مشاورات عقدتها الحركة الاسلامية مع النائب طلب الصانع والحزب الديمقراطي العربي منذ ساعات الظهيرة.

مسؤول في الحركة الاسلامية يؤكد صدق المعلومات
وفي حديث مع مسؤول آخر في الحركة الاسلامية أكد صدق المعلومات لموقع العرب وصحيفة كل العرب وعقّب قائلًا:"انه حتى هذه اللحظة لم يتم التوقيع نهائيًا على هذا القرار، وانه من المتوقع ان تحسم الأمور حتى ظهيرة يوم غدٍ الاثنين، بما معناه ان الساعات القادمة ستكون هي الحاسمة في هذا الشأن على أمل ان يتخذ القرار السليم ليعود بالفائدة على جميع الجهات، بما في ذلك جمهورنا ومنتخبينا".

قائمة انتخابية جديدة
وفي سياق متصل وردت أنباء حول إمكانية الصانع المشاركة قائمة جديدة تخوض الانتخابات بشكل منفرد، يشارك فيها كل من النائبين احمد ذبّاح وشكيب شنان، الا ان تأكيدًا لم يرد حتى الآن في كلا السياقين.

تعقيب النائب طلب الصانع
هذا وتوجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى النائب طلب الصانع للحصول على تعقيبه على الاقوال التي وردت اعلاه، الا انه لم يتسن لنا ذلك، نظرًا لمشاركته في اجتماع مغلق في فندق بلازا في مدينة الناصرة". وفي حديث لاحق مع النائب الصانع قال: "اللجنة المركزية ناقشت كل الاقتراحات المطروحة واقرت وشددت على تأكيدها على اهمية الحفاظ على القائمة الموحدة ورفضت المقترح الذي يضع مقعد الحزب الديمقراطي العربي في المكان الخامس، وترى اللجنة على هذا الاقتراح يعتبر مجحفًا بحق الحزب ولا يخدم الشراكة ويؤدي الى احباط كوادرنا مما لا يخدم القائمة الموحدة".
واضاف الصانع:"ان اللجنة المفاوضة ستواصل الحوار مع الحركة الاسلامية علمًا ان كل الخيارات مطروحة وقائمة، وحتى يوم غدٍ سيتم البت في القضية بشكل نهائي".

فريج: تصريح المصدر المزعوم بالنسبة لطلب الصانع لا يمثلنا
فيما عقب نائب رئيس الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي الشيخ صفوت فريج احد اعضاء الوفد المفاوض قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" إن هذا التصريح الذي صدر من المصدر المزعوم لا يمثل موقف الحركة الاسلامية، ولن نسمح لأي احد مهما ان يزاود على المحامي طلب الصانع وعلى ادائه النضالي على مدار سنوات عدة، وكل المفاوضات التي تجري بين الحركة الاسلامية والحزب العربي الديمقراطي مبنية على الاحترام المتبادل والشراكة الحقيقية، ولن يكون اي تعويض لأي شخص بعينه، فمكانة الحزب العربي الدمقراطي ستبقى محفوظة، وسنسعى لاتفاق مرض لكافة الاطراف. طلب الصانع يتحدث بناء على وجهة نظر حزبه وليس ارائه الشخصية ، والحركة الاسلامية وكافة اطراف القائمة العربية الموحدة، يسعون الى تركي قائمة قوية التي ستحصد الانتخابات القريبة وتحصل على6 مقاعد باذن الله".

نتسيرت عليت: الحزب الديمقراطي العربي يعقد جلسة خاصة والاغلبية تتفق على خوض الانتخابات مع الموحدة
من جهة أخرى عقد الحزب الديمقراطي مساء اليوم، اجتماعًا عاجلًا ومغلقًا في فندق البلازا في مدينة نتسيرت عيليت، لبحث امكانية خوض انتخابات الكنيست في قائمة مستقلة او مواصلة التحالف مع القائمة العربية الموحدة.
وبحسب المعلومات الواردة لموقع العرب انه مع انتهاء الاجتماع الذي استمر لساعات فاقت الثلاث، تقرر مواصلة التحالف مع الموحدة بتوصية اغلبية افراد اللجنة المركزية، بشروط معينة أخرى غير المطروحة لم يفصح عنها.
وقال مصدر لموقع العرب ان هنالك لجنة مفاوضة منبثقة عن الديمقراطي سوف تتفاوض مع الاسلامية على هذه الشروط.
كما وعلم مراسلنا ان قبول المفاوضات على المقعد الخامس من قبل الحزب الديمقراطي العربي يأتي غيرة ومحبة لعدم ضياع الاصوات العربية هدرا وذلك يكون لصالح الاحزاب الكبيرة واليمينية ، كما اكد لنا المصدر الحزبي.


الشيخ صفوت فريج

 
صور من اجتماع الحزب الديموقراطي العربي في الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238545.46
BTC
0.51
CNY