الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

عباس:اوسلو موجودة وستبقى ولن تلغى والإسرائيليون حاولوا دائما خرقها

كل العرب
نُشر: 03/12/12 07:25,  حُتلن: 11:33

اتفق الملك عبد الله الثاني والرئيس عباس على إدامة التنسيق والتشاور حيال الخطوات القادمة لإعادة الزخم إلى عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمعالجة جميع قضايا الوضع النهائي

الرئيس محمود عباس:

أوسلو موجودة والإسرائيليون حاولوا خرقها وحاولوا إلغاءها لكنها موجودة وستبقى موجودة يبنى عليها ولا تلغى

هذا الإنجاز الاستراتيجي خطوة كبيرة ومهمة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة

قال رئيس الرئيس محمود عباس إن اتفاقات أوسلو موجودة، يبنى عليها ولا تلغى. وأضاف الرئيس، في تصريحات صحافية نقلتها وكالة الانباء الرسمية، عقب اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان، امس الأحد، "إن أوسلو موجودة، والإسرائيليون حاولوا خرقها وحاولوا إلغاءها، لكنها موجودة وستبقى موجودة يبنى عليها ولا تلغى".

 
الرئيس محمود عباس

وتابع أن لقاءه والملك يأتي في إطار التنسيق المشترك المتواصل بين القيادتين، حيث "تشاورنا حول ما حصل في الأمم المتحدة والجهود المشتركة بهذا الشأن، وهناك خطوات كثيرة نبذلها مع الأردن".

قرار الجمعية العامة
وكان الرئيس عباس اجتمع في وقت سابق اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، مع الملك عبد الله الثاني، حيث جرى التشاور حول ما حصل في الأمم المتحدة والجهود المشتركة بهذا الشأن. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملك عبدالله الثاني هنأ الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني بالإنجاز التاريخي بصدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، منح فلسطين صفة "دولة مراقب غير عضو" في الأمم المتحدة.

إنجاز إستراتيجي
وأكد الملك أن هذا الإنجاز الاستراتيجي خطوة كبيرة ومهمة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة، مشيداً بالجهود التي بذلها الرئيس عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية في سبيل تحقيق هذا الهدف. وشدد على ضرورة البناء على هذا القرار واستثماره في إطار السعي الموصول لإبراز عدالة القضية الفلسطينية. واتفق الملك عبد الله الثاني والرئيس عباس على إدامة التنسيق والتشاور حيال الخطوات القادمة لإعادة الزخم إلى عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمعالجة جميع قضايا الوضع النهائي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY