الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 11:01

أجمل قصة من العرب لأغلى الأطفال: السندباد وأصدقائه

أماني حصادية -
نُشر: 20/12/12 13:50,  حُتلن: 15:39

السندباد يكون ابن لأحد التجار المشهورين في مدينة بغداد له صديق أسمه حسن، وهو فتى فقير يوزع جرار الماء بينما السندباد يكون فتاً غنياً ويسكن في بيت كبير. مع ذلك هما نعم الأصدقاء سندباد يهوى المغامرات وتستهويه قصص عمة البحار علي، اللذي أحضر له طائراً غريباً يتكلم، هذا الطائر هو يسمينة يهرب سندباد ويبحر مع عمة علي لكنه ونتيجة لحوت عملاق قد هبطوا عليه اعتقاداً منهم أنه جزيرة، ينفصل سندباد عن عمه وتبدأ مغامرات سندباد لوحدة مع عصفورته المتكلمة يسمينة.


صورة توضيحية - تصوير: Thinkstock

يتعرض سندباد لعدة مواقف منها المثير والمخيف ويواجه مخلوقات غريبة، مثل طائر العنقاء العملاق والمارد العملاق ذو اللون الأخضر اللذي يأكل البشر، كما ويتعرف سندباد على صديقين أولاً علي بابا وهو شاب يعمل لدى اللصوص واللذي يجيد استعمال الخنجر والحبل ويقرر ترك حياة اللصوص والإنضمام الى سندباد حباً في المغامرات. وثانيا يلتقي سندباد بالعم علاء الدين وهو شيخ كبير بالسن، لكنه يهوى المغامرات ويلتحق بسندباد ويصبحون ثلاثي من المغامرين ويواجهون بعض المصاعب مع المشعوذين، بولبة والعجوز ميساء وغيرهم. لكن في كل مرة يتمكن الخير من الإنتصار على الشر بذكاء سندباد وحكمة علاء الدين وأقدام علي بابا يتمكنون من التغلب على المشعوذين ومن ثم التغلب على زعيمهم الجن الأزرق وتابعته الشريرة، المرأة التي لها ظل بقرة.

ويفك السحر ويعودان والدي يسمينة الى شكلهما الطبيعي بعد أن عادت ابنتهما يسمينة لشكلها الطبيعي، والد يسمينة يكون والياً في بلد آخر ويسمينة تكون اميرة. وينقذ سندباد الناس اللذين حولهم الزعيم الأزرق الى حجارة ومن بينهم والدية وعمه علي. بعد هذا النصر سندباد يكون قد تعود على حياة المغامرات فيعود هو وعلي بابا وعلاء الدين الى السفر من جديد بحثاً عن المغامرات.

المغامرون:
سندباد
بطل المسلسل وهو الفتى البحار المغامر من مدينة بغداد، اندهش من قصص عمه على البحار والذي أهداه الطائر المتكلم يسمينة، فقرر أن يكون مغامراً مثلة وأصبح مغامراً وتاجراً معروفاً. يتعرف على علي بابا وعلاء الدين ويصبحون مغامرين ثلاثة برفقة ياسمينة.

على بابا
في الأصل له قصة مختلفة هي قصة على بابا والأربعين حرامي، لكن جمعت قصته مع قصة سندباد مع بعض التغيرات، فعلي بابا هنا يكون أحد اللصوص وينقلب عليهم و يأخذ جانب سندباد. هو شاب مغامر وجريء ويجيد استعمال الحبل.

علاء الدين
صديق سندباد وعلي بابا. هو أيضاً له قصة خاصة به ألا وهي علاء الدين والمصباح السحري، فعلاء الدين الآن أصبح شيخاً ويحب المغامرة فينضم لسندباد.

يسمينة
الطائر المتكلم. هي في الأصل أميرة حولها المشعوذون الى طائر كما حولا أبويها الوالي وزوجته الى نسور بيضاء، وهي كطائر تكون رفيقة سندباد في أسفاره ورحلاته وتساعده ولكنها مشاكسة أيضاً ودائماً تختلف معه. أسمها الأصلي هو الأميرة شيلا Sheila.

يتمكن سندباد في نهاية المطاف من التغلب على جميع المشعوذين، بولبة وزمرته والعجوز الشمطاء ميساء، وأيضاً يتمكن من التغلب على زعيم الجن، الجن الأزرق والذي حول العديد من الناس الى حجارة من بينهم والدي سندباد، فينكسر السحر ويعود الجميع الى طبيعتهم ووالدي يسمينة كذلك، لكن سندباد يستمر في رحلاته وأسفاره.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة