أخبارNews & Politics

دائرة أراضي اسرائيل تهدم بيتا في النقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
26

حيفا
غائم جزئ
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غائم جزئ
26

راس الناقورة
غائم جزئ
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

منتدى التعايش: دائرة أراضي اسرائيل تهدم بيتا في النقب بالرغم من وجود أمر قضائي

عمم مركّز منتدى التعايش السلمي، راتب أبو قرينات، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام مفتشو دائرة أراضي اسرائيل بالأمس، مدعومين بقوات كبيرة من الشرطة، بحملة هدم وتجريف أراضي، حيث طال الهدم بيت للمواطن فايز

فايز أبو عمرة:

كنت أسكن في حارة رقم 7 وقد بنيت بيتا في أرض ليست لي، ففاوضتني سلطة "تنظيم الإستيطان البدوي" على إخلاء البيت وهدمه بيدي

كان ضمن الإتفاق أن أبني بيتا مؤقتا في القسيمة حتى إتمام بناء بيتي المرخص وهو بند مرفق في الإتفاق المبرم والمصادق عليه من المحكمة والذي وقعه الطرفان


عمم مركّز منتدى التعايش السلمي، راتب أبو قرينات، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام مفتشو دائرة أراضي اسرائيل بالأمس، مدعومين بقوات كبيرة من الشرطة، بحملة هدم وتجريف أراضي، حيث طال الهدم بيت للمواطن فايز أبو عمرة من سكان حارة 6 في قرية شقيب السلام، وتجريف أراضي وقلع أشجار في ضواحي قرية حورة".

وأضاف البيان: "في زيارة سريعة قام بها مركّزي منتدى التعايش السلمي في النقب لأفراد العائلة قال رب العائلة فايز أبو عمرة :"كنت أسكن في حارة رقم 7 وقد بنيت بيتا في أرض ليست لي، ففاوضتني سلطة "تنظيم الإستيطان البدوي" على إخلاء البيت وهدمه بيدي وشراء قسيمة أرض في موقع آخر والبناء عليها، وكان ضمن الإتفاق أن أبني بيتا مؤقتا في القسيمة حتى إتمام بناء بيتي المرخص، وهو بند مرفق في الإتفاق المبرم والمصادق عليه من المحكمة والذي وقعه الطرفان".

تصرف غير مسؤول
وتابع البيان: "فايز قام بهدم بيته في الحارة 7 وانتقل كما ينص الإتفاق الى حارة 6 وأقام بيتا مؤقتا، فما كان من وحدة التفتيش في دائرة أراضي اسرائيل إلا أن وصلت للمكان وإعطاءه إنذار بأنه متعدي على أراضي الدولة. ويقول فايز أبو عمرة أنه لم يتلقى أي أمر بالإخلاء والهدم كما هو متبع، حيث لا يتم الإكتفاء بالإنذار كإجراء كافي للهدم. نحن في منتدى التعايش السلمي في النقب نستنكر هذا التصرف غير المسؤول وعدم التنسيق بين الوزارات والمكاتب الحكومية وعدم احترام القانون في اتخاذ الإجراءات المتبعة وقرارات المحاكم، حيث أن الإتفاق بين الدولة والمواطن موثق في المحكمة وعلى يد قاضي، فلا يعقل هذا الإستهتار بالسكان وبكل بساطة إبقاء عائلة مكونة من 18 فردا في العراء لمجرد أن مسؤولا في دائرة أراضي اسرائيل قرر وبدون فحص هدم البيت. تجدر الإشارة الى أن العائلة المنكوبة توجهت بعد الهدم الى قسم الرفاه في مجلس شقيب السلام لإيجاد مأوى لهم بعد هدم مأواهم الوحيد". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

كلمات دلالية
السجن الفعلي على محمد مصري من الطيرة