الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

بيرس: على حماس أن تستجيب لشروط الرباعية وتحدد وجهتها نحو الحرب او السلام

كل العرب
نُشر: 31/12/12 21:06,  حُتلن: 08:08

نيويورك تايمز:

موافقة إسرائيل أمس الأحد على السماح بإدخالِ مواد بناء للقطاع غزة إنما تعكس تحولا في السياسات الإسرائيلية تجاه القطاع المحاصر منذ عدة أعوام

يقول المسئولون الإسرائيليون أن مباحثاتهم حول اتفاق التهدئة قد منحت بلادهم قناة اتصال مع القيادة المصرية الجديدة التي يرونها ضرورية للحفاظ على معاهدة السلام الموقعة بين بلادهم ومصر

قال رئيس الدولة شمعون بيريس أن السلام يعد بالنسبة لاسرائيل قيمة سامية وأن معظم الشعب الاسرائيلي يدعمه. ودعا الرئيس بيريس حركة حماس الى ان تقرر فيما اذا كانت وجهتها الى السلام ام الى الحرب موضحا ان هناك شروطا وضعتها اللجنة الرباعية امام حماس هي نبذ الارهاب والاعتراف بدولة اسرائيل وبالتفاقات الموقعة حاثا اياها على تنفيذها. واوضح الرئيس بيريس أن حماس ترفض اجراء مفاوضات مع اسرائيل فيما تبدي اسرائيل استعدادها لاجراء محادثات من اجل السلام.

شمعون بيرس: الخيار العسكري الحربي ضد إيران بات أقرب من أي وقت مضى
شمعون بيرس

من جانبها اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في عددها الصادر اليوم الاثنين أن موافقة إسرائيل أمس الأحد على السماح بإدخالِ مواد بناء للقطاع غزة ،بعد توقف دام ست سنوات في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها لوقف إطلاق النار بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إنما تعكس تحولا في السياسات الإسرائيلية تجاه القطاع المحاصر منذ عدة أعوام.

تحليل إخباري
وذكرت الصحيفة - في تحليل إخباري أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم الأثنين-أن تخفيف الجانب الإسرائيلي من حدة قيوده الصارمة على واردات القطاع هى ثمرة محادثات مطولة ومستمرة في العاصمة المصرية القاهرة تستهدف "تفعيل" بنود اتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل. وقالت: "بالرغم من كونها محادثات غير مباشرة وتتم عبر الوسيط المصري، غير أن الجانب الإسرائيلي قد أعرب عن رغبته، كما قالت الصحيفة، في تخفيف حدة قيوده المفروضة على غزة في إطار مساعيه الرامية لضمان طول أمد اتفاق الهدنة الموقع مع حماس. وأضافت: "إذ يقول المسئولون الإسرائيليون أن مباحثاتهم حول اتفاق التهدئة قد منحت بلادهم قناة اتصال -موضع ترحيب لهم- مع القيادة المصرية الجديدة تحت لواء الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي التي يرونها ضرورية للحفاظ على معاهدة السلام الموقعة بين بلادهم ومصر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248339.54
BTC
0.51
CNY