الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

إطلاق حملة مشروع تدريس العلوم والتكنولوجية لغة الجيل القادم في كفرقرع

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 14/02/13 22:08,  حُتلن: 00:37

هذه الحملة تأتي ضمن سياسة الوزير جدعون ساعر وزير المعارف الساعية الى حث وتشجيع طلاب الصفوف التاسعة إختيار المسارات والتخصصات العلمية والتكنولوجية الرائدة كتخصصات الهايتك وغيرها من التخصصات التكنولوجية والعلوم

رشيد عثامنه مدير قسم المعارف في مجلس محلي كفرقرع:

مثل هذا المشروع سيساهم في تعزيز مواضيع والتخصصات التكنولوجية والعلوم والتي من شأنها أن تخرج جيل من مجتمعنا العربي قادر أن ينافس وأن يصل الى مراتب عالية في مجال الهايتك والتكنولوجية

هذا المشروع بداية قوية لمشاريع عدة في هذا المجال سيعمل المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة المعارف والمدارس لرعايتها لتطوير ثقافة التعليمي التكنولوجية لدى الطلاب في كفرقرع

أطلقت وزارة المعارف حملة مشروع تدريس العلوم والتكنولوجية – لغة الجيل القادم، يوم أمس الاربعاء خلال الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من قبل وزارة المعارف للمدارس الاعدادية في كفرقرع وذلك بهدف إطلاق فعاليات مشروع تدريس العلوم والتكنولوجية – لغة الجيل القادم.

وكان بإستقبال الوفد الزائر كل من المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع، ورشيد عثامنه مدير قسم المعارف، وحسام مصري مستشار رئيس مجلس محلي كفرقرع، والمربية نوال عليمي مديرة مدرسة ابن سينا الاعدادية، وزهير غاوي مدير مدرسة السلام الاعدادية إضافة الى نخبة من المعلمين وطلاب المدرستين. وقد شمل وفد وزارة المعارف، كمال عطيله الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط الغير يهودي، وشفيع الجمال مفتش موضوع العلوم والتكنولوجية، حيث تم إستقبالهما في المدرستين الاعداديتين ابن سينا والسلام كفرقرع ليعلنا عن هاتين المدرستين كمدارس طليعة ورائدة في اطلاق حملة مشروع تدريس العلوم والتكنولوجية لغة الجيل القادم.

حث وتشجيع الطلاب
هذا وتاتي هذه الحملة ضمن سياسة الوزير جدعون ساعر وزير المعارف الساعية الى حث وتشجيع طلاب الصفوف التاسعة إختيار المسارات والتخصصات العلمية والتكنولوجية الرائدة كتخصصات الهايتك وغيرها من التخصصات التكنولوجية والعلوم. كما تهدف هذه الحملة الى توفير كافة المسارات والتخصصات والأطر التي تتناسب مع قدرات كافة الطلاب من مختلف المستويات. ومن خلال الزيارة استمع طلاب الصفوف التاسعة من كلتا المدرستين الى شرح مفصل ومسهب حول موضوع الحملة قام بتقديمه شفيع الجمال مفتش موضوع العلوم والتكنولوجية في وزارة المعارف. كذلك تحدثا مديرو المدرستين المربية نوال عليمي مديرة مدرسة ابن سينا الاعدادية والمربي زهير غاوي مدير مدرسة السلام الاعداية عن أهمية الموضوع وعن الخطوات المستقبلية أمام الطلاب ووعدوا بدفع الموضوع الى الأمام من خلال حصص العلوم، وحث الطلاب وتشجيعهم للإلتحاق بالتخصصات والمسارات العلمية والتكنولوجية الرائدة.

نجاح وفخر
المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع أعرب عن إفتخاره بإنطلاق حملة هذا المشروع من بلدة كفرقرع واعدا بأن يقدم المجلس المحلي متمثلا بقسم المعارف ومديره رشيد عثامنه كل الدعم والمشاركة في مرافقة المشروع وتقديم الدعم اللازم لنجاحه وتشجيع الطلاب ومساعدتهم بالإنخراط بالمشروع والعمل على نجاحهم، كما وقدم المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع شكره وتقديره لوزارة المعارف ولكل من عمل وساهم في إخراج وإطلاق هذا المشروع في كفرقرع وسائل المدارس في البلاد.

تعزيز مواضيع التخصصات
بدوره اثنى رشيد عثامنه مدير قسم المعارف في مجلس محلي كفرقرع على كل الجهود التي بذلت لإطلاق هذا المشروع الى حيز التفيذ مؤكدا الى أن مثل هذا المشروع سيساهم في تعزيز مواضيع والتخصصات التكنولوجية والعلوم والتي من شأنها أن تخرج جيل من مجتمعنا العربي قادر أن ينافس وأن يصل الى مراتب عالية في مجال الهايتك والتكنولوجية، مؤكدا الى أن هذا المشروع بداية قوية لمشاريع عدة في هذا المجال سيعمل المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة المعارف والمدارس لرعايتها لتطوير ثقافة التعليمي التكنولوجية لدى الطلاب في كفرقرع .
 

مقالات متعلقة