الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

جرايسي: نتائج الميتساف مقلقة

العرب
نُشر: 25/03/08 22:13

* رامز جرايسي : نتائج امتحانات الميتساف تقلقنا ، وما يهمنا رفع التحصيل عند الطلاب ، نتائج البجروت في المدينة هي فوق المتوسط العام 55% ونصبو نحو الأفضل دائماً.

* مديرة اللواء ، د.اورنا سمحون :  مدارس الناصرة ، جيدة من الناحية العمرانية ومصانة جيداً وهذا ما قامت به البلدية ، ونحن نريد تركيز الجهود على الناحيتين التربوية والتعليمية لرفع المستوى التحصيلي عند الطلاب.



بمبادرة السيد رامز جرايسي رئيس البلدية ، واعداد دائرة المعارف في البلدية ومفتشي الوزارة ، تمّ عقد جلسة موسعة لكافة الأطراف المسؤولية عن عملية التربية والتعليم في المدينة ، ضمت رئيس البلدية ، مدير عام البلدية ، مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف ، مديري دوائر المعارف الثقافة والشباب ، والطواقم المهنية ، ومفتشي المعارف العامين والمهنيين ، مديرات ومديري المدارس الابتدائية ، الاعدادية والثانوية ووحدة جيل الطفولة . وقد قامت مديرة دائرة المعارف في البلدية السيدة سامية بصول ، بالتقديم للجلسة وتقديم نتائج العرض على المشاركين حيث شمل مواضيع البحث على مستوى الوضع في جيل الطفولة ، المرحلة الابتدائية : امتحانات الميتساف والخطة الخمسية ، نتائج البجروت ، موضوع التسرب من الدراسة ، العنف ، وموضوع التواصل فيما بين مراحل التعليم المختلفة .



وقد شارك مديرو المدارس في النقاش المهني والغني والذي تطرق الى كافة المجالات المطروحة بهدف ايجاد افضل السبل والتعاون للانطلاق في عملية التربية والتعليم وتطورها ، ودور المدارس والأطراف الأخرى في هذه العملية.
وفي كلمة امام الحضور أكد السيد رامز جرايسي على اهمية العمل وفق خطة تربوية منهجية ومتواصلة لتحسين ورفع التحصيل عند الطلاب حيث ان ما يُنشر عن نتائج عامة للطلاب العرب في البلاد مقلق جداً ، يهمنا ما يتم عمله من جهود في المدارس ولكن يبقى الاساس امتحان النتيجة ، صحيح ان نتائج امتحانات البجروت هي فوق المتوسط العام 55% لكن دائماً نصبو نحو الأفضل ومن أجل تحسينها حيث ان البنية التحتية والتجهيزات والمشاريع التربوية والطواقم التربوية والمهنية والأطر المتنوعة تؤهلنا لذلك .
ومن جهته دعا مفتش المعارف السيد علي عدوي ، الى توثيق التواصل المرحلي بين كل المراحل التعليمية واقامة الطواقم لفحص البرامج التعليمية ، مع ان الأمر يحتاج الى ميزانيات . كما استعرض مفتش المدارس الأهلية د. هاني فراج وضع التربية والتعليم في المدارس الأهلية والمشاريع المشتركة على مستوى المدينة ، وطالب بالموارد للمدارس الأهلية كذلك فيما يتعلق بالاستكمالات وبرامج تربوية للطلاب . كما أشار في الجلسة السيد راجي منصور مدير عام البلدية الى ضرورة الاهتمام بتغيير مسار الخطة الخمسية التي لم تثبت نجاحها بحيث تعطي التدعيم التعليمي للطلاب بالعمل مع طواقم المدرسة وفي اطار الخطة المدرسية مباشرة ، كذلك ضرورة عمل طواقم التفتيش العامة والمهنية وفق خطة واضحة واحدة واضافة موارد بشرية واسعة من مرشدين ومرافقين تربويين تم بناء خطة تربوية شمولية خاصة للمدينة مع التركيز على تقوية مواطن الضعف عند الطلاب ، بشكل اساسي ومبرمج.
هذا وفي نهاية الجلسة أجملت مديرة اللواء د.أورنا سمحون النقاش بحيث استجابت  لمعظم الطلبات والنقاط التي أثيرت من حيث المبدأ ، وطلبت أن يقوم طاقم وزارة المعارف التربوي وطاقم البلدية والمدارس التربوي والمهني باعداد خطة واضحة بالمطالب العينية . وهي من حانبها ستوظف الموارد المطلوبة من ساعات تدعيم وتقوية ، استكمال وارشاد ، وخطط مدرسية من أجل تطوير جهاز التربية والتعليم في المدينة وخاصة تحصيل الطلاب ، معالجة موضوع العنف ،التواصل التعليمي، وتطوير المناهج  .
الجدير بالذكر ان الخطة الكاملة ستقدم للوزارة في فترة زمنية لا تتعدى الشهرين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY