الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

النائب عيساوي فريج: يجب فضح وعدم السكوت لأي حادث عنصري

كل العرب
نُشر: 04/03/13 18:20,  حُتلن: 20:38

 النائب عيساوي فريج:

ان لم يكن هناك عقاب للمتطاولين والمنتهكين للقانون وخاصة هذه الحالات العنصرية فلن نستطيع تحسين الموقف

القانون الذي يكتب بصيغة جميلة ويساوي بين الناس على انواعهم هول ليس الا حبر على ورق إن لم يطبق على ارض الواقع

انا شخصيا اناشد واطلب من جميع اعضاء الكنيست وهيئات الدولة جميعا أن يأخذوا هذا الامر على محمل الجد وتدارك هذا التطرف قبل حدوث كارثة اكبر

أصدر المكتب البرلماني الخاص بالنائب عيساوي فريج بياناً وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاثنين، جاء فيه مايلي: " يشجب به تطور الاحداث العنصرية الاليمة ضد العرب في اسرائيل من قبل مواطنين يهود، وهذا بعد حادث اخر تعرض له عامل عربي في مقصف للمأكولات السريعة في تل ابيب، حيث هوجم من قبل مجموعة شباب يهود فقط لكونه عربي. هذه العنصرية التي تتفشى في دولة اسرائيل اشبه بمرض عضال يقتل جميع الجسد. هذا ليس مرض حديث الولادة، بل كان في رحم العنصرية منذ زمن والان يولد من جديد كما ولد من قبل".


النائب عيساوي فريج

واضاف البيان: " نحن نقوم ببعث رسائل الى رئيس الدولة ووزير الشرطة ونعمل الان على عقد مؤتمر صحفي للحديث عن العنصرية والتهجم على العرب في الدولة في وتيرة جنونية. إن احد الطرق لمحاربة التطرف العنصري الذي نشهده هو عن طريق فضح كل حادث وحادث يحصل وعدم السكوت عن أي تطور او حالة عنصريه موجودة. ازدراء العرب من قبل جماعات يهودية لكوننا عرب هو اسفل واحط انواع الفكر العنصري الذي يصنف الناس ويحكم عليهم بمعايير أخلاقية ساقطة".

خلفية عنصرية
واختتم البيان: "نحن نناشد جميع الاطراف: انا شخصيا اناشد واطلب من جميع اعضاء الكنيست وهيئات الدولة جميعا أن يأخذوا هذا الامر على محمل الجد وتدارك هذا التطرف قبل حدوث كارثة اكبر. إن القانون الذي يكتب بصيغة جميلة ويساوي بين الناس على انواعهم هول ليس الا حبر على ورق إن لم يطبق على ارض الواقع. ان لم يكن هناك عقاب للمتطاولين والمنتهكين للقانون وخاصة هذه الحالات العنصرية فلن نستطيع تحسين الموقف او تغييره وهذا بدورة سوف يقود المجتمع الاسرائيلي اجمع الى اماكن مظلمة قد وصلتها الإنسانية من قبل، ولهذا وبسبب التجارب التي مرت بها الشعوب ومن ضمنها الشعب اليهودي الذي لوحق لسنين عدة على خلفية عنصرية عليه أن يتحمل المسؤولية في وقف هذه الجرائم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216101.09
BTC
0.52
CNY