الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

النائب عيساوي فريج يجتمع بالمفتش العام للشرطة يوحنان دنينو

كل العرب
نُشر: 06/03/13 15:53,  حُتلن: 17:38

النائب عيساوي فريج :

هناك شح كبير في الميزانيات في مجال في المدارس وفي المؤسسات الداخلية للوسط العربي

ما دخلت بيتا إلا وتطرّق الأهل إلى موضوع العنف فهو جل اهتمام المواطن الذي فقد الأمن والأمان

 الظروف التي يعيشها المواطن العربي والتي كانت هي الدافع لإختراقه القانون الذي لم ينصفه من البداية

كيف لي كمواطن أن اشعر بالأمان في ظل انتشار السلاح الغير مرخّص والمنتشر في كل بيت حتى في البيوت التي تعد من البيوت المحترمة في المجتمع

لو قامت الشرطة بدورها في مكافحة الجريمة ومحاربة السلاح الغير مرخص سيكون هناك انخفاضا ملموسا جدا في نسبة الجريمة في المجتمع

شارك النائب عيساوي فريج ورئيس بلديه كفر قاسم المحامي نادر صرصور وعدد من رؤساء السلطات المحلية مع عدد من أعضاء الكنيست العرب في اجتماع مع قيادة الشرطة وعلى رأسهم المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دنينو حول الأوضاع في الوسط العربي يأتي هذا الإجتماع ضمن المؤتمر السنوي الذي تعقده سلطة الحكم المحلي . حيث قدّم شرحا مفصلا عن الأوضاع في الوسط العربي وسبل حلّها من قبل السلطة التنفيذية المتمثلة في جهاز الشرطة . المفتش العام للشرطة سرد خطة عمل الشرطة في العام 2012 ، كما وقدم خطة شرطة إسرائيل للعام الحالي – 2013 – وسبل مكافحة الجريمة والعنف المتفشي في المجتمعين العربي واليهودي .

النائب عيساوي فريج أكّد في حديثه حول مقاومة الجريمة ودور الشرطة في هذا المجال وقال:" ما دخلت بيتا إلا وتطرّق الأهل إلى موضوع العنف فهو جل اهتمام المواطن الذي فقد الأمن والأمان ". وأضاف:" هناك أمرا لا استطيع أن افهمه، كيف لي كمواطن أن اشعر بالأمان في ظل انتشار السلاح الغير مرخّص والمنتشر في كل بيت حتى في البيوت التي تعد من البيوت المحترمة في المجتمع ". وتساءل عن الدوافع التي أرغمت العديد من الناس في البحث عن السلاح وتخزينه، فإن دل هذا على شيء إنما يدل على فقدان الثقة بالشرطة وأجهزتها المختلفة وضياع الأمن لدى المواطن العربي. فلو قامت الشرطة بدورها في مكافحة الجريمة ومحاربة السلاح الغير مرخص سيكون هناك انخفاضا ملموسا جدا في نسبة الجريمة في المجتمع وكانت ستتغيّر ثقة المواطن بجهاز الشرطة .


نسبة اربعين بالمئة من الحوادث في الوسط العربي
أما فيما يخص حوادث الطرق أضاف النائب عيساوي فريج: " تقولون أنكّم أجريتم 34 محاضره حول هذا الموضوع لتوعية المواطن وهذا أمر لا ينسجم وطبيعة الحال مع الوسط العربي الذي يعاني أكثر من غيره ، حيث وصلت نسبة الحوادث إلى ما يقارب الأربعين في ألمائة من الحوادث ألمسجله على المستوى القطري. في هذا الموضوع وأنا أرى أن الميزانية الحالية تسمح بأكثر من هذا وخاصة أن المشاكل في الوسط العربي في هذا المجال تحتاج إلى جهد اكبر وميزانيه اكبر وعليه أطالبكم بتقسيم الميزانية وتخصيص نسبة اكبر للتوعية والإرشاد في وسائل الإعلام بحسب ما يتطلبه الواقع الأليم  فنحن بحاجة للاستثمار أكثر في الاختصاصيين في هذا المجال في المدارس وفي المؤسسات الداخلية للوسط العربي ،لأن هناك شح كبير في الميزانيات في هذا الموضوع . لذلك نطالب تخصيص ميزانية اكبر ممن هو موجود اليوم .

هدم البيوت في الوسط العربي
وأضاف النائب عيساوي فريج في حديثه حول أكثر الأمور سخونة في الوسط العربي بل وأكثرها حساسية وهي أوامر هدم البيوت التي تتلقاها الشرطة من الجهات المختصة .وهنا حاول قائد الشرطة مقاطعته إلا انه أصرّ على أن الموضوع بحاجه للتوضيح وقال:" إن مثل هذه الأوامر التي تقوم الشرطة بتنفيذها دون مراعاة شعور المواطن العربي من شانها أن تزيد الكراهية وعدم الثقة مع الشرطة أذا لم تأخذ بعين الاعتبار الظروف التي اضطرت هذا المواطن أن يخالف القانون الذي لم ينصفه منذ البداية  وأضاف لم آتي إلى هنا لكي أدافع عمّن خرق القانون ،بل للأخذ بعين الإعتبار الظروف التي يعيشها المواطن العربي والتي كانت هي الدافع لإختراقه القانون الذي لم ينصفه من البداية" .


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY