أخبارNews & Politics

تصاعد الدخان الأبيض معلنا انتخاب بابا جديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

انتخاب الكاردينال الأرجنتيني فرنسيس الأول بابا جديدًا للفاتيكان

تصاعد الدخان الأبيض من مدخنة كابيلا سيستين في الفاتيكان، بعد الجلسة الرابعة لمجمع الكرادلة معلناً انتخاب بابا جديد خلفاً للبابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر. وكان الكرادلة قد فشلوا في الجلسات الثلاث السابقة من التوصل الى انتخاب البابا

الكرادلة كانوا قد فشلوا في الجلسات الثلاث السابقة من التوصل الى انتخاب البابا الجديد


تصاعد الدخان الأبيض من مدخنة كابيلا سيستين في الفاتيكان، بعد الجلسة الرابعة لمجمع الكرادلة معلناً انتخاب بابا جديد خلفاً للبابا المستقيل بنديكتوس السادس عشر. وكان الكرادلة قد فشلوا في الجلسات الثلاث السابقة من التوصل الى انتخاب البابا الجديد.


الكاردينال الأرجنتيني فرنسيس الأول

وشاهد الآلاف في ساحة القديس بطرس الدخان الأبيض الذي يعني أن 115 كاردينالا اختاروا بابا من بينهم، وقبل البابا الجديد منصبه كبابا للفاتيكان. وكانت جولة التصويت أمس لإختيار البابا فشلت، وتصاعد حينها الدخان الأسود دليلا على ذلك الفشل، ولذا واصل الكرادلة، خلف جدران الكنيسة التي تعود للعصور الوسطى، اجتماعهم السري لينتخبوا البابا الجديد بالتصويت مجددا للتوافق على اسم البابا الجديد بغالبية الثلثين. وكان الكرادلة دخلوا في وقت سابق كنيسة سيستين، وانحنوا أمام "المذبح"، قبل أن يجلسوا في أماكنهم المحددة لهم في أرجاء الكنيسة الشهيرة تحت جداريات مايكل أنجلو. وتلا كل من الكرادلة، الذين ينتمون لـ64 جنسية، قسما باللغة اللاتينية تعهد بموجبه بـ"الحفاظ على السرية المطلقة" في كل ما يتعلق مباشرة أو غير مباشرة بالأصوات وعمليات التصويت لانتخاب البابا.

الكرادلة المنتخبين
ومن بين الكرادلة الناخبين، الذين عينوا جميعا خلال فترة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، أو المستقيل بنديكت السادس عشر- هناك حوالي عشرة أسماء تم تداولها الأيام الماضية كمرشحين لترؤس الكنيسة الكاثوليكية. وتناقلت وسائل الإعلام أسماء الإيطالي أنجيلو سكولا، والكندي مارك ويليه، والبرازيلي أوديلو شيرر، والنمساوي يوزف شونبورين، والمجري بيتر أردو، والأميركييْن تيموثي دولان وشون أومالي، وجميعهم لديهم نقاط مشتركة كثيرة مع يوحنا بولس الثاني أو بنديكت السادس عشر. وهم محافظون جميعا، وحريصون على منع اضمحلال العقيدة أكثر من الإصلاحات التي ينتظرها كثيرون، لا سيما في الغرب. وتم مساء اليوم الأربعاء انتخاب البابا الجديد للفاتيكان، وهو الكاردينال الأرجنتيني فرنسيس الأول، ويبلغ من العمر 76 عاما.

كلمات دلالية
ليون يحقق المفاجأة ويطيح بمانشستر سيتي في ملعب الاتحاد